أمراض نسائية

طريقة تركيب غشاء البكارة الصينى

ما هي طريقة تركيب غشاء البكارة الصينى؟ وما هي أسباب تمزقه؟ حيث إنه بمثابة حلقة رقيقة ومرنة، تتألف من نسيج ضام وهو موجود في فتحة المهبل، وتكمن فائدة غشاء البكارة في أنه يساعد على خروج دم الدورة الشهرية عبره إلى خارج الجسم، ومن هنا سنتحدث حول كيفية وضع الغشاء الصناعي الصيني عن طريق موقع مرحبا.

طريقة تركيب غشاء البكارة الصينى

تُعد عملية ترقيع غشاء البكارة عبارة عن استرجاع الغشاء بالعمليات الجراحية بعد أن فقدته الفتاة العزباء لعدة أسباب متنوعة، ومثل تلك العمليات تتم في بعض مراكز التجميل وعيادات طب النساء، ولكن منذ مدة ظهر غشاء صناعي صُنع من قِبل إحدى الشركات الصينية.

إن غشاء البكارة الصيني لا يحتاج إلى أي إجراء جراحي أو تناول أي نوع من الأدوية أو الهرمونات، حيث إنه ظهر في الإعلانات أنه يُعيد العذرية في خلال 5 دقائق فقط.

فتتمثل طريقة تركيب غشاء البكارة الصينى في قراءة التعليمات الموجودة على العبوة الخاصة به من قِبل الطبيب، ومن ثم يقوم بتثبيته في فتحة المهبل بكل سهولة، ودون الشعور بأي ألم، فهو يتميز بحجمه الصغير والمطاطي أيضًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الغشاء الصيني

البكارة الصينية وعمليات ترقيع الغشاء

بعد التطلع إلى طريقة تركيب غشاء البكارة الصينى لا بد من توضيح أن غشاء البكارة الصناعي الصيني لا يقع ضمن عمليات ترقيعه هذا النوع من الأغشية، حيث إنه لا يمكن استعادة الفتاة لعذريتها بشكل طبيعي عبر غشاء صناعي.

بالإضافة إلى أن معظم المختصين يعتبرونه غير آمن للاستخدام من قبل الفتيات، ناهيك عن كونه غير صحي، وكثيرًا ما يتم وصفه بكونه عديم الفائدة، وعلى إثر ذلك أوصت الحُكومات بمنع استيراده، وعلى رأسها الحُكومة التونسية.

أنواع عمليات ترقيع غشاء البكارة

بعد معرفة طريقة تركيب غشاء البكارة الصينى من الجدير بالذكر أن هناك نوعان من العمليات الجراحية التي تتم حتى تتمكن الفتاة من استعادة عذريتها بصورة طبيعية نوعًا ما، وسنوضحهما فيما يلي:

  • العملية المؤقتة: حيث إنها عبارة عن إجراء خياطة للجزء المتمزق في غشاء البكارة، والذي ينتج عن الاعتداء الجنسي للفتاة، وهي تكون عملية جراحية بسيطة تحدث والمريضة تحت تأثير التخدير الموضعي فقط، ويستعمل الطبيب خيوط جراحية قابلة للذوبان، ويتم الإجراء قبل موعد الزفاف بـ 3 أيام.
  • الإجراء الدائم: يتم الاستخدام فيها جزء من جدار المهبل، بجانب تغذيته الدموية، وهو إجراء جراحي بسيط نوعًا ما، ويتم الخضوع لتلك العملية قبل حفل الزفاف بـ 3 شهور.

أسباب فقدان العذرية

تجدر الإشارة إلى أن هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر على الفتاة أو تتعرض إليها يترتب عليها فقدان عذريتها وتمزق غشاء البكارة، سنعرض تلك الأسباب عبر النقاط الآتية بوضوح:

