قبائل

تهاني الجهني من أي قبيله؟ ومن هو زوجها؟

تهاني الجهني من أي قبيله؟ ومن هو زوجها؟ إن تهاني الجهني من الشخصيات الشهيرة على شاشات التلفاز في المملكة العربية السعودية، فهي استطاعت أن تثبت مكانتها في الإعلام والعمل في العديد من المجالات، لذا سنتعرف على سيرتها الذاتية وإلى أي قبيلة تنتمي من خلال موقع مرحبا حيث الاعتماد على ما قدمه المؤرخين عنها في كتب التاريخ.

تهاني الجهني من أي قبيله

إن تهاني الجهني من النساء السعوديات التي تنتمي إلى قبيلة تسمى قبيلة قضاعة، وهم يعودون إلى جدهم الكبير جهينة بن زيد بن ليث بن سود بن أسلم بن الحاف بن قضاعة.

وتجدر الإشارة إلى أن قضاعة تعد من القبائل العربية التي سكنت في منطقة شبه الجزيرة العربية، ثم بعد ذلك انتقلت عائلتها إلى الدول العربية ومنها المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي ودول بلاد الشام.

والجدير بالذكر أن عائلة الجهني تمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات من خلال شغل أفرادها ورجالها عدة مناصب مهمة ومميزة في الحياة المهنية بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: محمد كنو من أي قبيلة

نبذة عن تهاني الجهني

إن التعرف على تهاني الجهني من أي قبيله، يقودنا للتعرف أكثر إلى تلك المرأة التي يتحدث عنها الكثيرون، فهي عملت في المجال الإعلامي كمقدمة برامج وصحفية وإعلامية.

ولدت تهاني في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر في المملكة العربية السعودية، وهي سعودية الجنسية وتبلغ العقد الرابع من عمرها، والدها عوده المشدق الجهني وهو سعودي الأصل والجنسية.

درست تهاني بجامعة الملك عبد العزيز بالمملكة، وحصلت على درجة البكالوريوس في علم الأحياء، وأكملت الدراسة إلى أن حصلت على شهادة الماجستير من جامعة الملك عبد العزيز ولكن في مجال إدارة الأعمال.

من هو زوج تهاني الجهني؟

في إطار التعرف على تهاني الجهني من أي قبيله، وجب التنويه إلى أن الإعلامية تهاني الجهني لم تُصرح أنها متزوجة حتى الآن، حيث تناقلت العديد من الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن خبر زواجها، ولكنها قابلت ذلك بالنفي عبر حساباتها الرسمية.

فصرحت بأنها لم تدخل القفص الذهبي بعد فهي الآن مُهتمة بمجال عملها، وترغب في تحقيق هدفها وحلمها منذ الطفولة، وهذا يؤكد أنها ما زالت لم تدخل الحياة الزوجية بعد وتظل عزباء، كما أنها تتنقل بين إمارة دبي في الإمارات ومدينة جدة في السعودية من أجل إتمام عملها.

اقرأ أيضًا: شجرة قبيلة البوعينين وش يرجعون

تويتر تهاني الجهني

إن الإعلامية تهاني الجهني تملك قاعدة جماهيرية كبيرة من جمهور الوطن العربي، فهي تعمل في قناة عربية شهيرة، ويتابعها أكثر من 170 ألف متابع من حول العالم على صفحتها الرسمية على تويتر والتي يمكن الوصول إليها “من هنا”  للاطلاع على آخر أخبارها ومشاهدة الصور ومقاطع الفيديو التي تنشرها.

تهاني الجهني من الشخصيات العربية الشهيرة التي تمكنت من إثبات وجودها على ساحة الإعلام العربي، فهي مثال مشرف لكل امرأة وفتاة عربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى