سوق التداول

ماهي عملة أستراليا وتاريخها

ماهي عملة استراليا؟ وما هي أهم المعلومات الواجب معرفتها عنها؟ فلا شك أن عملة أي دولة هي تاريخ أصالتها والبرهان على قوة مكانتها وسط الدول، لذلك فعادةً ما ينصح بضرورة الإلمام بأي معلومات خاصة بعملة البلد المقيم بها والبلاد المجاورة، وهو ما سيتم عرضه من خلال موقع مرحبا.

ماهي عملة أستراليا

منذ العام 1966 وقد احتل الدولار الاسترليني مكانته كعملة رسمية لدولة أستراليا بدلًا من الجنيه الإسترليني، كذلك واستطاع أن يفرض سلطته على كافة الجزر المحيطة بداية من جزيرة ناورو، مرورًا بتوفالو، وحتى جانب كيريباتي الواقعين جميعًا في المحيط الهادئ.

ظل الدولار الاسترليني هكذا حتى تزعم المرتبة الخامسة عالميًا بعام 2016 باعتباره أكثر العملات المتداولة عالميًا، وذلك يرجع لكونه مستقر ومحتفظ بقيمته وسط التغيرات الاقتصادية والسياسية التي تمر بها الدولة، حتى إن محدودية تدخل الحكومة بسوق صرف العملات الأجنبية لم تؤثر به لا بالسلب ولا بالإيجاب.

اقرأ أيضًا: تاريخ عملة الريال

تاريخ العملة بأستراليا

منذ مطلع القرن العشرين ميلاديًا أرست أستراليا مجموعة من السياسات بهدف اعتماد عملة وطنية موحدة، حتى أنه وفي عام 1910 أعلنت عن كون الجنيه الاسترليني العملة الوطنية المعتمدة، والذي يتخلله مجموعة من الوحدات الأصغر والتي سميت حين ذاك بالشلن.

ظل استعمال تلك العملة قائمًا مرورًا بالحرب العالمية الثانية والتي استخدم فيها الجنيه الاسترليني داخل الدولة وحتى الجزر المجاورة، ظل الوضع على ما هو عليه حتى عام 1966 حيث تم استبدال العملة المتداولة بأخرى، والتي أطلق عليها الدولار الإسترليني، والذي امتد عرشة حتى يومنا هذا.

اقرأ أيضًا: ما هي العملات الرقمية

الاقتصاد الأسترالي

بينما نعرض إجابة التساؤل ماهي عملة أستراليا حري بنا التطرق لبعض جوانب الاقتصاد بالدولة، حيث يرجع ثراء سكانها المعروف إلى كونها من الدول ذات الأعداد القليلة، وهذا ما يرجع إلى زيادة نسبة حدوث الكوارث الطبيعية كالبراكين والزلازل والتسونامي.

كانت الزراعة هي مصدر الدخل الأول للدولة إلى جانب الاستثمارات الأجنبية، مما جعل من القمح واللحوم ومنتجات الألبان أهم ثروات هذه البلاد.

لكن في حقيقة الأمر لم يدم هذا طويلًا فأثناء الحرب العالمية الثانية ازدهرت الصناعة واستخراج المعادن بشكل كبير، ذلك إلى جانب كونها تزعمت العالم في انتاج الصوف ودباغته، فهي تنتج قرابة ثلث إنتاج العالم.

أما عن أهم المحاصيل الزراعية بها فهو القطن الذي يعد الثاني عالميًا، وأكثر محصول يزرع بها، ومن بعده القمح والأرز والتبغ والذرة والشعير.

اقرأ أيضًا: تاريخ عملة الدرهم

من لم يكن له تاريخ ليس له حاضر، وبالتبعية ليس له مستقبل، فاحرص دائمًا على الإلمام بتاريخ بلدك لتكن ذو قيمة وسط الأمم أو اجلس غير مبالي متحملًا ذل وعار كونك بلا هوية.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”كم يبلغ الدولار مقابل الدولار الاسترالي؟” answer-0=”+0.0095 (1.3862%) ” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”ماهي اغلى العملات في العالم؟” answer-1=”الدينار الكويتي. ” image-1=”” headline-2=”h2″ question-2=”ما هو رمز العملة الاسترالية؟” answer-2=”رمز العملة الاسترالية هو AUD. ” image-2=”” count=”3″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى