عادات صحية

تجربتي مع مزيل الميك آب وهل له آثار الجانبية؟

تجربتي مع مزيل الميك آب كانت من التجارب الناجحة التي لم أهتم بتجربتها من قبل، ولكن بعد خوض هذه التجربة قررت أن أنصح به الجميع، لذا سأطرح لكم تجربتي عبر موقع مرحبا، والتي قد تدفعكم نحو الاهتمام ببشرتكم بالشكل الواجب عليكم وخاصةً في حال استخدام الميك آب بها بكثرة.

تجربتي مع مزيل الميك آب

كنت أستخدم الميك آب كثيرًا مع عدم الاهتمام بأمر استخدام مزيلات الميك آب، ولكن ما وجدته فيما بعد كان بينًا بالتلف الحادث في البشرة، وبعد أن ظهر على وجهي معالم الإرهاق والتلف ذهبت إلى طبيب الجلدية الذي لفت انتباهي نحو ضرورة استخدامها للعناية ببشرتي.

كما قد أكد لي أن إهمالها وتجاهل تنظيف الميك آب جيدًا منها هو السبب الأساسي في حدوث ذلك التلف.

وصف لي الطبيب نوع جيد من أنواع مزيلات الميك آب، وبعد أن استخدمته وأصبح اهتمامي به أكثر مما يكون تمكنت من الوصول إلى تلك النتيجة الجيدة التي ظهرت على وجهي الصافي المُعالج من أي بهتان.

دون أن ألجأ إلى أي نوع من أنواع الكريمات، ودون أن أستعين بأي عقاقير تمكنت من الوصول إلى تلك النتيجة العظيمة، ومُنذ أن علمت بأهمية استخدام العقاقير ومزيلات الميك آب مُنذ فترة لجأت إليها لتنظيف مسام وجهي من بقاياه، وأصبح روتين يومي لا غناء عنه.

اقرأ أيضًا: سيروم دكتور راشيل للتبيض

تجربتي مع مزيل مكياج غارنييه

استخدمت الكثير من أنواع مزيلات المكياج على مدار حياتي، ولكن لاحظت أن البعض من الأنواع يتسبب في ظهور الحبوب على سطح الجلد، والبعض من الأنواع الأخرى يتسبب في جفاف البشرة، لذا أنصح الجميع بموجب عرض تجربتي مع مزيل الميك آب استخدام النوع الذي يتوافق مع نوع البشرة.

لكن وبموجب ما مررت به من تجارب سيئة غير مجدية، ذهبت إلى الطبيب ليُقرر لي النوع الذي يجب أن استخدمه لما به من توافق مع بشرتي، ونصحني باستخدام نوع غارنييه والذي يوجد منه الكثير من الأنواع.

منه النوع الذي يتوافق مع البشرة الدهنية، آخر يتوافق مع البشرة الجافة، وغيره مما يتوافق مع البشرة المختلطة، وما أبهرني في استخدامه أنه بلمسة واحدة فقط تمكنت من محو كافة آثار المكياج من وجهي، وذلك يعود إلى التنظيف العميق الذي تمتعت به ولاحظته فور استخدامه.

عرضت لكم تجربتي مع مزيل الميك آب من أجل أن أوضح لكم أن استخدامي له كان للميك آب الخفيف والكامل، واستخدمته في إزالة مكياج العيون والذي كان ثقيلًا، ولكن بتمرير القطن والمسح به على عيني لاحظت إزالته في الحال.

كذلك من بين أنواع غارنييه المتوفرة في كافة الصيدليات والتي استعنت بها في واحدة من المرات التي استخدمت بها هذا المزيل هو النوع الخاص بالبشرة المُختلطة.

فهذا النوع يأتي مُعززًا بفيتامين C والذي كان من أفضل الأنواع، وبالفعل بعد استخدامه لم أستطيع استخدام أي نوع آخر وفقًا للنتيجة التي أبهرتني منه.

الآثار الجانبية لمزيل الميك آب

قد تظهر بعض الآثار الجانبية ناتج استخدام مزيلات الميك آب، وهذا ما حدث معي في تجربتي مع مزيل الميك آب، لذا حرصت على استخدامه بشكل مثالي بعد أن استعنت بالطبيب الصيدلاني لمعرفة الآلية الصحيحة لاستعماله.

استخدمت مزيل الميك اب في البداية دون أن أستعين بالطبيب، فقد اشتريته وذهبت إلى المنزل واستخدمته دون النظر إلى التعليمات، وهو ما أدى إلى ظهور الآثار الجانبية منه، والتي تبينت على شكل تهيج واحمرار وما غير ذلك من علامات سلبية على البشرة، وهذا لم يستمر طويلًا، هذا بعدما تعرفت على الطريقة الصحية للاستعمال، وهي الآتي:

  • استخدمت الدوائر القطنية المرنة في إزالة الميك اب، والتي تتميز بالملمس الهادئ على البشرة، وهو ما ساعدني على تجنب الاحتكاك وظهور الاحمرار على الوجه.
  • كنت أزيل أحمر الشفاه في البداية قبل إزالة ميك اب العينين.
  • كنت أتجنب الفرك على سطح البشرة، مما جعل الإصابة بالتهيج والاحمرار أقل.
  • بعد التنظيف كنت أستخدم قطن نظيف مغمس في مزيل الميك اب، وأمسح بها على وجهي بالكامل مرة أخرى من أجل إعادة تنظيفه مرة أخرى.
  • بعد الانتهاء من إزالة الميك اب أقوم بشطف وجهي بالماء، وبعد ذلك أقوم بتجفيفه بالمنشفة.
  • أقوم بعمل مساج بعد الانتهاء، وهذا يُساعدني على تنشيط الدورة الدموية مما يمنح بشرتي الحيوية والجمال.

أسعار مزيل المكياج

قررت أن أعرض لكم تجربتي مع مزيل الميك اب من أجل التعرف على أسعار مزيل المكياج المتوفرة في الصيدليات، وذلك من أجل استفسار الكثير من الأشخاص عن أسعاره.

الأسعار التي يتوافر بها مزيل الميك اب في الصيدليات تحثنا على عدم الإهمال في بشرتنا بالحد الذي يجعلها تصل إلى هذا المستوى من التلف والبهتان، حيث تبدأ أسعاره من 100 جنيه مصري، وأود أن أوضح لكم أن تلك الأسعار جيدة مُقابل الجودة التي يُقدمها النوع.

كذلك قد تجدون أسعار أقل ولكن بعبوة أصغر، فهُناك البعض من الأنواع التي يصل حجمها إلى 100 مل والتي لا تكلف سوى 50 جنيه مصري، وهي من منتجات غارنييه.

الجودة التي يتميز بها مزيل الميك اب على الرغم من عدم ارتفاع سعره تُعد من المستويات المتوسطة، والتي يتم من خلالها الحصول على النتائج المرجوة، لذا أنصحكم من خلال تجربتي مع مزيل الميك آب بتجربته والاهتمام ببشرتكُم.

اقرأ أيضًا: الفرق بين لوشن فازلين بالكاكاو الأصلي والتقليد

تجربتي مع مزيل مكياج طبيعي

أعلم أن أسعار مزيلات المكياج في الصيدليات ليست باهظة، ولكن المنتجات الطبيعية أفضل من المنتجات المتوفرة في الأسواق، لذا قررت الاستعانة بالوصفات الموجودة على الإنترنت.

لكن خضت تجربة الكثير من الوصفات ولم أجد منها جدوى، وأخيرًا أعرض لكم تجربتي مع مزيل الميك آب لأنني قد توصلت إلى وصفة من أفضل الوصفات التي حققت لي الفعالية التي أرغب بها، وهي ملعقة كبيرة من زيت الأطفال، ملعقة من زيت الزيتون وملعقة جوز الهند.

لكن من خلال تلك الوصفة لاحظت التنظيف العميق لبشرتي، والتي ظهرت في عدم وجود أي حبوب عليها، التخلص من علامات الاسمرار حول الفم، ولاحظت أن بشرتي أصبحت ناعمة للغاية عما كانت عليه في البداية.

لكن قبل الاستخدام أنصحك من خلال تجربتي مع مزيل الميك آب برّج الزجاجة جيدًا ومن ثم غمس قطعة القطن بها، ويتم مسح الوجه بالكامل بها، وستلاحظين الاختلاف.

استخدام مزيلات المكياج سواءً كانت من الصيدليات أو المزيلات الطبيعية ستُحقق النتائج التي ترغبين بها، ولكن حال استخدام المتوفرة في السوق الطبي يجب استشارة الطبيب بالنوع الذي يتناسب مع البشرة كي لا تتعرض لتلف أو آثار جانبية.

زر الذهاب إلى الأعلى