علاقات ومشاكل أسرية

كيف تتعامل المرأة مع الرجل المغرور؟ وما هي نقاط ضعف هذا الرجل؟

كيف تتعامل المرأة مع الرجل المغرور؟ وما هي نقاط ضعف هذا الرجل؟ الغرور من أكثر الصفات المُعقدة التي لا تستطيع الأنثى التعامل معها حال كان الشخص الذي تحبه يتصف بها، بل وتؤثر على شخصيتها بالسلب فتشعر بعدم الثقة بالنفس، لذا وللحد من تلك الصفات السلبية وتأثيرها الكبير نسبيًا على العلاقة سنوضح كيفية التعامل معها من خلال موقع مرحبا.

كيف تتعامل المرأة مع الرجل المغرور

الرجل المغرور يتصف بالنرجسية، نعم صفة النرجسية عندما تزيد عن حدها المسموح به تتحول إلى غرور، ولكن برأيكم هل للغرور تأثير على العلاقة العاطفية؟

نود القول والتوضيح بكون الغرور له تأثير كبير على العلاقة بين الرجل والمرأة، فالرجل المغرور أكثر سوءً من المرأة في تعامله وفق تلك الصفة السيئة، ولكون المرأة كائن لطيف وبسيط فهي تميل إلى البساطة والهدوء، وعندما لا تجد ذلك متوفرًا في الطرف الآخر تشعر بشيء ينقُصها في العلاقة.

هذا الحديث لا يعني أن المرأة كائن ملائكي، فهي أيضًا حينما ترتدي ثوب الغرور تكون سيئة الطباع، ومن الصعب التفاهم معها، لكن دعونا في تلك المقالة نتناول فقط الحديث عن الرجال لتوضيح كيفية التعامل معهم لكونه أمر هام، وذلك يتمثل فيما يلي:

1- عدم خوض مُناقشات حادة وخلافات

أولًا تجنبي الخلاف مع شريكك المغرور، وتأكدي أن الدخول في ذلك الإطار معه قد يؤدي في النهاية إلى خسارة تلك العلاقة، فالرجل المغرور لا يُحب النقاش في شيء مُقتنع بكونه صحيح، ولا يُحب من يعترض على رأيه فهو صاحب الرأي الأول والأخير.

هم دائمًا على اعتقاد أنهم من يُدركون كُل شيء صحيح في تلك الحياة، أما عن المرأة فلا تفهم شيئًا لذا يحدث خلاف لا نهاية له، وكذلك تجنبي الصوت العالي أثناء التحدث معه، فكبريائه وغروره لن يسمحوا لكِ بذلك.

2- إهماله بطريقة لطيفة

الإهمال أنواع، يوجد إهمال تتجاهل به المرأة متطلبات شريكها المغرور؛ وهذا النوع لا يتماشى مع شخصيته، بل ويكون سببًا في حدوث نتيجة عكسية لا المرغوب بها.

أما النوع الثاني فهو إهمال الود والوصل المستمر، اتركيه دون تقديم مشاعر رومانسية وحنونة طوال الوقت، وفي الوقت نفسه أنتِ تهتمين بكل تفاصيل حياته من عمل ومأكل ومشرب وما شابه من أنواع الاهتمام تلك.

3- تجنبي المدح المُبالغ به

تلك الطريقة من أكثر الطرق قهرًا للرجل المغرور، فهذه الشخصية تعتاد المدح وقول الكلام المعسول، وتأكدي أنه في حال قد أشبعتِ حاجته من ذلك الشعور ستجدين صعوبة في التعامل معه.

لأنه سيعتاد سماع الكلمات الجميلة دون تبادل، وسيزداد في التكبر والعجرفة، لذا فمن الأفضل لكِ حال كنتِ ترغبين في التقليل من حدة ذلك الكبرياء العمل على التقليل من مدحه، ومعاملته بعكس ما يتعامل معه الأشخاص جميعًا من جانب المدح.

4- تحويل التركيز والانشغال بشيء آخر

تأكدي أن تركيزك مع الشخصية المغرورة هو ما يسمح لها بالمزيد من الغرور والتكبر، وتأكدي أن تركيز طاقتك على عمل أو نشاط أو رياضة أو دراسة سيُفيدك كثيرًا في التقليل من تلك المُشكلة.

حينها سيتساءل ما المُشكلة؟ أو ما سبب اختلاف تلك الفتاة عن غيرها من الفتيات الأخريات، فجميعهن يهتممن بيّ، لمَ هذه تفعل عكس ذلك! وهو ما سيدفعه إلى الانحراف عن وتيرته معكِ ليجذبك إليه.

5- لا تسمحي له بتعكير مزاجك

يُريد جميع النساء معرفة كيف تتعامل المرأة مع الرجل المغرور، وما لا يعرفونه أن الأمر بسيط للغاية، ما رأيك في جلسة ساونا؟ أو قراءة كتاب جميل تدور أحداثه حول المشاعر الطيبة وجمال الشخصيات ذوي الخُلق الحميدة؟ أو كُتب تُلمين من خلالها معلومات جمّة عن لُغة الجسد؟

أُحدثك بكُل مصداقية، تلك الطريقة لها منفعتين لا غنى عنهم حال كان هُناك شخص مغرور في حياتك، وهما: “معرفة كيفية التعامل معه للحد من عجرفته + الوصول لدرجة مُناسبة من فِهم البشر عن طريق حركات جسدهم”.

لكن ما الفائدة من ذلك وما علاقة ذلك بالتعامل معه؟ ألم تتساءلين عن ذلك الآن؟ عزيزتي.. أنتِ ستفعلين ذلك بمُجرد الشعور بالضيق من شيء قد فعله معكِ، فهم يميلون كثيرًا لترك علامة سيئة في نفس المرأة الموجودة في حياتهم، يميلون دائمًا إلى التأثير عليها بالسلب لمعرفة كم تأثرها بهم، ومدى استطاعتهم في تشكيل مزاجها وفقًا لرغبتهم.

عندما يجدون عكس ذلك يُجن جنونهم، حينها يشعرون وكأنهم بلا قيمة في تلك العلاقة، وسيحاربون من أجل ترك أثر، ولكن تلك المرة سيكونون راغبين في ترك أثر إيجابي ناتج الفشل في ترك الأثر السلبي، وانشغالك وقت الضيق سيُتيح لكِ تحقيق ذلك.

6- استخدمي الدعابة في التعليق على شخصيته

لا نقصُد الإهانة له على الإطلاق، وإنما نُريد منكِ التركيز قليلًا على الكلمات التي تتفوهين بها، فإما أن تُحققين الهدف المرجو من خلال دُعابتك أو لا.

تحدثي عن سلوك يرتكبه بفعل غروره ولكن بشيء من الدُعابة وكأنه أمر غير جاد كما يظن، اعكسي له صورة مُختلفة عن ذلك السلوك، فبذلك ينحرف تفكيره من الغرور إلى كون سلوكياته تُثير الفكاهة لدى البعض فيحد منها، وإياكِ والوقوع في خطأ السخرية منه، حينها سينحرف الأمر في اتجاه آخر تكونين أنتِ الطرف الخاطئ به.

7- اتركيه بمساحته وانفردي بنفسك قليلًا

“لو سمحت أنا محتاجة أبعد شوية” رسالة سترسلينها إليه فقط من أجل استعادة قوتك، وإدراك نقاط ضعفه والتركيز عليها، وكذلك من أجل التقليل من التأثير السلبي العائد عليكِ ناتج التعامل معه.

في تلك الفترة عليكِ مراجعة كافة ما يفعله معكِ من أمور جيدة وسيئة، قومي بمقارنة هذا وذاك وتعرفي على أيهما الأقوى، وبناءً على تلك المُقارنة يكون بيدك الاختيار إما أن تستمري في تلك العلاقة أو الخروج منها.

تأكدي يا عزيزتي أن تلك الفترة والتي تُسمى بالنقاهة ستكون سببًا قويًا للتحسين من مساوئه التي تزعجك بسبب غروره، فقد يكون رحيلك في تلك الفترة سببًا في معرفة قيمة وجودك في حياته، وسيكون هو الدافع الأساسي للتعامل معك بطريقة مُختلفة عما اعتاد عليه مع الآخرين.

8- لا تتهوري في ردود فعلك

في معرفة كيف تتعامل المرأة مع الرجل المغرور يجب علينا التوضيح أنه من الضروري عليها الثبات في تلك العلاقة، فدائمًا ما سيكون سببًا في استفزازها، وقد يحدث ذلك بشيء من التلقائية منه.

هذا لم يتعمد به إثارة العصبية بداخلك، وإنما هي طبيعة لا يُدرك مدى تأثيرها عليكِ، لذا لا بُد من الحد من العصبية في تلك اللحظة، ومكوث لحظات من الصمت تساعدك على استعادة هدوئك مرة أخرى، ولحين حدوث ذلك لا تحاولي إظهار غضبك له.

نصائح لتفادي الغضب من الرجل المغرور

قد تغضب المرأة كثيرًا في تعاملها مع الرجل المغرور، وقد يُزيد ذلك من حدة المشكلات بينهم، لذا يكون عليها في ذلك الوقت اتباع بعض النصائح الهامة والتي لا غنى عنها في معرفة كيف تتعامل المرأة مع الرجل المغرور، ومنها:

  • استشيري طرف ثالث في العلاقة حال كان غروره سببًا في كثرة المُشكلات بينكما.
  • كوني يقظة طوال الوقت لكافة تصرفاته، وحاولي التفريق بين الغرور والصفات المحمودة بالفعل الموجودة به التي يحق له الإعجاب بها والحديث عنها.
  • راقبي رد فعلك طوال الوقت للحد من التعاطف مع الذات وتأثيره على رد فعلك حينما تتعاملين معه.
  • ضعي شخصيتك بديلًا لشخصيته، فهي بمثابة لُعبة تُخرجك من ردود الفعل العنيفة وقت ظهورها، التفكير في إحساسه وشعوره في ذلك الوقت يُهدئ من غضبك.
  • كوني صادقة مع نفسك، وإذا كان شخص ناجح ويمتلك الكثير من الصفات الحسنة عليكِ تقبل ذلك به، لأنه يكون بمثابة تقديره لذاته في ذلك الوقت، وتأكدي أنه حينها سيصعب عليه تقبل كونه شخص مغرور.
  • إياكِ ومحاولة تغييره، فالشخصيات المغرورة من الصعب إقناعها وتغييرها، وضعه سيبقى كما هو عليه دون تغيير مهما حدث.
  • أهم ما يجب عليكِ أن تكوني عليه وقت التعامل معه هو التحلي بثقة في النفس، فهي تكسر حدة الغرور لديه وإن كانت بنسبة بسيطة.

نقاط ضعف الرجل المغرور

أتعلمين من الرجل الذي لا يمتلك نقطة ضعف؟ لا يوجد.. فلكل رجل نقطة الضعف التي تجعله يخضع في بعض الأحيان للمرأة، ونقاط ضعف الرجل المغرور سهلة ولا غنى عنها في تنفيذ الإرشادات المذكورة بالرد على كيف تتعامل المرأة مع الرجل المغرور، ومنها:

  • فشله في علاقة عاطفية سابقة.
  • ضعفه أمام بعض الشخصيات.
  • المرأة الجميلة على الرغم أنه قد لا يُفصح عن جمالها.
  • تأثره بعائلته، ولكنه لا يتحدث عن ذلك ولا يعترف به.
  • البكاء والذي قد يحدث في الكثير من الأحيان في الخفاء ناتج مواجهة موقف يعاكس توقعاته.
  • قساوة القلب، فإذا كان قلبكِ قاسي ستستطيعين التحكم به، ولكِ العلم بعدم جواز ذلك مع جميع الرجال المغرورين.

لا تتخيلي أن إلمامك بنقاط ضعف الرجل المغرور سيساعدك في كسر حدة غروره أمامك، فهو أكثر الرجال المتصفين بقساوة القلب، وإذا قرر معاملتك بقسوة سيتنازل عن جميع نقاط ضعفه أمامك، وكبريائه سيفوز في النهاية فلا تستخدميها بطريقة مُباشرة حتى لا يحدث عنها نتائج عكسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى