أدعية مكتوبة

عبارات امي اقترب رمضان وانتي في قبرك

عبارات امي اقترب رمضان وانتي في قبرك تكون محل بحث من قبل من فقدوا أمهاتهم، حيث إن فقدان الأم شعور من أسوأ المشاعر الإنسانية على الإطلاق، ولم يستطع الأبناء نسيان أمهاتهم في أي لحظة، ولكن يزداد الاشتياق لها في المناسبات والأحداث السنوية المتكررة التي ترتبط بذكرى أو عادة معينة كانت تعتاد فعلها، وسنعرض من خلال موقع مرحبا عبارات اقترب رمضان بدون أمي

عبارات امي اقترب رمضان وانتي في قبرك

في النقاط التالية سنعرض مجموعة من العبارات التي يُمكن الاستعانة بها للتعبير عن شعور الحزن المرير الذي يمر به الإنسان بسبب فقدان أمه، حيث يزداد الشعور بالفقد في شهر رمضان وغيره من المناسبات:

  • منذ غيابك يا أمي وأنا انطفأت روحي وأظلمت حياتي ولم أتمكن من العيش بعد رحيلك، الحياة من دونك لا تسوى شيء، بداخلي الكثير من العبارات التي أود أن أخرجها وأسردها لكي في مساء كل يوم مثلما اعتدت، ولكنها لا تخرج الآن إلى في صورة بكاء.
  • اللهم ارحم أمي التي كانت تشهد أن لا إله إلا أنت وأن محمد عبدك ورسولك، اللهم اجعل كل صيام صامته في ميزان حسناتها، اللهم اجعل لها بكل حرف تلتهِ من القرآن نورًا في قبرها.

اقرأ أيضًا: حالات واتس آب رمضان مبارك للحبيب والأصدقاء

كلمات اقترب رمضان دون أمي

نستكمل عرض عبارات امي اقترب رمضان وانتي في قبرك في صورة مجموعة من العبارات التي تعبر عن شعور فقدان الأم، وتلك العبارات تتمثل فيما يلي:

  • في مثل هذه الأيام كانت أمي تستعد لتحضيرات شهر رمضان المبارك، والآن أنا من دونها والوحشة تسكن قلبي، فقلبي يكاد ينفطر من الحزن على فراقك يا عزيزة قلبي.
  • كنت أعتاد على تناول فطار شهر رمضان من صنع يداكِ الجميلتين، والآن أصبحت بمفردي وأصبح الطعام لا مذاق له، فكان الطعام شهي بفضلكِ أنتِ! اللهم ارحم أمي بقدر ما أطعمتني في شهر رمضان، اللهم ارحمها بقدر تعبها معي.
  • يعتصر قلبي الآن من ألم فراقك، فلم اعتد على عدم وجودك بجواري أبدًا خاصة في هذه الأيام المباركة، علمتِني كل شيء يا أمي ولكن لم تعلميني كيف لي أن أحيا بدونك! أشعر بفرحة لقدوم رمضان ولكنها لم تكتمل بسبب غيابك ولم تكتمل أبدًا.. إلى لقاء في الجنة يا أمي.

اقرأ أيضًا: أدعية شهر رمضان المبارك 30 يوم مكتوبة من اول يوم لاخر يوم

دعاء لأمي في شهر رمضان

بعد التعرف إلى عبارات امي اقترب رمضان وانتي في قبرك، سنعرض مجموعة من الأدعية التي يُمكن الدعاء بها للأم في هذا الشهر الكريم:

  • اللهم ارحم أمي واغفر لها واجعلها مُنعمة في الجنة يا رب العالمين.
  • اللهم اكتبها عندك من الصالحات القانتات الفائزات بالجنة يا رب العالمين.
  • اللهم إن كانت أمي غير أهل لوصول رحمتك فرحمتك ستكون أهلًا بأن تسعها.
  • اللهم أطعم أمي من الجنة واسقها من الكوثر وأرها مكانها في الجنة واجعله ممن تقول لهم ادخلي من أي باب تشائين.

أدعية أمي اقترب شهر رمضان

يوجد الكثير من الأدعية التي يتم الدعاء من خلالها للأم التي اقترب شهر رمضان وهي في قبرها، ومن خلال النقاط التالية نعرض بعضها:

  • اللهم اربط على قلبي وألهمني الصبر والسلوان على فراقه.. رمضان هذا العام ينقصه شيء.. ينقصه بركة المنزل.. ينقصه أمي.
  • يارب لا أشعر بفرحة منذ يوم فراق أمي، وفي هذا الشهر المبارك أرسل لها دعائي، اللهم اجعل قبرها نور يا رب العالمين.
  • رحمة الله عليكِ يا أمي رحمة واسعة، رمضان هذا العام من دونك ينقص الكثير، ولكني أتذكرك ولقاءنا في دعوة صادقة عند كل إفطار وفي كل قيام.

الأم من نعم الله على العبد في هذه الحياة، وعندما يفقد العبد الأم؛ يكون فقد نعمة كبيرة إن لم تكن النعمة الأكبر على الإطلاق، فاللهم ارحم كل أم توفاها الله واربط على قلوب أبنائها وذويها، وألهمهم الصبر والسلوان.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”هل الرثاء على الأم حرام؟” answer-0=”لا.” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”ما أجمل دعاء للأم المتوفية؟” answer-1=”اللهم ارحم أمي بقدر شوقي لها.” image-1=”” count=”2″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى