اذاعة مدرسية

مقدمة اذاعة عن الاختبارات النهائية كاملة مع الفقرات

مقدمة اذاعة عن الاختبارات النهائية كاملة مع الفقرات بها يُبث الأمل في قلوب الطلاب والطالبات بما قد مروا به من أيام صعبة وما قاموا ببذله من مجهود كبير في الدراسة طوال العام، وبها تمهيد بتحقيق النجاح وتحصيل الدرجات العالية وهو ما يجب مراعاته في الإذاعة المدرسية لهذا اليوم، والتي نعرضها كاملة من خلال موقع مرحبا فيما يلي.

مقدمة اذاعة عن الاختبارات النهائية كاملة مع الفقرات

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله الكريم، اليوم سيكون الثمار التي سيحصدها الطلاب ناتج تعب ومجهود طوال العام، ونقدم لكم الصباح الطيب في هذا اليوم العظيم، والذي به ستخوضون تجربة من رحلة حصاد مجهود وتعب الأيام السابقة والتي نقبل عليها وداخلنا الكثير من الأمل والبهجة والسعادة لما قد مررنا به، ويسعدنا أن نوجهكم في هذا اليوم إلى بعض الإرشادات والنصائح في برنامجنا الإذاعي، ونبدأ بتقديم فقرة القرآن الكريم بسماع الآيات القرآنية.

فقرة القرآن الكريم

ننقل لكم اليوم الآيات القرآنية العظيمة بصوت عذب وجميل للطالب …

بسم الله الرحمن الرحيم (هُوَ الَّذِي أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ ۖ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ ۗ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ۗ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ) [سورة آل عمران، الآية 7].

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن التعداد السكاني كاملة بالمقدمة والخاتمة

فقرة الحديث الشريف

يوجد حديث شريف يتحدث عن أهمية العلم وجهنا به الرسول الكريم إلى أهمية العلم، وهو من الأحاديث التي تجعلنا نشعر بحاجتنا إلى التوجه نحو العلم بالكثير، وهو:

من سلك طريقًا يطلبُ فيه علمًا، سلك اللهُ به طريقًا من طرقِ الجنةِ، وإنَّ الملائكةَ لتضعُ أجنحتَها رضًا لطالبِ العِلمِ، وإنَّ العالِمَ ليستغفرُ له من في السماواتِ ومن في الأرضِ، والحيتانُ في جوفِ الماءِ، وإنَّ فضلَ العالمِ على العابدِ كفضلِ القمرِ ليلةَ البدرِ على سائرِ الكواكبِ، وإنَّ العلماءَ ورثةُ الأنبياءِ، وإنَّ الأنبياءَ لم يُورِّثُوا دينارًا ولا درهمًا، ورَّثُوا العِلمَ فمن أخذَه أخذ بحظٍّ وافرٍ

كلمة عن الاختبارات النهائية

والآن بعد استشهادنا بالقرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة ننتقل معكم إلى تقديم كلمة عن الاختبارات النهائية، والتي تبث في قلوب الجميع ما يستحقونه من أمل، ففي هذه الاختبارات يستطيع كل طالب الوصول إلى الهدف الذي كان يضعه أمام عينيه من أجل الوصول إلى ما يريد.

لكي ينال كلًا منَّا الدرجة التي كان يتمناها لا بُد له من بذل كافة الجهود التي تساعده في بلوغها، فلكل نفس ناتج ما مرت به من صعاب في أيامها حتى الوصول إلى درجة عالية من العلم، ولكل شخص ناتج مجهوده، كلًا منا سيتحمل ناتج ما فعله طوال السنة الدراسية، وجاء الآن موعد تحصيل النتائج.

اقرأ أيضًا: إذاعة عن الإسعافات الأولية مع الفقرات كاملة pdf

فقرة هل تعلم عن الاختبارات النهائية

والآن مع فقرة هل تعلم مع طالبنا المبجل …. لتقديم أقيم المعلومات عن الاختبارات النهائية، وليتفضل الآن بعرض ما جمعه من معلومات قيمة عنها يود نقلها للجميع:

  • هل تعلم أن الاختبارات النهائية هي الشيء الأكثر أحقية، وبمجهودك أنت من يرسم خطط المستقبل لنفسه فقط.
  • هل تعلم أنه في وقت إجراء الاختبارات النهائية تتسع خلايا مخك لتكون أكثر استيعابًا للحظات الامتحان.
  • هل تعلم أن تقسيم الوقت بشكل صحيح هو العامل الأساسي الذي يمكن من خلاله الوصول إلى الأهداف.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن الاختبارات هي الفرصة الوحيدة لك من أجل تحديد مستواك، والتي تستطيع من خلالها الكشف عن نقاط ضعفك لتقويتها.

فقرة نصائح عن الاختبارات النهائية

والآن ننتقل إلى نصيحة مُقدمة من القلب إلى طلابنا الأعزاء من زميلٍ لهم الطالب …. عن الاختبارات النهائية نرجو منها الفائدة للجميع وأن تكون سببًا في جعل الاختبارات أكثر سهولة للجميع، وليتفضل الطالب …. بتقديمها:

  • يُفضل تجنب السهر في ليلة الامتحان وذلك من أجل الاستفادة بهذا الوقت في التأهيل للاختبار.
  • في المدة التي يحضر بها الطالب نفسه للاختبار لا بُد له من التركيز بكامل قوته من أجل الوصول إلى الدرجة التي يرغب بها من النجاح والتفوق.
  • المكان الدراسي الذي يكون به الطالب له تأثير كبير على حالته النفسية لذا لا بُد من انتقاء المكان المناسب للدراسة.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس بالعناصر كاملة

خاتمة إذاعة مدرسية عن الاختبارات النهائية

نسأل الله العلي العظيم في نهاية إذاعتنا المدرسية اليوم التوفيق للجميع في الاختبارات النهائية وأن يجني كل شخص حصاد ما بذله في الأيام السابقة من مجهود.

في كتابة مقدمة اذاعة عن الاختبارات النهائية كاملة مع الفقرات يجب انتقاء العبارات التي تساهم في تشجيع الطلاب على دخول الاختبارات بحماس قوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى