أمراض نسائية

غسول قشر الرمان للتضييق كويتيات

ما هي طريقة تحضير غسول قشر الرمان للتضييق كويتيات؟ وما هي فوائد قشر الرمان؟ نلاحظ وجود الكثير من النساء يعانين من توسع في المهبل خلال العلاقة الحميمة مع أزواجهن؛ لهذا يكثر البحث في الآونة الأخيرة عن حل مناسب لتضييق هذا الاتساع وحل المشكلة بشكل آمن، فنعرض لكم كافة تفاصيل غسول قشر الرمان من خلال موقع مرحبا.

غسول قشر الرمان للتضييق كويتيات

تستخدم النساء العديد من المواد الكيميائية من أجل حل مشكلة اتساع المهبل أثناء الجماع، ولكن لم تأتِ معهن بنتيجة تذكر؛ لهذا يتجهون إلى البحث حول الطرق الطبيعية التي تعتمد على مواد ومستخلصات طبيعية تساعدهم على حل تلك المشكلة.

لذلك يكون غسول قشر الرمان للتضييق كويتيات من أبرز هذه الطرق الطبيعية ذات المفعول المُذهل، فهو يعمل على تضييق المهبل، والمساهمة في تطهير المنطقة الحساسة لدى المرأة، ونذكر لكم خطوات عمل هذا الغسول عبر الآتي:

  1. إحضار 4 أو 5 ثمار من الرمان وتقشيرهم.
  2. من ثم غسل القشر جيدًا، وتركه في مكان جاف ومُعرض لأشعة الشمس أغلب الوقت.
  3. الانتظار بضع ساعات أو أيام حتى يجف القشر بشكل تام ويصبح قاسيًا.
  4. بعد ذلك طحن القشر وهو جاف حتى يصير عبارة عن مسحوق، ووضعه في وعاء والاحتفاظ به لحين تجهيز الخطوة التالية.
  5. وضع لتر واحد من المياه في إناء ورفعه على النار حتى الغليان.
  6. من ثم إغلاق النار عندما تصير المياه بدرجة حرارة ساخنة فقط.
  7. يتم إضافة كمية من مسحوق قشر الرمان إلى المياه الساخنة، ويمكن إضافة كمية من الزنجبيل أو أوراق النعناع الطازجة (اختياري).
  8. بعد ذلك تتمكن المرأة من استعمال الغسول مرة واحدة بشكل شهري أثناء الاستحمام، ووضعه على المنطقة الخارجية فقط من المهبل.

شاي مسحوق قشر الرمان

عقب التحدث حول طريقة عمل غسول قشر الرمان للتضييق كويتيات بكافة الخطوات، فمن الجدير بالذكر أن هناك طريقة أخرى للاستفادة من قشر الرمان، هي تتمثل في إعداد شاي مسحوق قشر الرمان في المنزل، وتأتي طريقة تحضيره على النحو التالي:

  1. إحضار 3 أو 4 ثمار من الرمان.
  2. بعد ذلك فصل القشر عن الفاكهة، ووضعها تحت أشعة الشمس لبضعة أيام حتى تصبح قاسية تمامًا.
  3. من ثم جمعها وطحنها بشكل جيد حتى تصير مسحوقًا ناعمًا بعض الشيء.
  4. وضع المسحوق في وعاء مُحكم الإغلاق.
  5. بعد ذلك عند الاستخدام يتم إضافة كمية من هذا المسحوق في الماء المغلي ونقعه قليلًا للحصول على شاي قشر الرمان المُفيد والاستمتاع به.

فوائد قشر الرمان لمنطقة المهبل

بعد الإلمام بطريقة استخدام غسول قشر الرمان للتضييق كويتيات بكافة تفاصيلها، فلا بد من معرفة أن هناك عدة فوائد تعود على المرأة عندما تستعمل هذا النوع من الغسول الطبيعي، إذ إن فوائده تتمثل فيما يلي:

  • أثبتت عدة دراسات وأبحاث علمية أن قشر الرمان أو مستخلصاته تساعد على تقوية وتحسين عضلات قاع الحوض للمرأة، ويترتب على هذا زيادة المُتعة خلال العلاقة الحميمة.
  • يساهم في التخفيف من الإفرازات المهبلية غير المُحبب أو المرغوب بها، فهو يعمل على تحسين درجة الحموضة فيه والمحاولة في موازنتها.
  • يقاوم الالتهابات المهبلية إذ إنه يعمل على منع نمو الكائنات الحية الدقيقة، فهو يتمتع باحتوائه على مضادات لهذه الكائنات.
  • يتميز الرمان بأنه غني بالأستروجين النباتي، مما يساهم في الحفاظ على صحة المهبل بصورة عامة.
  • تساعد مستخلصات الرمان وقشورها على علاج ضمور المهبل، خاصةً في حال انقطاع الدورة الشهرية، فهذا يُسبب حدوث ألم شديد عند العلاقة الحميمة، وتظهر أعراض بولية مؤلمة.

الفوائد الصحية لقشر الرمان

بعد النظر إلى طريقة استعمال غسول قشر الرمان للتضييق كويتيات بالتفصيل، فمن الجدير بالذكر أن قشر الرمان لا تتوقف فوائده فقط على تضييق المهبل، بل إنه يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية الأخرى، ونذكرها لكم عبر النقاط الآتية:

  • يساهم في علاج عدة مشكلات متعلقة بالبشرة، وهذا يعود لاحتوائه على مجموعة مضادات الأكسدة ومتعدد الفينول Polyphenols، بجانب التقليل من فرط التصبغ الذي يتسبب في ظهور بقع غامقة.
  • يساعد على الحد من فقدان حاسة السمع التي ترتبط بالتقدم في السن، وهذا لأن القشر غني بمضادات الأكسدة.
  • الحد من فرصة الإصابة بالأمراض المزمنة في حال تناول قشر الرمان كمكمل غذائي، لأنه يساعد على تحسين صحة القلب وضبط وتعديل معدلات السكر في الدم.
  • يعمل على مقاومة ومحاربة الأمراض السرطانية، ويقلل من مدى نموها وانتشارها أيضًا، وهذا يرجع لاحتوائه على كميات جيدة من مادة “بانيكالاجين Punicalagin”.
  • مقاومة الإصابة بمرض الزهايمر، ويقوي ويُعزز من وظائف الدماغ.

 هل توجد آثار جانبية أو أضرار لاستعمال قشر الرمان

تجدر الإشارة إلى أنه بجانب وجود فوائد ومزايا استخدام قشر الرمان على هيئة غسول، إلا أنه نعم توجد عدة آثار جانبية ومضار من المحتمل أن تنتج عن استخدام هذا القشر، وهي:

  • التعرض إلى التحسس الذي يظهر على هيئة طفح جلدي وحكة في حال الاستخدام الخارجي.
  • الإصابة بالتورم وسيلان الأنف.
  • وجود صعوبة في إجراء عملية التنفس بصورة طبيعية، وهذا الأمر ينتج عن الحساسية التي بدورها ناتجة عن استخدام قشور الرمان أو مستخلصاته.

أسباب مشكلة اتساع المهبل

بعد الاطلاع على طريقة عمل واستخدام غسول قشر الرمان للتضييق كويتيات بالتفصيل، فلا بد من توضيح أنه يستخدم في حل مشكلة اتساع المهبل خلال العلاقة الحميمة، ولكن في الأصل ما هي الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذا الاتساع؟ فتكمن الإجابة فيما يلي:

  • وصول المرأة إلى سن اليأس فتنقطع عنها الدورة الشهرية.
  • التقدم في العُمر.
  • تعدد حدوث الحمل.
  • ممارسة العلاقة الحميمة بشكل دائم.
  • الخضوع للولادة الطبيعية التي تعمل على تمدد جدران وعضلات المهبل.
  • وجود انخفاض كبير في مستويات الأستروجين والتستوستيرون.

أفضل الأعشاب لتضييق المهبل

تجدر الإشارة إلى أن هناك مجموعة من الأعشاب الأخرى غير قشر الرمان التي يمكن استخدامها في تضييق المهبل وحل مشكلة اتساعه بفاعلية كبيرة ودون التعرض إلى أي مخاطر أو أضرار، كما أنه يُفضل استشارة الطبيب قبل تطبيق إحدى الوصفات الآتية:

  • خلطة الألوفيرا: يتميز جل الألوفيرا بأنه غني بخاصية تجعله جيد في شد عضلات منطقة المهبل؛ لذلك يتمتع بفائدة كبيرة عند استخدامه في دهن هذه المنطقة من حين إلى آخر بجانب التدليك الخفيف.
  • خلطة ثمار شجر البلوط: تساهم هذه الثمار في إعادة عضلات المنطقة الحميمية كما كانت مسبقًا، أي تصير أكثر تماسكًا، ويتم تطبيق مسحوق الثمار على المهبل من مرتين إلى 3 مرات بصورة أسبوعية.
  • خلطة الشبة: تساعد هذه النبتة على تضييق المهبل بفاعلية كبيرة، فهي مشهورة باحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة التي تساهم في تطهير المهبل، ويمكن استخدام العسل وعصير الليمون مع بودرة نبتة الشبة.
  • خلطة المستكة: تساعد المستكة على تضييق المهبل بصورة فعالة للغاية، وعلاج مشكلات الجهاز التناسلي والمنطقة الحساسة، ولكن من المهم استشارة الطبيب أولًا قبل تطبيقها.

إن غسول قشر الرمان يساعد على تضييق المهبل، والعمل على تحسين الأداء الجنسي، وزيادة المُتعة للمرأة خلال ممارسة العلاقة الحميمة، ولكن ننصح باستشارة الطبيب أولًا قبل استخدام أي وصفة أو خلطة في المنزل؛ لمعرفة مدى تأثيرها ومخاطرها على الصحة.

زر الذهاب إلى الأعلى