خدمات سعودية

طريقة إضافة عملة بطاقة سفر بلس الراجحي

ما هي طريقة إضافة عملة بطاقة سفر بلس الراجحي؟ ما هي مميزات هذه البطاقة؟ فيتم الحصول على بطاقة سفر بلس من أي فرع من فروع بنك الراجحي، وتتمتع بإمكانية استخدامها بالعديد من العملات المختلفة، وهي بطاقة تصدر برصيد ائتماني منخفض، ومن خلال موقعنا سوف نتناول الحديث حول تلك البطاقة بالتفصيل.

طريقة إضافة عملة بطاقة سفر بلس الراجحي

تُعد بطاقة الراجحي سفر بلس من ضمن البطاقات المصرفية المميزة، والتي يستطيع حامل بطاقة سفر بلس الراجحي من إضافة عدة عملات، وهذا الأمر ميزة تنفرد بها هذه البطاقة المميزة فقط، وقد يصل عدد العملات إلى 13 عملة، وتتمثل طريقة إضافة عملة بطاقة سفر بلس الراجحي فيما يلي:

  1. التوجه إلى أقرب جهاز من أجهزة الخدمة الذاتية.
  2. من ثم يقوم العميل بإدخال البطاقة في المكان المخصص لها في الجهاز.
  3. بعد ذلك الضغط على الأمر المتعلق بالخدمات الإلكترونية.
  4. يقوم بتحديد الخيار “إضافة عملات”.
  5. بعدها يُحدد نوع العملات وعددها.
  6. تحديد القيم المالية.
  7. عند الانتهاء يتم النقر على أيقونة “إرسال”.

اقرأ أيضًا: رسوم بطاقة إنفينيت الراجحي

معلومات حول بطاقة سفر بلس الراجحي

عقب النظر إلى طريقة إضافة عملة بطاقة سفر بلس الراجحي بالتفصيل، فلا بد من توضيح أن هذه البطاقة الائتمانية يتم إصدارها من قِبل بنك الراجحي، ويقوم العميل بشحنها بعدة عملات مختلفة؛ والغرض من هذا هو تسهيل المعاملات المالية خلال أوقات السفر، وتتمتع البطاقة بعدة معلومات، ومنها ما يلي:

  • يتم إصدار هذه البطاقة للعملاء الذين يمتلكون حساب جاري لدى بنك الراجحي.
  • تتمتع بأنها تصدر برصيد ائتماني منخفض قدره 10 دولار أمريكي.
  • تصدر البطاقة بصورة مجانية إلا في حال الرغبة في الحصول على كارت بديل يتم دفع حوالي 50 ريال سعودي.
  • تكون بطاقة سفر بلس الراجحي قابلة للاستعمال من قِبل حاملها فقط، وهذا يعنى أنها تختلف عن بطاقة المرابحة إنفينيت، والتي يستطيع حاملها إصدار عدة كروت لذات الحساب حتى يستخدمها أفراد أسرته.
  • يتم خصم رسوم سنوية على البطاقة قيمتها 150 ريال سعودي.
  • في حال إضافة عملة قديمة للبطاقة يتم دفع رسوم قدرها 25 ريال سعودي.

مميزات بطاقة سفر بلس الراجحي

بعد الحديث حول طريقة إضافة عملة بطاقة سفر بلس الراجحي بالتفصيل، فمن الجدير بالذكر أن هذه البطاقة تتحلي بالعديد من المزايا التي تجعل الإقبال عليها كبير، ونالت إعجاب الكثير من عملاء مصرف الراجحي، وتأتي مميزاتها على النحو الآتي:

  • تُصدر بصورة مجانية، وهذا بشكل فوري عند التوجه إلى أي فرع من فروع بنك الراجحي.
  • إتاحة إمكانية الدخول لأكثر من 900 صالة انتظار مطار حول العالم.
  • إمكانية كسب نقاط مكافآت عند استعمالها بواسطة برنامج مكافأة المتعلق ببنك الراجحي، وتحويلها لعدة برامج مكافآت أخرى.
  • تُعطي بطاقة سفر بلس الراجحي نقطة لكل عملة يتم إنفاقها بواسطة استخدام البطاقة.
  • إتاحة الاطلاع على برنامج مكافأة من خلال زيارة أحد فروع المصرف، أو عبر الاتصال الهاتفي على الرقم 966920003344 من داخل السعودية، أو عبر الرقم الدولي 966114603333.
  • تمنح حاملها سعر شراء ثابت للدولار، ويكون 3.75 ريال سعودي.
  • تُعطى وثيقة تأمين مجانية من شركة فيزا.
  • سهولة استخدام خدمة مباشر الأفراد في تحويل الأموال من حساب العميل الجاري إلى عملات للاستعمال عبر بطاقة سفر بلس.

كيفية إصدار بطاقة سفر بلس الراجحي

تجدر الإشارة إلى أن بطاقة سفر بلس الراجحي يتم إصدارها لأصحاب الحسابات الجارية ببنك الراجحي؛ لهذا في حال لم يكن العميل يمتلك حساب ويرغب في إصدار بطاقة سفر بلس فيجب عليه فتح حساب جاري أولًا لإتمام استخراج البطاقة.

بالإضافة إلى أهمية تواجد صورة من الهوية الوطنية للعميل، الموافقة على كافة الشروط والأحكام لإصدار البطاقة، ويُتاح إصدارها من خلال زيارة أقرب فرع من البنك أو بواسطة خدمة مباشر أفراد أو عبر تطبيق الراجحي، ويتم الاستعلام عن الخدمة من خلال الاتصال على 920003344.

اقرأ أيضًا: أنواع البطاقات البنكية في السعودية

بطاقات كبار الشخصيات من الراجحي

بعد الاطلاع على طريقة إضافة عملة بطاقة سفر بلس الراجحي بالتفصيل، فمن المهم توضيح أنه في حال كان العميل كثير السفر ويُريد الحصول على العديد من المزايا خلال سفره، وتأمين لنفسه تجربة سفر مُريحة، فيُمكنه الاعتماد على بعض بطاقات ائتمان سفر أخرى غير سفر بلس.

حيث إن بنك الراجحي يُقدم عدة بطاقات تُتيح لحامليها الدخول إلى صالات كبار الشخصيات في عدد كبير من المطارات، ونعرض أشهر هذه البطاقات عبر السطور الآتية:

1- بطاقة مدى سيجنتشر

عبارة عن إحدى البطاقات المُخصصة لعملاء حسابات التميز في بنك الراجحي، وهي بطاقة صراف آلي تُصدر عبر التعاون مع مؤسسة النقد السعودي مدى، والفرق بينها وبين بطاقة الائتمان أنها تُعطي حاملها المزيد من الخدمات الذكية الإلكترونية.

كما أن استعمال هذه البطاقة يضم استخدام الهاتف بدلًا من البطاقة في نقاط البيع، بجانب أنها تُتيح الوصول إلى صالات كبار الشخصيات في حوالي 500 مطار حول العالم بعيدًا عن درجة سفر حاملها.

بالإضافة إلى أن بطاقة مدى سيجنتشر تُتيح للعملاء خدمة كونسيرج عالمية، والتي بدورها توفر حجز تذاكر الطيران، وكذلك القدرة على حجز غرف الفنادق والمطاعم الفاخرة بشكل بسيط بواسطة الاتصال بخدمة العملاء والحجز.

2- بطاقة فيزا البلاتينية

هي بطاقة يتم إصدارها للعملاء الذين يمتلكون حد ائتماني مرتفع داخل البنك، وهذا مقابل رسوم قدرها 500 ريال سعودي، بجانب إتاحة الحصول على بطاقة مجانية أخرى لذات الحساب، وتكون بدون رسوم تأخير، وتعمل ضمن المرابحة الإسلامية.

يُقدم مصرف الراجحي برنامج، وهو يقوم بإصدار عدة بطاقات منها بطاقة المرابحة اللانهائية، وهي عبارة عن بطاقة شراء ولكنها في ذات الوقت تمنح العميل عدة ميزات السفر مثل: ترقية الغرفة.

اقرأ أيضًا: أفضل صندوق استثماري في الراجحي

طريقة إلغاء بطاقة سفر بلس الراجحي

إذا كان العميل لديه بطاقة سفر بلس ويرغب في إلغاء بطاقة تفعليها في الوقت الذي يُريده، فيتم ذلك الأمر بواسطة اتباع مجموعة من الخطوات، وهي تتمثل فيما يلي:

  1. التوجه إلى أقرب فرع تابع لمصرف الراجحي في السعودية.
  2. بعد ذلك يُقدم العميل طلبه الرسمي برغبته في إلغاء فعالية بطاقته، وتسليم الطلب للموظف صاحب الاختصاص.
  3. يتم تنفيذ طلب الإلغاء خلال 10 من تاريخ تقديم الطلب، ولن يكون العميل مُكلف بسداد أي رسوم نظير الخدمة.
  4. إذا أراد العميل إيقاف البطاقة خلال وقت قريب، فيجب عليه سداد قيمة الرسوم المالية المُستحقة مقابل الخدمة.

يتمكن كافة عملاء مصرف الراجحي الاستفادة من جميع إصدارات البطاقات المختلفة من الراجحي، والتي من أهمها بطاقة سفر بلس، فهي تمنح العميل عدة مزايا ويستطيع الحصول عليها بصورة مجانية مدى الحياة، وتمنحه رصيد مجاني في البداية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى