اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن خطر الالعاب الالكترونية وتأثيرها بالسلب على الأطفال pdf

اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن خطر الالعاب الالكترونية وتأثيرها بالسلب على الأطفال من الإذاعات التي تُبث في المدارس، وذلك لخطر الألعاب الإلكترونية في الآونة الأخيرة على أبناء المجتمع، لذا يجب مراقبة الأبناء من قبل المعلمين والوالدين، ويتيح موقع مرحبا معرفة إذاعة مدرسية عن خطر الألعاب الإلكترونية كاملة الفقرات.

اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن خطر الالعاب الالكترونية وتأثيرها بالسلب على الأطفال

تعمل الإذاعة المدرسية على بث أهم المعلومات في نفوس الطلاب، حيث إنها من الأساسيات التي تعمل على بناء شخصية الطالب من خلال الاستماع إلى أجمل فقراتها المليئة بالمعلومات وبعض الترفيه أيضًا في سياق الموضوع، لذا تتمثل إذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن خطر الالعاب الالكترونية وتأثيرها بالسلب على الأطفال فيما يلي:

1- مقدمة إذاعة مدرسية عن خطر الألعاب الإلكترونية

إن الحمد لله نحمده ونستعين به ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، ونصلي ونسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد، السيد المدير المحترم، المعلمين والمعلمات، أخواتي وزملائي الطلبة، إننا نتناول اليوم واحدة من أهم القضايا المجتمعية ألا وهي الألعاب الإلكترونية.

حيث إنها أصبحت من القضايا المهمة التي يتم طرحها عقب انتشارها الواسع بين أبناء المجتمع، حيث تم إثبات ضررها على جميع الأصعدة وذلك لأنها تلحق بالأشخاص العديد من الأخطار مثل خطر الاختراق، وعدم الخصوصية وغيرها من المخاطر.

يمكنك الحصول على نسخة pdf من خلال الرابط التالي: خطر الالعاب الالكترونية

2- فقرة القرآن الكريم عن خطر الألعاب الإلكترونية

إن خير ما نبدأ به إذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن خطر الالعاب الالكترونية وتأثيرها بالسلب على الأطفال هو الاستماع لآيات من نور، حيث خلق الله تعالى الإنسان ليعبده ويفرد له بالطاعة والعبادة عن سائر الخلق.

لذا فإن الألعاب الإلكترونية هي نوع من التغيير في الحياة وفي الهدف الذي خلقنا الله من أجله، لذا يتلو علينا الطالب/… مشكورًا آيات من القرآن الكريم:

{وَأَنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ} [سورة البقرة: الآية 195].

اقرأ أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية للبنات

2- فقرة الحديث الشريف عن خطورة الألعاب الإلكترونية

أخواتي الطلبة بعد الاستماع إلى آيات من نور تأتي ثاني فقرات إذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن خطر الألعاب الالكترونية وتأثيرها بالسلب على الأطفال في كلام أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد الصادق الأمين، لذا يلقيها على مسامعنا الطالب/…

لا تزولَ قدَما عبدٍ يومَ القيامةِ حتَّى يسألَ عن عُمُرِهِ فيمَ أفناهُ؟ وعن علمِهِ فيمَ فعلَ فيهِ؟ وعن مالِهِ مِن أينَ اكتسبَهُ؟ وفيمَ أنفقَهُ؟ وعن جسمِهِ فيمَ أبلاهُ؟” [الراوي: أبو برزة الأسلمي نضلة بن عبيد]

اقرأ أيضًا: إذاعة عن الإسعافات الأولية مع الفقرات كاملة pdf

3- فقرة هل تعلم عن خطورة الإلكترونيات

يمكن لنا الانتقال إلى الفقرة التالية في إذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن خطر الالعاب الالكترونية وتأثيرها بالسلب على الأطفال، وهي فقرة هل تعلم والتي يقدمها لنا الطالب مشكورًا/…

  • هل تعلم أن الألعاب الإلكترونية قد تعرض الأطفال للعب مع شخصيات مختلفة لا يعرفونهم وقد يكونون محل خطر.
  • هل تعلم أن الألعاب الإلكترونية تتطلب الجلوس لفترات طويلة في نفس المكان، مما يؤدي إلى حدوث العديد من الأمراض الخطيرة.
  • هل تعلم أن الألعاب الإلكترونية تسبب خطرًا شديدًا على الشخص، حيث إنها تتسبب في إدمانه على الإنترنت بشكل غير عقلاني.

4- فقرة شعر عن الألعاب الإلكترونية

هناك العديد من شعراء العصر الحديث الذين عاصروا الألعاب الإلكترونية وعاصروا كذلك مخاطرها، لذا يمكن من خلال بعض الأبيات الشعرية معرفة ضرورة الرجوع إلى الألعاب التقليدية، والتي يقدمها لنا الطالب/…

يَا بَهْجَةَ الطُّلاَّبِ ** بِفُسْحَةِ الأَلْعَابِ

تُنَشِّطُ الأَبْدَانْ ** تُرَوِّحُ الأَذْهَانْ

وَتَسْمُو بِالنُّفُوسْ ** لِتَقْوَى لِلدُّرُوسْ

فَتَخْرُجُ الأَطْفَالْ ** وَكُلُّهُمْ إِقْبَالْ

5- فقرة سؤال وجواب

يمكن معرفة بعض المعلومات عن خطر الألعاب الإلكترونية من خلال فقرة سؤال وجواب والتي تأتي في:

السؤال الجواب
متى ظهرت الألعاب الإلكترونية للمرة الأولى؟ 1950م
ما أهم النصائح لمدمني الألعاب الإلكترونية؟ يجب تنظيم الوقت ومحاولة السيطرة على هذا الشغف باللعب

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن التعداد السكاني كاملة بالمقدمة والخاتمة

6- خاتمة الإذاعة المدرسية

في نهاية إذاعتنا المدرسية التي تناولت كافة المعلومات عن الألعاب الإلكترونية ومدى خطورتها نشكر جميع الطلاب الذين ساهموا في تحضير إذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن خطر الالعاب الالكترونية وتأثيرها بالسلب على الأطفال، دمتم في رعاية الله وحفظه.

تعمل الإذاعة المدرسية على نشر الوعي بين الطلاب من خلال فقراتها الإذاعية، حيث يتم كتابة الإذاعة تحت إشراف من المعلمين للعمل على إفادة الطلاب بالمعلومات التي تعود عليهم بالنفع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى