حمل وولادة

كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع للحمل

كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع للحمل؟ وما هي النصائح التي يجب على المرأة اتباعها من أجل أن تتمكن من الحمل سريعًا؟ نظرًا إلى أن هناك أزواج تكون متلهفة لإنجاب طفل ويحاولون حدوث ذلك بأسرع وقت، فسنهتم اليوم من خلال موقع مرحبا بالتعرف إلى عدد مرات الجماع التي تحتاجها المرأة أسبوعيًا للحمل وبعض المعلومات الأخرى التي تخص الحمل وتربط بينه وبين الجماع بين الرجل والمرأة في هذه الفترة.

كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع للحمل

في حقيقة الأمر أنه لا يوجد إجابة برقم محدد لتوضيح سؤال كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع للحمل، حيث إن هناك العديد من العوامل التي يتوقف عليها حدوث الحمل من عدمه، ومن ضمن هذه العوامل:

  • عدد وصحة الحيوانات المنوية للرجل.
  • صحة بويضات المرأة.
  • ممارسة العلاقة في وقت التبويض من عدمها.

لكن يمكن القول إن الجماع بشكل متكرر يكون سببًا في زيادة نسبة حدوث الحمل، وأثبت العلماء أن نسبة حمل المرأة التي يتم مجامعتها يوميًا لمدة أسبوع أعلى من نسبة حمل المرأة التي يتم مجامعتها مرة واحدة في الأسبوع، وهذا على عكس ما كان منتشرًا قديمًا.

يجدر الإشارة إلى أن الحيوانات المنوية للرجل الذي يجامع زوجته مرتين في اليوم تكون أكثر صحة من الحيوانات المنوية للرجل الذي يفصله فترات طويلة بين عدد مرات جماع المرأة، وبالتالي تزداد فرص الحمل.

اقرأ أيضًا: أفضل وقت للجماع بعد نزول البويضة للحمل بولد

كم مرة تحتاج المرأة للجماع في فترة التبويض للحمل

نجد أن ممارسة العلاقة الزوجية في فترة التبويض من أكبر العوامل التي تساهم في حدوث حمل، ولذلك من الضروري أن تقوم المرأة بممارسة العلاقة في هذه الفترة في حال ما كانت تخطط لحدوث حمل.

تجدر الإشارة إلى أنه في فترة التبويض يتم إطلاق البويضات الناضجة من المبيض وتقوم بالاتجاه نحو قناة فالوب فإذا وجدت الحيوان المنوي يتم تخصيبها، وبالتالي فإن فترة التبويض هي الفترة التي تزداد فيها فرص الحمل بصورة كبيرة.

ويمكن استكمال الإجابة عن سؤال كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع للحمل، بأنه يجب أن تقوم بالجماع يوميًا في فترة التبويض، أو يومًا بعد يوم في حال إذا كان الأمر صعبًا.

هل عدم وصول المرأة للنشوة الجنسية يمنع الحمل

بعد أن أشرنا إلى إجابة سؤال كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع للحمل، سنوضح إجابة سؤال هل عدم وصول المرأة للنشوة الجنسية يمنع الحمل، حيث إنه منذ القدم وهناك ارتباط كبير بين وصول المرأة للنشوة الجنسية وبين حدوث فرص الحمل.

تم الاستناد في هذه النظرية إلى مبدأين، الأول هو أن المرأة عندما تصل إلى النشوة الجنسية تقوم بالاستسلام والاستلقاء والاسترخاء التام وهذا ما يرفع من قدرة وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة.

أما الثاني بأن النشوة التي تصل لها المرأة يحدث معها بعض الانقباضات في الرحم والتي تعمل كالمكنسة الكهربائية فتقوم بسحب الحيوانات المنوية بصورة أسرع وبشكل عميق وبالتالي تزداد فرص الحمل.

الحقيقة أنه من الممكن أن يحدث هذا في بعض الحالات ولكن نادرًا، حيث إنه لا يمكن اعتبار عدم الوصول للنشوة سببًا في منع الحمل، وذلك لأن هناك الكثير من النساء اللواتي تمكنت من الحمل رغم عدم وصولهن للنشوة الجنسية.

أفضل الوضعيات الجنسية لحدوث الحمل

في ضوء الحديث عن سؤال كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع للحمل، نجد أن هناك مجموعة من الوضعيات التي يمكن اتباعها من أجل حدوث الحمل، وهذه الوضعيات هي:

1- وضعية الاستلقاء 

هو الوضع التقليدي والذي يعتبر أكثر الأوضاع الجنسية تقليدية ومن أقدم الوضعيات أيضًا، ففي هذا الوضع تقوم الزوجة بالاستلقاء على ظهرها وتقوم بفتح قدميها بينما يقوم الزوج بالاستلقاء بكامل جسده فوقها ويقوم بإسناد جسمه إلى ذراعيه من أجل تخفيف حمله عليها.

هذا الوضع يكون لديه قدرة كبيرة على أن يقوم العضو الذكري باختراق المهبل ووصول الحيوانات المنوية للرحم بسهولة حيث إنه يتوافق مع قانون الجاذبية، ويمنح هذا الوضع القدرة على التواصل مع الشريك بصورة أكبر.

2- الوضع الخلفي

هو الوضع الذي يصل فيه العضو الذكري إلى أعماق المهبل مما يسهل من تخصيب البويضة بصورة أكبر، ويتم تسمية هذا الوضع من قبل المتخصصين باسم “وضعية الكلب” وهذا ليس تحقيرًا من شأن الزوجة إطلاقًا ولكن لأن وضعها تكون مستندة على ركبتيها ويديها ويقوم الزوج بإيلاج القضيب في المهبل من الخلف.

3- وضع الفارسة

في تلك الوضعية يكون الرجل مستلقي على ظهره وفوقه المرأة وتقوم الزوجة بامتطاء عضوه الذكري، ويمكن اعتبار تلك الوضعية على رأس قائمة الوضعيات الجنسية التي تزيد من فرص الحمل.

على الرغم من أن هذه الوضعية عكس قانون الجاذبية إلا أن الخبراء يعتقدون أن الحيوانات المنوية تصل أسرع إلى مهبل المرأة في هذه الحالة، والجدير بالذكر أن هذه الوضعية يفضلها عدد كبير من الرجل وفي نفس الوقت تكون أكثر امتاعًا بالنسبة للمرأة.

اقرأ أيضًا:  أعراض الحمل في الشهر الرابع ببنت

4- وضعية الملعقة

هو الوضع الذي يقوم فيه الشريكان بالاستلقاء على نفس الجانب فيكون ظهر المرأة هو الجزء الأمامي للرجل، ويقوم الرجل بإيلاج العضو الذكري في المهبل، ويرجع السبب في تسمية هذا الوضع بالملعقة بسبب أنه يشبه وضع ملعقتين فوق بعضهما.

الجدير بالذكر أنه في هذه الوضعية الإيلاج يكون غير عميق ولكن على الرغم من ذلك إلا أنه تزداد فرص الحمل؛ بسبب أن الاسترخاء المصاحب لهذه الوضعية يزيد من فرصة تخصيب الحيوان المنوي للبويضة.

5- وضع الاستلقاء على الحافة

في هذا الوضع تقوم المرأة بالاستلقاء على حافة الفراش ومن ثمَّ يقوم الرجل بالإيلاج في المهبل ويكون جاثي على ركبتيه أو وهو واقف، ويمكن اعتبار هذا الوضع واحد من أفضل الوضعيات الجنسية لحدوث الحمل، حيث إن إيلاج العضو الذكري داخل المهبل يكون كامل وعميق، وبجانب ذلك يكون سبب في متعة جنسية كبيرة.

6- وضع المقص

هذه الوضعية تتم من خلال قيام الرجل بإدخال نصف جسده السفلي بصورة عرضية بين ساقي الزوجة، وبالتالي يكون من السهل الإيلاج العميق للعضو الذكري داخل المهبل ويكون من السهل زيادة فرص الحمل.

ما تفعله المرأة بعد العلاقة الحميمة لزيادة فرص حمل

هناك بعض الأمور التي يجب على المرأة أن تقوم بفعلها بعد ممارسة العلاقة الحميمة، وذلك من أجل زيادة فرص الحمل، وهذه الأمور تتمثل فيما يلي:

  • أن تستلقي المرأة على ظهرها، وأن تقوم بوضع وسادة أسفل وركيها وذلك لمدة 20 دقيقة، حيث إن هذا الفعل يساهم في سباحة الحيوانات المنوية تجاه الرحم.
  • كما أن من الممكن أن تقوم بالاستلقاء على ظهرها وترفع ساقيها في الهواء وتقوم بحركات دائرية وذلك لمدة تتراوح من 3 إلى 9 دقائق بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة.

اقرأ أيضًا: دورتي ٢٨ يوم متى أيام التبويض للحمل بولد

نصائح للحمل السريع

في ضوء الإجابة عن سؤال كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع للحمل، نجد أن هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها من قبل الزوجين من أجل حدوث حمل بصورة سريعة، ومن أبرز هذه النصائح ما يلي:

  • ممارسة العلاقة الحميمة بصورة منتظمة، حيث إن هذا يساهم في الوصول إلى أعلى نسبة حمل.
  • بعد انتهاء الدورة الشهرية يجب ممارسة العلاقة كل يومين أو ثلاثة أيام في حالة إذا لم تكن ممارسة العلاقة بصورة يومية ممتعة وذلك بخلاف ممارستها يوميًا في أيام التبويض والأيام الخمسة التي تسبقه.
  • المحافظة على أن يكون وزن الجسم طبيعي، حيث إن النساء التي تعاني من نقص حاد في الوزن أو زيادة مفرطة يعانون من اضطرابات في التبويض ولذلك يجب المحافظة على الوزن المناسب.
  • التحدث مع الطبيب في حالة التخطيط لحدوث حمل وهو سيتمكن من تقييم صحة المرأة بصورة عامة والمساهمة في تعزيز حدوث فرص الحمل الصحي.
  • الحرص على الامتناع عن التدخين الذي يؤثر على معدل الخصوبة سواء للرجل أو المرأة، علاوة على أنه يؤثر سلبًا على الصحة بشكل عام.
  • الحد من تناول الكافيين، حيث إنه يجب ألا يتم تناول أكثر من 200 ملليجرام من الكافيين يوميًا.
  • عدم المبالغة في ممارسة التمارين الرياضية حيث يجب ألا يتم ممارستها أكثر من 5 ساعات في الأسبوع الواحد، فأكثر من ذلك يكون سببًا في انخفاض مستوى التبويض لدى المرأة.
  • استبدال الأدوية التي من الممكن أن تكون سببًا في تأخر الحمل.

الحمل وإنجاب أطفال من أكثر الأمور التي ترغب المرأة فيها، حيث إنها تملك غريزة الأمومة ولديها حنان وعاطفة كبيرة تحتاج لطفل لإخراجها معه، ولهذا فإنها تتساءل بصورة مستمرة عن طرق الحمل وعدد مرات الجماع التي تمكنها من ذلك.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”ما هي أفضل أوقات حدوث حمل؟” answer-0=”فترة التبويض ” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”متى يحدث الحمل قبل أم بعد الدورة؟” answer-1=”قبل 14 يوم من الحيض. ” image-1=”” headline-2=”h2″ question-2=”ما هي علامة نجاح التلقيح في أول يوم؟” answer-2=”ألم الثدي. ” image-2=”” count=”3″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى