معلومات عامة

رسميا السعودية تستضيف كأس العالم للأندية ٢٠٢٣

رسميا السعودية تستضيف كأس العالم للأندية 2023، حيث قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إسناد تنظيم النسخة المقبلة من كأس الأندية في المملكة العربية السعودية، ومن خلال موقع مرحبا اليوم سنوضح تفاصيل هذا الخبر، إلى جانب توضيح الدولة المستضيفة للنسخة السابقة من كأس العالم للأندية والفريق المتوج بالبطولة.

رسميا السعودية تستضيف كأس العالم للأندية 2023

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن استضافة المملكة العربية السعودية للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية عام 2023، كما قام الاتحاد السعودي لكرة القدم بإعلان تنظيم هذه البطولة رسميًا.

مع العلم أن المملكة تُعتبر الدولة المستضيفة لهذه البطولة للمرة الأولى في تاريخ المونديال، ونشرت الفيفا على حسابها الرسمي تويتر ذلك الخبر، لتتولى المملكة التنظيم خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر من العام الجاري 2023.

الجدير بالذكر إن الاتحاد الدولي يشترط أن تدفع الدولة المستضيفة للمونديال رسوم قيمتها 25 مليون دولار إلى جانب تحمل كافة تكاليف إقامة الفرق المشاركة في البطولة العالمية.

الفريق الفائز بكأس العالم للأندية 2022

يُذكر أن فريق ريال مدريد هو الفريق الذي توج بكأس العالم للأندية عام 2022، للمرة الخامسة في تاريخه، وذلك قبل أيام من الإعلان عن استضافة السعودية للنسخة المقبلة من كأس العالم، وكان ذلك في النسخة التي قامت بتنظيمها المغرب، حيث تقدم ريال مدريد على الهلال السعودي بـ 5 أهداف مقابل 3، وكان ذلك في ملعب مولاي الأمير عبد الله.

اقرأ أيضًا: صور كريم بنزيما خلفيات موبايل

مقاعد القارات في كأس العالم للأندية 2025

قام الاتحاد الدولي لكرة القادمة (فيفا) بالتوقع أن مقاعد كأس العالم للأندية الموسم القديم 2025؛ سيقام في أمريكا وتكون بالشكل التالي:

  • آسيا: 4 مقاعد.
  • أوروبا: 12 مقعد.
  • أفريقيا: 4 مقاعد.
  • أمريكا الجنوبية: 6 مقاعد.
  • أمريكا الشمالية: 4 مقاعد.
  • أوقيانوسيا: 1 مقعد.
  • المستضيف: 1

اقرأ أيضًا: صور كيليان مبابي خلفيات موبايل

أسئلة شائعة

أين بدأت بطولة مونديال الأندية؟

بدأت البطولة بشكلها القديم في اليابان ومن ثمَّ انتقلت إلى الإمارات والمغرب ثم قطر.

ما هو مركز الهلال السعودي في كأس العالم للأندية 2022؟

ترتيب الهلال السعودي هو الثاني.

استضافة كأس العالم للأندية من الأمور المميزة؛ ووقوع الاختيار على المملكة العربية السعودية في فعل هذا من الأمور التي تزيد من مكانتها بين الدول وتدل على مدى المجهودات التي تبذلها من أجل التقدم وتحقيق الرؤية التي تستهدفها لعام 2030 من عدة جوانبٍ أبرزها الاقتصادية والرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى