خدمات سعوديةالسعودية

سلم رواتب بند التشغيل والصيانة بوزارة الدفاع 1445

سلم رواتب بند التشغيل والصيانة بوزارة الدفاع يهتم بالتعرف عليه عدد كبير من المواطنين، وذلك لأنهم ينون العمل في هذه الوظائف ولديهم إيمان أنها تساعدهم على تحقيق الأهداف المهنية التي يسعون لها، ومن خلال موقع مرحبا نعرض تفاصيل سلم الرواتب وشروط التقديم في هذه الوظائف.

سلم رواتب بند التشغيل والصيانة بوزارة الدفاع

وزارة الدفاع من أهم الوزارات في المملكة السعودية لأنها تعتني بحماية المؤسسات العامة والخاصة، كما أنها تحافظ على الأرواح والممتلكات ويعرض الرجال المنتسبين لوزارة الدفاع أرواحهم للخطر في سبيل حماية الأطفال والشيوخ والنساء من أي خطر محتمل، ويسأل البعض عن سلم رواتب بند التشغيل والصيانة بوزارة الدفاع، والذي يتمثل في الجدول التالي:

جهة التشغيل والصيانة قيمة الراتب بالريال السعودي
راتب العمالة 3000
راتب التشغيلي 4000
راتب الفني 5700
راتب الإشرافي 7000
راتب الهندسي التخصصي 8000 مع 400 ريال زيادة بزيادة سنين الخبرة.
راتب الإدارة العليا 8000 يضاف 600 ريال مع كل سنة خبرة.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب الهلال الأحمر السعودي القديم

شروط العمل في التشغيل والصيانة بوزارة الدفاع

بعد التعرف على سلم رواتب بند التشغيل والصيانة بوزارة الدفاع من الضروري معرفة الشروط التي تحددها الإدارة العامة بالوزارة، حسبما يتفق مع متطلبات الوظائف واحتياجات الوزارة، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيم بشكل دائم في المملكة السعودية.
  • لا يسمح له بالحصول على أي جنسية أجنبية مع الجنسية السعودية.
  • ينبغي أن يكون عمر المتقدم يقع في الفئة العمرية 18: 40 عام إلا إن كانت أولويات الوظيفة مختلفة.
  • يجب تقديم تقرير طبي يفيد باللياقة الصحية ولا يقبل المتقدمين الذين يعانون من أي أمراض بدنية أو أمراض مزمنة إذ إن اللياقة شرط أساسي.
  • ينبغي ألا يكون للمتقدم سجل جنائي وأن يُشهد له بحسن السير والسلوك فلا يصلح من تورط أو قد تم اتهامه مسبقًا بقضية تخل بالشرف والأمانة.
  • لا يقبل بمن يحصلون على درجة أقل من شهادة الثانوي العام من المتقدمين.
  • على المتقدمين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أن يقوموا بالاشتراك في برنامج SAED
  • يجب أن يكون المتقدم ذا شخصية مسؤولة ويقوم بتنفيذ كل المهام المطلوبة دون تقاعس.
  • يلزم توفير سيرة ذاتية توضح الخبرات السابقة من جهة العمل مع توضيح تاريخ البدء والانتهاء، مع ذكر سبب ترك الوظيفة ويلزم هذا الأمر في الوظائف التي تتطلب خبرة على وجه الخصوص.
  • إن كان المتقدم يرغب بالعمل كمهندس إلكترونيات فيلزمه خبرة عامين ليكون مؤهل للوظيفة تُقبل النساء في هذه الوظيفة ولكن يرجح اختيار الرجال.
  • عند التقدم للعمل في المولدات الكهربائية يلزم أن تكون هناك سنوات خبرة تبدأ من عامين وأن يحصل على الدبلوم بعد الثانوي العام.
  • بالنسبة للمهندسين المدنيين فإنه يشترط أن يحصل المهندس على خبرة عامين على الأقل وأن يكون المتقدم حاصل على البكالوريوس في مجال الهندسة مع استيفاء الشروط المتبقية.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب الخدمات الطبية بوزارة الداخلية

طرق التواصل مع وزارة الدفاع

تعلن وزارة الدفاع عن سلم رواتب بند التشغيل والصيانة بوزارة الدفاع من خلال منصات التواصل الاجتماعي التي تخصصها للتواصل مع المواطنين من أجل عرض التصريحات الهامة، واستقبال استفسارات المواطنين وتلقي الشكاوى والآراء والمقترحات، وذلك من خلال إحدى قنوات الاتصال التالية:

حساب الفيس بوك من هنا
حساب تويتر من هنا
قناة اليوتيوب من هنا
الرمز البريدي 11165
الفاكس +966774026457
الهاتف +966114789000

يلزم قبل التقديم في وظائف وزارة الدفاع أن يتم الاطلاع على سلم رواتب بند التشغيل والصيانة بوزارة الدفاع، للتأكد من أنه يتناسب مع الاحتياجات والالتزامات المالية للفرد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى