تجارب دينية

قصتي مع قراءة سورة الفاتحة سبع مرات

قصتي مع قراءة سورة الفاتحة سبع مرات من القصص المؤثرة التي أحب أن أشاركها معكم، حيث إن القرآن الكريم هو مصدر الشريعة الإسلامية، وقد هدانا الله ورسوله إلى الالتزام بقراءة القرآن الكريم لما له من فضل وراحة وطمأنينة، ومن خلال موقع مرحبا يمكن قول قصتي مع قراءة سورة الفاتحة يوميًا سبع مرات عبر المقال التالي.

قصتي مع قراءة سورة الفاتحة سبع مرات

لقد كنت أعاني من الأرق والمرض المزمن، ذهبت إلى كافة الأطباء في جميع التخصصات وكانوا قد أجروا بعض التحاليل لمعرفة سبب هذا، وكانت الإجابة واحدة أنني لا أعاني من شيء على الإطلاق.

الأمر الذي جعلني ألجأ إلى بعض المشايخ لمعرفة السبب في هذا وكان قولهم إنني مصابة بنوع من الحسد الذي يجعلني لا أقوى على النوم ولا ممارسة حياتي بصورة طبيعية.

لذا نصحني أحدهم بقراءة سورة الفاتحة سبع مرات قبل الذهاب إلى النوم والنوم على وضوء وعلى الجانب الأيمن، كما يجب قراءة الآيات بخشوع وتضرع لله عز وجل وأن يملئ اليقين قلبي في الشفاء العاجل.

لذا داومت على تكرار هذه العادة كل يوم وعليه فقد تخلصت من الأرق والمرض والاكتئاب المزمن الذي كان يحاوطني واستطعت الرجوع إلى ممارسة حياتي بصورة طبيعية مرة أخرى، وإلى اليوم وأنا مستمرة على هذه العادة الجميلة التي جعلت حياتي أفضل، وكانت هذه هي قصتي مع قراءة سورة الفاتحة سبع مرات.

اقرأ أيضًا: قصتي مع قراءة سورة الفاتحة، وكيف تغيرت حياتي بعدها

فضل قراءة سورة الفاتحة

من خلال الاطلاع على قصتي مع قراءة سورة الفاتحة سبع مرات، يمكن القول إن سورة الفاتحة من السور المعروفة لدى الجميع، الصغير قبل الكبير، حيث يتم قراءتها في كل ركعات الصلاة، وقيل عنها بأن آياتها تجمع معنى جميع آيات القرآن الكريم، لذا يمكن معرفة فضل قراءتها من خلال الآتي:

  • تعد من أفضل وأعظم سورة وردت في القرآن الكريم وذلك تبعًا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ” لَأُعَلِّمَنَّكَ سُورَةً هي أعْظَمُ سُورَةٍ في القُرْآنِ؟ قالَ: (الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ) هي السَّبْعُ المَثانِي، والقُرْآنُ العَظِيمُ الذي أُوتِيتُهُ” [الراوي: أبو سعيد بن المعلى].
  • لم يرد أفضل منها في كافة الكتب السماوية وذلك تبعًا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ” والَّذي نفسي بيدِه ما أُنزِل في التَّوراةِ ولا في الإنجيلِ ولا في الزَّبورِ ولا في الفرقانِ مثلُها، إنَّها السَّبعُ المثاني، والقرآنُ العظيمُ الَّذي أُعطيتُه” [الراوي: أبو هريرة].
  • فرض قراءتها على كل مسلم في كل ركعة يؤديها، حيث إنها من أهم أركان الصلاة التي لا يقبل صلاة من دونها حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” لَا صَلَاةَ لِمَن لَمْ يَقْرَأْ بفَاتِحَةِ الكِتَابِ” [الراوي: عبادة بن الصامت].

اقرأ أيضًا: قصتي مع قراءة سورة البقرة يوميا

فوائد قراءة سورة الفاتحة

من خلال المساهمة في معرفة قصتي مع قراءة سورة الفاتحة سبع مرات يمكن معرفة أهم فوائد قراءة سورة الفاتحة لكل مسلم، حيث إنها تتمثل في:

  • تتحقق فيها المناجاة بين العبد وربه، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا الشأن ” قَسَمْتُ الصَّلاةَ بَيْنِي وبيْنَ عَبْدِي نِصْفَيْنِ، ولِعَبْدِي ما سَأَلَ، فإذا قالَ العَبْدُ: {الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ العالَمِينَ}، قالَ اللَّهُ تَعالَى: حَمِدَنِي عَبْدِي….” [الراوي: أبو هريرة].
  • قراءتها رقية للمريض وفيها شفاءً للناس، حيث أقر الرسول صلى الله عليه وسلم لجماعة من الصحابة الرقية بقراءتها، حيث إنها من أهم شروط الرقية الشرعية.

من ضمن فوائد سورة الفاتحة أنه يوجد بها أفضل دعاء يمكن الدعاء بها وهو طلب الهداية إلى الصراط المستقيم مع شمولها على آداب الدعاء، الحمد أولًا ثم الثناء لله وتمجيده وإفراد العبودية له والاستعانة به دون سواه.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”من أسماء سورة الفاتحة؟” answer-0=”أم الكتاب، السبع المثاني، الشافية.” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”لماذا سميت سورة الفاتحة بالكافية؟” answer-1=”لأن الصلاة لا تتم إلا بها.” image-1=”” count=”2″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى