اذاعة مدرسية

فقرة الحديث الشريف عن الصبر للإذاعة المدرسية شاملة جميع الفقرات بالمقدمة والخاتمة

إن فقرة الحديث الشريف عن الصبر للإذاعة المدرسية شاملة جميع الفقرات بالمقدمة والخاتمة تعد من الأساسيات والفقرات الثابتة في أي برنامج للإذاعة المدرسية؛ لأن كلام النبي صلى الله عليه وسلم وسنته مدرسة ثانية لكل مسلم ويجب أن نحسن الإصغاء إليها قدر المستطاع، وسنقدم من خلال موقع مرحبا نموذجًا مميزًا لبرنامج إذاعي يتحدث عن فضيلة الصبر.

فقرة الحديث الشريف عن الصبر للإذاعة المدرسية شاملة جميع الفقرات بالمقدمة والخاتمة

تعتبر فقرة الحديث الشريف من أهم الفقرات التي يتضمنها برنامج الإذاعة المدرسية، فهي تعلم الطالب الخلق والسلوك القويم الذي كان يقوم به النبي صلى الله عليه وسلم حتى بات سنة عنه، وفيما يلي نعرض نموذج عن فقرة الحديث الشريف عن الصبر للإذاعة المدرسية شاملة جميع الفقرات بالمقدمة والخاتمة:

1- مقدمة برنامج إذاعي عن الصبر

بسم الله والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وخاتم النبيين المبعوث رحمة للعالمين محمد الصادق الأمين، أما بعد………

يسر أسرة الإذاعة المدرسية اليوم أن تقدم لكم برنامجًا إذاعيًا مميزًا نتحدث فيه عن الصبر وجزاء أهله من عند الله في الدنيا والآخرة.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن القراءة وأهميتها بالمقدمة والخاتمة doc

2- فقرة القرآن الكريم

إن خير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لليوم عن الصبر هو القرآن الكريم، ويتلو علينا الزميل/……………….. ما تيسر من سورة الرعد من الآية 22 وحتى الآية 24:

(وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَنفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلَانِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَٰئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا وَمَن صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ ۖ وَالْمَلَائِكَةُ يَدْخُلُونَ عَلَيْهِم مِّن كُلِّ بَابٍ سَلَامٌ عَلَيْكُم بِمَا صَبَرْتُمْ ۚ فَنِعْمَ عُقْبَى الدَّارِ)

3- فقرة الحديث الشريف

ما كلام وأحاديث النبي إلا كلام وأحاديث الله ولكن على لسانه الصادق الشريف، ويقدم لنا فقرة الحديث الطالب/…………..

“عن صهيب بن سنان رضي الله عنه قال: قال رسوم الله صلى الله عليه وسلم: عَجَبًا لأَمْرِ المُؤْمِنِ، إنَّ أمْرَهُ كُلَّهُ خَيْرٌ، وليسَ ذاكَ لأَحَدٍ إلَّا لِلْمُؤْمِنِ، إنْ أصابَتْهُ سَرَّاءُ شَكَرَ، فَكانَ خَيْرًا له، وإنْ أصابَتْهُ ضَرَّاءُ، صَبَرَ فَكانَ خَيْرًا له”

[رواه صهيب بن سنان الرومي، وحدثه مسلم، المصدر صحيح مسلم].

اقرأ أيضًا: مقدمة اذاعة عن يوم المدير العالمي مكتوبة pdf

4- فقرة كلمة عن الصبر

من أهم فقراتنا لليوم هي فقرة كلمة عن الصبر، وتلقيها لنا الزميلة/…………….:

الصبر هو مفتاح لكل خير في هذه الحياة وسورة يوسف تعلمنا معنى الصبر بكل ما يحمله من معنى، فإن سيدنا يعقوب عليه السلام تحمل ألم فراق ولده نبي الله يوسف وقال فصبر جميل، واكتوى بنيران الفراق لمدة فاقت الأربعين سنة ومرت وهو يقول فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون.

ثم حرم من أخو يوسف الوحيد وأخيهم الأكبر الذي رفض الرجوع من مصر بدونه، وقال سيدنا يعقوب فصبر جميل عسى الله أن يأتيني بهم جميعا، وبالفعل صبر صبرًا يذيب الحجر من الحزن حتى أتى الله بهم جميعًا لأنه هو أرحم الراحمين.

5- فقرة هل تعلم

فقرة هل تعلم تعرفنا بالكثير من المعلومات التي نجهلها، وتقدمها لنا الطالبة/……….

  • هل تعلم أن الله خص الصابرين عنده بدرجة عالية لديه؟
  • هل تعلم أن أنبياء الله هم أكثر البشر ابتلاءً وأكثرهم صبرًا؟
  • هل تعلم أن سورة يوسف هي أحسن قصص القرآن لأنها تعلمنا الصبر؟

6- فقرة الدعاء

إن خير ما نختم به البرنامج الإذاعي اليوم هو الدعاء عسى الله أن يتقبله منا ومنكم جميعًا، ويقدم لنا الفقرة الزميل/……………..

اللهم ألهمنا الصبر على الفتن والشهوات والمعصية، اللهم ثبتنا فلا تزل خطانا عن طريقك واربط على قلوبنا واهدنا الصبر والسلوان على البلاء، واجعلنا من الذين صدقوا وصبروا وعليك توكلوا أنتَ حسبُنا ونعم الوكيل.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن خطر الالعاب الالكترونية وتأثيرها بالسلب على الأطفال pdf

7- خاتمة برنامج إذاعة مدرسية عن الصبر

في ختام برنامجنا الإذاعي لليوم نتوجه بخالص الشكر لجميع الطلاب والسادة المعلمين على حسن الاستماع، ونتمنى أن يكون البرنامج قد نال استحسان الجميع ونجح في توصيل المعلومة على أفضل نحو، طبتم وطابت أوقاتكم والوداع مؤقتًا حتى نأتيكم ببرنامج إذاعي آخر أكثر تميزًا.

التركيز على فقرة الحديث الشريف عن الصبر للإذاعة المدرسية شاملة جميع الفقرات بالمقدمة والخاتمة من الأشياء المهمة في البرنامج الإذاعي ككل، ويجب أن يتحرى القائمون على تجهيز البرنامج الإذاعي دقة وصحة وسلامة الأحاديث التي تلقى فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى