تجارب دينية

قصتي مع قراءة سورة البقرة يوميا للزواج

قصتي مع قراءة سورة البقرة يوميًا للزواج من أفضل القصص التي أداوم على قصها للجميع، وذلك لما وجدته من فضل وعظمة بسبب قراءة سورة البقرة، حيث أنعم الله سبحانه وتعالى علينا بالقرآن الكريم لهداية الناس واستجابة الدعوات، ومن خلال موقع مرحبا يمكن قص قصتي مع قراءة سورة البقرة كل يوم للزواج عبر المقال التالي لتستفيد منها كل فتاة.

قصتي مع قراءة سورة البقرة يوميًا للزواج

كنت قد تخطيت مرحلة العشرينات وأنا لم يسبق لي الحب أو الزواج من قبل، وكنت أقول إن الزواج قسمة ونصيب لكنني لم أكن أسلم من كلام أقاربي حول تأخر سني على الزواج وأن قطار الزواج قد فاتني وما شابه ذلك.

كنت أحزن حزنًا شديد وأتضرع إلى الله عز وجل وأطلب منه أن يرزقني الزواج، وكنت في ذلك الوقت أسمع عن فضل قراءة سورة البقرة في العموم وفضلها في قضاء الحاجة، وقرأت العديد من تجارب الفتيات التي كانوا يقرأونها لأهداف معينة ومنها الزواج وكان الله سبحانه وتعالى قد استجاب لهم.

لذا قمت بقراءتها ولاحظت بتغيير كبير قد حدث في حياتي في الأسبوع الأول من قراءتها وفي الطريقة التي أفكر بها وحتى في علاقتي مع الله عز وجل، وداومت على قراءتها لمدة 40 يومًا.

خلال هذه الفترة تقدم لخطبتي الكثير إلى أن وجدت فيهم الصالح منهم وانتهت قصتي مع قراءة سورة البقرة يوميًا للزواج بأفضل نهاية وهي زواج من ارتضيته دينًا وخلقًا.

اقرأ أيضًا: ملخص الجزء الأول من سورة البقرة

فضل قراءة سورة البقرة

من خلال الاطلاع على قصتي مع قراءة سورة البقرة يوميًا للزواج يمكن معرفة بعض فضائل سورة البقرة حيث يجني المسلم عند قراءتها الكثير من الفضائل التي تتمثل في:

  • إن قراءة آخر آيتين منها كفتاه أي حمته وذلك تبعًا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ” مَن قَرَأَ بالآيَتَيْنِ [يعني: مَن قَرَأَ بالآيَتَيْنِ مِن آخِرِ سُورَةِ البَقَرَةِ في لَيْلَةٍ كَفَتَاهُ]” [الراوي: أبو مسعود].
  • ما ورد في السنة النبوية حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” اقْرَؤُوا الزَّهْراوَيْنِ البَقَرَةَ، وسُورَةَ آلِ عِمْرانَ، فإنَّهُما تَأْتِيانِ يَومَ القِيامَةِ كَأنَّهُما غَمامَتانِ، أوْ كَأنَّهُما غَيايَتانِ، أوْ كَأنَّهُما فِرْقانِ مِن طَيْرٍ صَوافَّ، تُحاجَّانِ عن أصْحابِهِما، اقْرَؤُوا سُورَةَ البَقَرَةِ، فإنَّ أخْذَها بَرَكَةٌ، وتَرْكَها حَسْرَةٌ، ولا تَسْتَطِيعُها البَطَلَةُ. قالَ مُعاوِيَةُ: بَلَغَنِي أنَّ البَطَلَةَ: السَّحَرَةُ. [وفي رواية]: غيرَ أنَّه قالَ: وكَأنَّهُما في كِلَيْهِما، ولَمْ يَذْكُرْ قَوْلَ مُعاوِيَةَ بَلَغَنِي” [الراوي: أبو أمامة الباهلي].
  • حماية المسلم من العين والحسد وشرور الأنفس وشرور الآخرين.
  • التقرب من شخص معين سواء شاب أو فتاة.
  • قضاء الحاجات من خلال المداومة على قراءتها.
  • تلاوتها يوميًا في المنزل تمنع الشياطين من دخول هذا المنزل.

اقرأ أيضًا: المتشابهات في سورة البقرة

أدعية بعد قراءة سورة البقرة للزواج

عقب الاطلاع على قصتي مع قراءة سورة البقرة يوميًا للزواج، فهناك العديد من الأدعية التي يستحب قراءتها من أجل تيسير الزواج بعد قراءة سورة البقرة حيث تتمثل تلك الأدعية في:

  • اللهم أني أسألك أن تصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • يا رب إنا نسألك من الخير كله دقه وجُله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.
  • اللهم أني أسألك الزوج/ة الصالح/ة وأن تغننا من فضلك وعفوك.
  • يا رب إن استعففت فأغنني من فضلك بحق قولك في كتابك الكريم {لْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّىٰ يُغْنِيَهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ ۗ..} [سورة النور الآية 33].

تتعدد أفضال قراءة سورة البقرة من بينها تيسير الزواج، حيث يلجأ إليها الكثير من الفتيات والشباب للتوفيق في الزواج مع جلب الرزق والتيسير في كافة نواحي الحياة.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”عدد آيات سورة البقرة؟” answer-0=”286 آية.” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”هل سورة البقرة مكية أم مدنية؟” answer-1=”مدنية.” image-1=”” count=”2″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى