شروحات تقنية

معنى كلمة نرم في السوشيال ميديا

معنى كلمة نرم في السوشيال ميديا لا يعرفها الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي والإنترنت، إذ نجد أن الكثير من الألفاظ والمصطلحات تنتشر بشكل كبير ودائم من قبل الشباب والذي يُعد كشفرة أو رمز للتعبير عن أمر ما، والآن سنتعرف إلى معنى كلمة نرم وغيرها من الكلمات عبر موقعنا.

معنى كلمة نرم في السوشيال ميديا

بين الحين والآخر تظهر الكثير من الكلمات والألفاظ على منصات التواصل الاجتماعي ويجد البعض أنفسهم غير قادرين على فهم ذلك، مما يجعلهم يلجؤون للبحث عن معنى تلك الكلمة في اللغة العربية الفصحى ولكنهم يتلقون صدمة أنه لا معنى لها في اللغة العربية على الرغم من احتوائها الكثير من المعاني والألفاظ.

من أكثر الألفاظ والكلمات التي ظهرت على تلك المواقع وفي المحادثات بين الشباب بالأخص على الفيس بوك والانستجرام والواتس اب هي كلمة نرم وتُعد صفة يتم إطلاقها كنوع من الفكاهة.

تُطلق هذه الكلمة على الأشخاص الذين يُعتبرون من طراز قديم نوعًا ما أي أنهم لا يواكبون التطور في البيئة من حولهم ولا يفهمون الأشياء المضحكة هذه الأيام، بل تجدهم يضحكون على أشياء قديمة يراها الشباب الآن أنه ولى زمن الضحك عليها بل ويندهشون من رؤيتهم يضحكون عليها.

بمعنى أعم وأشمل فهي تطلق على الأشخاص حديثي العهد بمواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت ولا يفهمون ما يتم تداوله من منشورات حديثة تثير ضحك الشباب، وهو أمر لا يعيبهم في شيء على الإطلاق ولا يقلل من قدرهم إنما هي نوع من أنواع الفكاهة والمزاح.

الجدير بالذكر أنه على الرغم من أن لفظ نرم لا يوجد مرجع له في اللغة العربية إلا أنه له أصل في اللغة الإنجليزية، فهو مُقتبس من كلمة Normal أي العادي، ويُقصد بها كما ذكرنا الشخص العادي الذي لا يعرف ولا يواكب العالم الافتراضي الحديث.

اقرأ أيضًا: تجربتي في الربح من الانستقرام

مصطلحات غريبة على السوشيال ميديا

فيما سبق وضحنا معنى كلمة نرم في السوشيال ميديا ولكنها ليست الكلمة الوحيدة التي يمكن سماعها وتداولها، فذلك العالم أو الوسط الافتراضي يعج بالألفاظ المختلفة التي تعبر عن معانٍ معينة وتكون مُقتبسة من ألفاظ إنجليزية بعد تحريفها أو تكون ألفاظ من ابتكار الشباب أنفسهم.

نجد أنه بعد فترة قصيرة تنتشر تلك المصطلحات بين عامة الناس في الشوارع، ويتم استخدامها وكأنها اللغة الصحيحة التي لا يمكن التعامل إلا بها وتكون دلالة على القوة والفخامة وغيرها من المظاهر الجذابة، وفيما يلي سنذكر مجموعة من تلك المصطلحات مع توضيح المقصود من كلٍ منها:

1- لفظ الإكس

واحد من أكثر الألفاظ الدارجة التي كثيرًا ما نسمعها في الشارع أو عند الحديث على مواقع التواصل الاجتماعي في المحادثات أو على الملأ، ويعود أصلها إلى كلمة إنجليزية تعني السابق، ويطلقها الشباب على الشريك الذي كان معهم في علاقة ولكنها انقضت وانتهت، فيكون الشاب بالنسبة لفتاة ex والعكس صحيح.

2- لفظ الكراش

أيضًا من أكثر الألفاظ المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي وكثيرًا ما نسمعها في الشارع كذلك بين الشباب، وهي تحريف للفظ crush الإنجليزي والذي يعني معجب بأحد والأمر ينطبق على الشباب وعلى الفتيات سيان.

يُطلق عادة بين الشباب الذين يكونون على قدر من الإعجاب بأحد ولا يقدرون على التصريح أي أنهم ليسوا في علاقة بالفعل وإنما هي مشاعر.

3- لفظ شوجر دادي Sugar Dady

يُخصص نطق ذلك اللفظ من قبل الفتيات أكثر، حيث إنهم يطلقونه على الرجل المتقدم في العمر ولكنهم يغرمون به على الرغم من فارق السن الكبير بينهم فتبدو الفتاة وكأنها ابنته الصغيرة.

4- لفظ سترونج اندبندت وومان

بالحديث عن معنى كلمة نرم في السوشيال ميديا، فإننا نجد كذلك أحد الألفاظ التي يمكن أن نقابلها في الشارع بين الفتيات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي وهي سترونج اندبندت وتعبر عن المرأة قوية الشخصية المستقلة التي تعرف كيف تواجه المصاعب وتساند غيرها من بنات جنسها.

بالإضافة إلى أنه يُطلق على النساء اللاتي تقف ندًا بند أمام الرجل وتحارب تفضيل المجتمع للرجال على النساء، بل إنها في كثير من الأحيان تتخذ موقف عدائي أمام الرجل.

اقرأ أيضًا: كلام عن كيد النساء تويتر

5- لفظ الفريند زون

كذلك من ضمن الألفاظ التي كثيرًا ما نسمعها في يومنا ويرددها الشباب بين بعضهم بالأخص عند الحديث عن العلاقات العاطفية لفظ الفريند زون، والترجمة الحرفية لها هي منطقة الصداقة، يتم استخدامها للتعبير عن الحالة التي يكون فيها الشاب معجب بفتاة أو يكن لها مشاعر وهي لا تبادله ذلك وتتعامل معه كغريب.

كذلك يمكن للفتيات أن يستخدمنها للتعبير عن الشباب من الذكور الذين لا يبادلونهم مشاعر الإعجاب أو الحب، ففي الحالتين يكون أحد الأطراف يعتبر الآخر صديقًا فقط ليس أكثر، وفي بعض الحالات يكون الطرف الحاصل على الإعجاب معجب بطرف آخر وهنا يُطلق على صاحب المشاعر أنه وقع في الفريند زون.

6- لفظ الفمنيست

الذين يسألون عن معنى كلمة نرم في السوشيال ميديا يعتبرونها كلمة غريبة فماذا عن لفظ الفمنيست، فهو أيضًا من أكثر الألفاظ الدارجة التي يطلقها الكثير من الشباب على الفئات التي تدعم المرأة وتنحاز لها بشكل كبير حتى لو كانت على خطأ.

الجدير بالذكر أن هذه الفئة تضم أيضًا بعض الرجال في صفوفها ونجدهم منحازين للنساء بشكل كبير ويدافعون عنهم أمام بني جنسهم ويُطلق عليهم أيضًا الفيمنست، ويعتبره البعض إهانة لهم إلا أنه غير ذلك.

7- لفظ جيلي فيش

أيضًا من الألفاظ المستحدثة على المجتمعات العربية في وسائل التواصل الاجتماعي وفي الشوارع والأماكن بين الشباب، وهو يعبر عن قنديل البحر الكائن البحري الشهير بلدغاته القوية، ويُطلق لفظ جيلي عليه لأنه كائن غير صلب مثل باقي الأسماك بل نجد جسده لين بعض الشيء.

8- لفظ جرين برجر

يُطلق ذلك اللفظ على طعام ينتشر في العديد من البلدان العربية ويُعرف باسم “الفلافل” أو “الطعمية”، وتأتي كلمة برجر هنا لأن شكل الطعام ذلك يشبه شكل لحم البرجر الشهير على الرغم من اختلاف مكونات كلًا منهم.

9- لفظ جرين سوب

من الألفاظ التي أُطلقت حديثًا على واحدة من الأطعمة الشهيرة والتي تُسمى “ملوخية” وهي عبارة عن أوراق خضراء يتم طهيها بطريقة معينة لتتحول لسائل أخضر قابل للشرب أو تناوله بجانب أطعمه أخرى.

10- لفظ صن كيسيس

قبلات الشمس أو الصن كيسيس أو Sun Kisses يعبر ذلك اللفظ عن الآثار التي تتركها الشمس على أجسام الأشخاص الذين يتعرضون لها بالأخص على الشاطئ.

11- لفظ دادي بيلي

من الألفاظ الغريبة التي تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي وبين الأشخاص، وتعبر عن الرجل الذي لديه قدر من الدهون عند منطقة البطن.

اقرأ أيضًا: كلام شقط بنات سرسجية

12- لفظ سيمب

من الألفاظ التي تُقال كذلك كثيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي ومأخوذة عن لفظ إنجليزي، وتُطلق على الشاب الذي يكون راضخ لرغبات الفتيات ويسعى لكسب قربهم ومودتهم وحبهم بأي طريقة وبأي تنازلات.

إن مصطلحات التواصل الاجتماعي التي كثيرًا ما نستخدمها في حياتنا اليومية يمكنها أن تحمل معانٍ لا تليق في بعض الأحيان، لذلك من المهم أن ننتبه للألفاظ التي ننطقها حتى لا نؤذي أحد.

زر الذهاب إلى الأعلى