  • تعرض الفتاة لحادث لا إرادي: من الوارد أن تتعرض الفتاة وهي صغيرة أو شابة إلى أي حادث ينتج عنه فقدان عذريتها، وهذا يتم بغير إرادتها، مثل: (السقوط بشكل عنيف على منطقة المهبل – الجلوس على شيء مُدبب – السقوط من على الدراجة).
  • ممارسة أحد أنواع الرياضات: قد تُسبب بعض أنواع الرياضة العنيفة حدوث تمزق لغشاء البكارة، وهذا الأمر نادر الحدوث، ولكنه سيظل سبب من ضمن العديد من الأسباب.
  • الإصابة ببعض الأمراض: توجد مجموعة من الأمراض الجنسية تُسبب فقدان العذرية، وهذا ينتج عن تكون التقرحات عند المهبل، أو الإصابة بالأورام المهبلية، أو المعاناة من تحسس أو طفح جلدي حول غشاء البكارة.
  • الخضوع لعمليات جراحية: قد تخضع الفتاة لإجراء عملية جراحية بالقرب من منطقة المهبل، مما يُزيد من احتمالية حدوث أي خطأ، ويتم إصابة غشاء البكارة نظرًا لكونه مطاطي ورقيق.
  • التعرض للاغتصاب: يُعد من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى فقدان العذرية، وفي تلك الحالة يقوم الطبيب بإصدار شهادة طبية تُثبت واقعة الاغتصاب أو الاعتداء الجنسي.
  • ممارسة العادة السرية بواسطة استعمال الأدوات: هناك مجموعة من الفتيات المراهقات يمارسن العادة السرية عبر استخدام بعض الأدوات المدببة والطويلة أو الحادة، أو إدخال أصابعهن في فتحة المهبل وتصل إلى غشاء البكارة.

اقرأ أيضًا: مين جربت بيوتي فيرجن

أعراض فقدان العذرية قبل الزواج

بعد الاطلاع على طريقة تركيب غشاء البكارة الصينى من الجدير بالذكر أنه يوجد بعض الأعراض التي تظهر على الفتاة عندما تفقد عذريتها، حيث إن هذا الأمر يصعب تفرقته قبل الزواج، ومن أمثلة هذه الأعراض ما يلي:

  • تغيرات هرمونية: بعد تمزق غشاء البكارة تبدأ الفتاة في مُلاحظة بعض التغيرات الهرمونية في جسدها، وهذا نتيجة حدوث انتفاخ للأنسجة، وتوسع الأوعية الدموية في الثدي، فيصير الثدي أكثر نضجًا وثباتًا عن الطبيعي، مع المعاناة من حساسية في منطقة الحلمات.
  • بعض الالتهابات: يمكن عند بعض الفتيات تحدث الإصابة بالالتهابات المهبلية، وهي تنتج عند تمزق غشاء البكارة، وتزول هذه الالتهابات بعد مرور بضعة أيام من تمزقه.
  • نزول قطرات من الدم: من أشهر وأبرز العلامات التي تُشير إلى تمزق غشاء البكارة قبل الزواج هو نزول بعض قطرات الدم من فتحة المهبل؛ لاحتواء الغشاء على شعيرات دموية، ولكن توجد مجموعة من الفتيات لا ينزل منها الدم رغم تمزقه.
  • بعض التغيرات في الدورة الشهرية: قد تعاني الفتاة من بعض التغيرات في نزول الطمث، مثل تأخر موعده، أو النزول في وقت مبكر، وهذه العلامة نادرة الحدوث.
  • الشعور بألم في منطقة المهبل: عندما تفقد الفتاة عذريتها تشعر ببعض الآلام في منطقة الأعضاء التناسلية، ولكنها لا تستمر طويلًا وقد يتزامن ذلك مع عدم شعور الفتاة بالارتياح عندما تجلس أيضًا.

طرق علاج فقدان العذرية قبل الزواج

بعد النظر إلى طريقة تركيب غشاء البكارة الصينى ومعرفة كونه لا يحل محل الغشاء الحقيقي يجب علينا توضيح طُرق علاج فقدان العذرية قبل الزواج، وهي:

  • استرجاع الغشاء بالليزر: يُعد استرجاع الغشاء عن طريق استعمال الليزر هو إجراء غير جراحي، ويستخدم بغرض إصلاح التمزق الحادث في الغشاء إذا كان يصلح لهذا.
  • عملية رتق غشاء البكارة: من أشهر وأكثر الطرق المضمون نتائجها في إعادة ترميم واستعادة غشاء البكارة، حيث إن الطبيب يقوم بجمع أجزاء الغشاء الممزقة وخياطها بخيط قابل للذوبان.
  • رأب المهبل: يتم اللجوء إلى هذا الحل الجراحي في حال عدم وجود غشاء البكارة من الأساس لدى الفتاة، فيقوم الطبيب بشد أنسجة المهبل والتشكيل بها غشاء لها.

جميع الإناث يولدن بغشاء البكارة إلا بعض الحالات النادرة نتيجة حدوث خطأ ما أثناء نموها في الرحم، ويتم تمزقه في الحالات الطبيعية عند الاتصال الجنسي الكامل لأول مرة، أو بسبب التعرض لحادث ما.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”هل يمكن ان تسترجع الفتاة عذريتها؟” answer-0=”لا، لان فض الغشاء لا يعود نموه بعد التمزق. ” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”ما هو سعر الغشاء الصيني؟” answer-1=”1200 جنيه مصري ” image-1=”” count=”2″ html=”true” css_class=””]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى