صحة الطفل

تجربتي مع فيتامين ستروميجا للاطفال

تجربتي مع فيتامين ستروميجا للاطفال أظهرت نتائج لم تكن متوقعة، حيث يعد هذا من الفيتامينات التي تمد جسم الطفل بالعديد من الفوائد، حيث إنه مصنع من زيت كبد الحوت الذي يستخدم بصورة أساسية للأطفال، وأشارت العديد من الدراسات إلى كونه يعزز صحة طفلكِ، ومن خلال موقع مرحبا سنعرض لكم بعض التجارب مع فيتامين ستروميجا للأطفال.

تجربتي مع فيتامين ستروميجا للاطفال

 

تجربتي مع فيتامين ستروميجا للاطفال

قصتي مع فيتامين ستروميجا لطفلتي بدأت منذ الحمل، فقد كنت أعاني من مشكلات ضعف عديدة خلال فترة الحمل، وخاصةً أنه كان حملي الثالث بعد أن أجهضت طفلين مسبقًا، فكنت أحرص على تناوله بعد أن وصفه الطبيب ليّ حتى يمر حملي بسلام، وولدت طفلتي بأمان.

لكن بدأت المشكلة بعد عدة أيام من الولادة حيث بدأ الضعف يظهر واضحًا على الطفلة، ولكن كل من حولي كانوا يخبروني أن هذا أمر طبيعي وأنها ستحتاج بعض الوقت حتى تتمكن من التخلص من هذه المشكلة، وبعد عودتي إلى المنزل كنت أحرص على منحها الفيتامينات التي وصفها الطبيب باستمرار.

مقالات ذات صلة

لكن حتى بعد ذلك لم يتغير أي شيء بل كانت تعاني من مشكلة توقف معدل نموها عن أقرانها، فكانت ضئيلة الحجم وخفيفة الوزن، وعندما استشرت إحدى الصديقات أخبرتني باستخدام الحليب الصناعي مع الرضاعة الطبيعية، وأنها ستكتسب المزيد من الوزن من خلاله.

كنت خائفة قليلًا حول القيام بهذا الأمر ولكن بعد أن استمر الحال هكذا شرعت في استخدام أفضل أنواع الحليب الصناعي فكنت أطعمها الرضعة الموصوفة على العبوة مرة يوميًا.

لكن بعد الاستخدام لمدة شهر تقريبًا لم تجدي أي نفع، وهذا ما دفعني إلى استشارة طبيب مختلف عن طبيبها المعتاد، والذي نصحني باستخدام فيتامين ستروميجا شراب، وهنا بدأت تجربتي مع فيتامين ستروميجا للأطفال.

الذي أثبت فاعليته في تحسين معدل نمو الأطفال من حيث الطول والوزن وعلامات النمو المختلفة، وأخبرني بضرورة إعطائها الجرعة التي أوصى بها فقط دون أي زيادة لتجنب حدوث أي مضاعفات، وبعد مرور حوالي شهر ظهر التحسن عليها فقد اكتسبت المزيد من الوزن والطول، وبدأ شعرها في النمو وغيرها من العلامات الأخرى.

 اقرأ أيضًا: تجاربكم مع حبوب كبد الحوت

تجارب صديقات مع فيتامين ستروميجا للأطفال

بعدما عرضنا تجربتي مع فيتامين ستروميجا للاطفال نعرض بعض التجارب الأخرى مع هذا الفيتامين، والتي تتلخص فيما يلي:

1- تجربة علاج خلل النطق

في سياق الحديث عن تجربتي مع فيتامين ستروميجا للاطفال نتحدث هذه التجربة، فتقول صاحبتها إنها خلال فترة الحمل كانت تعاني من بعض المشكلات الصحية، والتي نتجت عن تعرضها لتسمم الحمل بسبب تناول أحد الأطعمة الملوثة، ولكنها تمكنت من النجاة وإنقاذ طفلها من الموت، ولكن الطبيب أخبرها أن الطفل قد يعاني من مشكلة صحية فيما بعد وسيحتاج إلى العلاج.

لكنها لم تكترث إلا لنجاته من الموت، وبعد مرور حوالي شهرين ولدت الطفل وكان في البداية سليمًا ولم يظهر عليه أي علامات تدل على معاناته من مرض ما، فاعتقدت أنه لا يعاني من مشكلة كما أخبرها الطبيب.

بمرور الأيام كان الطفل ينمو بصورة طبيعية مثل غيره من الأطفال، ولكن كانت المفاجأة عندما وصل إلى عمر الثلاث سنوات ولكنه لم يتمكن من التلفظ بكلمة واحدة، فكانت تشعر بالقلق إلا أن والدتها أخبرتها أنه أمر طبيعي فهي لم تحدث إلا بعد ذلك.

العثور على الحل المناسب

لكن حتى وصل إلى سن يجب أن يتحدث به عملت على الذهاب إلى أخصائي تخاطب حتى تعلم سبب المشكلة الحقيقي ويساعدها في جعل الطفل ينطق الكلمات، وأخبرها أنه يعاني من مشكلة تأخر الكلام، وأن هناك بعض الجلسات التي يجب القيام بها له حتى يتمكن من التحدث بسهولة.

بعد مرور حوالي شهر وإجراء 5 جلسات لم تجد أي تحسن فعلمت أن المشكلة ليست كما أخبرها الأخصائي، وهذا ما دفعها إلى استشارة طبيب آخر مختص من أجل معرفة المشكلة، والذي قال لها إن الطفل يعاني من خلل في المناطق المسؤولة عن النطق بالدماغ.

فتتسبب في عدم قدرة الطفل على التنسيق بين حركة الشفاه واللسان بصورة سلسة فينتج عنه صعوبة في إخراج الكلمات من الفم، وأنه يحتاج إلى استخدام بعض الأدوية والتي كان من أهمها فيتامين ستروميجا، والذي يجب تناوله بصورة دورية دون الانقطاع عنه في أي وقت.

مع بعض التمارين التي يجب أداؤها مع الطفل، وبعد مرور حوالي شهرين من استخدام الدواء لاقى طفلها تحسن كبير وتمكن من نطق بعض الكلمات البسيطة، ولكن الطبيب طمأنها بأنه بعد جرعة أخرى من الدواء سيكون أفضل من السابق.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع إبر هرمون النمو للأطفال

2- تقوية العظام والمفاصل

في إطار التطرق لمعرفة تجربتي مع فيتامين ستروميجا للاطفال نتطرق لمعرفة هذه التجربة، فتروي صاحبتها إن طفلها الذي كان يعاني من المشكلة لم يكن الطفل الأول، ولكن كان يعاني من مشكلات في العظام منذ أن ولدته، فهو مُصاب بما يُعرف لين العظام.

الذي نتج عن سوء التغذية الذي أصيبت به خلال الشهور الأولى من الحمل ولم تهتم بعلاجه، معتقدة أنه لن يؤثر على طفلها في شيء، ولكن كانت المفاجأة عندما ولد الطفل بمعاناته في البداية من مشكلات في المفاصل والقدرة على تحريكها.

لكن مع مرور الوقت ونموه بدأ يظهر في عدم القدرة على الجلوس أو الحبو، وعندما أخبرت إحدى صديقاتها بهذه المشكلة قالت لها إن طفلها كان يعاني منها أيضًا، ولكن هناك وصفة طبيعية يمكنها استخدامها حتى تخلصها من المشكلة نهائيًا، على أن تعمل على استخدامها مع تعريض الطفل للشمس لفترة طويلة.

من منطلق قلقها على طفلها ورغبتها في مساعدته بدأت في تطبيق هذه الوصفة على ساقيه في البداية حتى ترى إذا كانت ستأتي بنتائج فعالة أم لا، وبعد الالتزام بتطبيقها حوالي شهرين باءت بالفشل أيضًا، وهذا ما جعلها تشعر باليأس.

لكن ما جعلها تستعيد الأمل مجددًا هو رؤيتها لإعلان لطبيب عظام أجنبي قادم إلى بلدها قريبًا وسيساعد على الكشف على الأطفال لحل مشكلاتهم بصورة سريعة، وبالفعل اتصلت على رقم الهاتف الموجود على الإعلان لحجز موعد مع الطبيب في أقرب فرصة.

الذهاب للطبيب الأجنبي

كان موعد الكشف الخاص بها بعد حوالي أسبوعين على الرغم من طلب موعد متقدم إلا أنها لم تجد أي فرصة للقيام بهذا، وبعد الذهاب للطبيب أخبرته بما حدث لطفلها منذ البداية وحتى وقتنا هذا، والذي أخبرها أن تعريض الطفل للشمس أمر هام ولكن الوصفة التي اتبعتها كانت ستبوء بالفشل عاجلًا أم آجلًا لأنها ليست بالفائدة التي تتوقعها.

فوصف لها بعض الأدوية والفيتامينات لتمنحها للطفل وشدد على فيتامين ستروميجا الذي لا غنى عنه في حالته، وطلب منها تعريضه للشمس بالفعل والالتزام بمواعيد الدواء لمدة 3 أشهر على الأقل، وأنها ستبدأ في ملاحظة النتائج بعد مرور شهرين تقريبًا.

هذا ما حدث فعليًا ووجدت النتائج المذهلة فطفلها أصبح يتمكن من الوقوف على قدميه بسهولة ويحتاج إلى القليل من المساعدة، ولكن هذا أفضل من السابق وتأكدت بأنه مع مرور الوقت سيصبح أفضل.

اقرأ أيضًا: علاج التهاب الحلق عند الاطفال ارتفاع درجة الحرارة

3- مشكلة فرط الحركة

من منطلق ذكر تجربتي مع فيتامين ستروميجا للأطفال نذكر هذه التجربة، فتقول الأم إنها أنجبت طفلة بعد أن عانت من عدم حدوث الحمل لفترة طويلة زادت عن خمس سنوات بعد زواجها، فكانت تلجأ إلى الطرق والوصفات الطبيعية باستمرار حتى يحدث الحمل ولكنها كانت تبوء بالفشل دائمًا.

فعندما بحثت على مواقع الإنترنت وجدت أن التلقيح الاصطناعي هو أنسب الطرق لحل مشكلتها، فشرعت في البحث عن أفضل الأطباء الذين يقومون بها في مدينتها، وبعد أن عثرت على الطبيب المناسب ذهبت لزيارته مع زوجها فطلب منهما بعض الفحوصات للتأكد من كون التلقيح الاصطناعي مناسب لهما.

لكن جاءت الصدمة بعد ذلك أن الطبيب أخبرها أن استخدام هذا النوع من العمليات سيؤدي إلى إنجاب طفل يعاني من مشكلة ما، ولكنها أصرت على موقفها فكانت لا ترى إلا رغبتها في الإنجاب فطلبت من الطبيب الخضوع للعملية دون الاكتراث إلى المضاعفات التي ستنتج عنها، وبالفعل أجرت العملية وحدث الحمل بعد ذلك وما جعلها تشعر بالراحة قليلًا هو عدم شعورها بأي مشكلة أثناء الحمل، وأنجبت طفلتها بصورة طبيعية.

موعد ظهور المشكلة

ظنت في البداية أن طفلتها لا تعاني من أي شيء وأن الطبيب كان يبالغ فقط فيما قاله، ولكن بعد فترة ونمو الطفلة كانت تظهر عليها بعض الأعراض لفرط الحركة، بالإضافة إلى أنها تأخرت في النمو على عكس أقرانها فلم تمشِ في الموعد المعروف حتى الكلام كانت تعاني من مشكلة به.

هذا بجانب نقص انتباهها فلم تكن تنتبه إليها إلا بعد مرور وقت من جذب انتباهها، وهنا عملت على الذهاب إلى طبيب أطفال والذي حولها لطبيب مختص، ووصف لها هذا الطبيب مجموعة من الفيتامينات بجانب فيتامين ستروميجا، وطلب منها عدم التغافل عن إعطائه للطفلة، وبعد مرور فترة ليست بكبيرة وجدت تحسن كبير ظهر على الطفل وقلة مستوى المشكلات.

إن الاهتمام بصحة الأطفال من أكثر ما يشغل بال الأمهات، فكل منهنّ تتمنى أن يكون طفلها غير معاني من أي مشكلة صحية، ولهذا تكون فيتامين أوميجا 3 ضرورية.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”ما هي فوائد الأوميغا 3؟” answer-0=”تعمل على تقوي المناعة وتحسين الذاكرة. ” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”ما هي جرعة أوميغا 3؟” answer-1=”يمكن أخذ كبسولة واحدة يوميًا. ” image-1=”” headline-2=”h2″ question-2=”ما هي أبرز الآثار الجانبية عند تناول الأوميغا 3؟” answer-2=”الصداع، طعم غريب في الفم، جفاف الفم. ” image-2=”” count=”3″ html=”true” css_class=””]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى