خدمات سعودية

فتح خط السعودية جوال +966

فتح خط السعودية جوال +966  أحد الرموز الخاصة بالاتصال الدولي التي تأخذ الترتيب المُحكم، حيث يأخذ شكل مجموعة الأرقام المتسلسلة والذي يبدأ من الصفر وحتى التسعة، والهدف الأساسي منه التمييز بين الدول وبعضها البعض، لذا يهتم موقع مرحبا بعرض مفتاح الاتصال الدولي السعودي الذي يتم استخدامه في الاتصال بالسعودية من الخارج، مع توضيح أهم المعلومات عنه وأهميته والهدف من استخدامه.

فتح خط السعودية جوال +966

هذا المفتاح هو التابع بصورة مباشرة أو غيرها إلى السعودية، حيث يتم استخدامه في إجراء الاتصال لها، ويُساعد الرقم 966 في التواصل بين المواطنين داخل السعودية ومن هُم خارجها، ولا يُمكن إجراء أي اتصال من خارج السعودية إلى المُقيمن داخلها دون استخدام هذا الكود.

يتم كتابة هذا الكود حال إجراء اتصال سواءً كان متعلق بهواتف الأرضي أو الهواتف المحمولة، وذلك يُسهل التواصل مع واحدة من أهم الدول العربية، وهي أرض الحرمين الشريفين التي يحتاج إلى التواصل معها ومع الكوادر بها الكثير من الأشخاص حول العالم.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي لمدينة الدمام

طريقة استخدام المفتاح 966

يسهل استخدام هذا المفتاح على الجميع حيث لا يحتاج إلى طبيعة استخدام مُعينة، وإنما يتم وضعه قبل رقم الهاتف الذي يتم الاتصال به، ومن خلال الخطوات التالية نوضح الطريقة التي يمكن استخدامها به، وهي:

  1. كتابة المفتاح بأحد الأشكال الآتية: (+966) أو (00966).
  2. كتابة رقم الهاتف المراد الاتصال به.
  3. الضغط على زر الاتصال.
  4. سيتم إجراء المكالمة بنجاح مع مراعاة الاختلاف بين سعر المكالمة الدولية عن المحلية.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي جازان والمناطق التابعة لها

مفتاح أرقام مناطق السعودية

لكل منطقة من المناطق السعودية المفتاح الخاص بها، حيث يجب استخدامه قبل إجراء الاتصال من خارج المملكة، ومن خلال توضيح فتح خط السعودية جوال +966 نعرض المفتاح الخاص بكل منطقة على حدة:

المنطقة المفتاح
الرياض 011
المنطقة الشرقية، الدمام، الخبر، حفر الباطن، الظهران، القطيف والخبر 013
مكة المكرمة، الطائف وجدة 012
المدينة المنورة، الجوف، ينبع، تبوك، سكاكا وطريف 014
خميس، عسير، نجران، جازان والباحة 017
حائل، القصيم والمجمعة 016

كما يوجد أرقام في المملكة العربية السعودية ولكنها غير مستعملة وهي الرقم 019، 015 و018 فلم يتم استخدامهم في مُدن ومناطق السعودية، حيث تكون تقسيمة مفاتيح المكالمات الدولية بالشكل الذي تم ذِكره، والتي يتم استخدامها فقط حال إجراء مكالمة من خارج السعودية إلى المقيمين في أرضها.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي لجميع أحياء البدائع

كيفية معرفة مكان المتصل

يمكن بكل سهولة معرفة مكان المتصل في السعودية، وذلك من خلال شكل فتح خط السعودية جوال +966 ، ويكون الفرق بين الخطوط واضح كما يلي:

  • إذا كان المفتاح بالشكل التالي: (009665) فبذلك يكون المتصل من التابعين لشركة من شركات الاتصال السعودية، والتي تكون زين أو موبايل أو سوا.
  • في حال كان المفتاح بالشكل التالي: (009661) فيكون من القادمين إلى السعودية بهدف تأدية فريضة الحج أو العمرة، حيث تم تخصيص هذا الشكل لهم، والذي يمكنهم من خلاله الاتصال بأي من الموجودين في السعودية من أي مكان حول العالم.

استخدام فتح خط السعودية جوال +966  يُساعد كافة الراغبين في التواصل مع السعوديين أو المقيمين على أراضي المملكة بالتواصل معهم بكل سهولة ويُسر لأنه الكود المُخصص للمكالمات الدولية.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”كيف أكتب رقم الهاتف بشكل صحيح؟” answer-0=”يتم كتابة (رمز البلد) (رمز المنطقة حال يوجد) ورقم الهاتف المراد الاتصال به.” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”هل جميع الأرقام السعودية تبدأ بـ (966+)؟” answer-1=”نعم جميع الأرقام السعودية تبدأ بـ (966+).” image-1=”” count=”2″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى