تجارب صحية

تجربتي مع عملية البواسير بالتدبيس

تشتهر عملية استئصال البواسير بالتدبيس في الوقت الحالي كبديل مثالي للعمليات الأخرى التي تحتاج إلى إجراء الجراحة، وهي العملية التي ينتج عنها آثار جانبية فيما بعد، ولكونها بديل آمن اتجهت إليها للتخلص من آلامها وتوابع العمليات الجراحية الأخرى، ولنتائجها الجيدة قررت عرض تجربتي عبر موقع مرحبا لمن يرغب في الاستفادة منها بين عدد من التجارب الأخرى.

تجربتي مع عملية البواسير بالتدبيس

عانيت من آلام البواسير كثيرًا، واللحظات المرّة التي شهدتها هي ما جعلتني اتجه إلى الطبيب، وقد اعتمد في حالتي بشكل أوليّ العلاج، ولكن بعد ذلك وجد أنه لا فائدة منه، ولا بُد من الاتجاه نحو العمليات الجراحية.

قال لي الطبيب إن حالتي من الدرجة الثالثة في البواسير، وهي ما جعلته يتجنب قرار الجراحة، وذلك ناتج عن مضاعفات عملية البواسير الجراحية، وأخبرني أن التدبيس سيكون حل مناسب في حالتي.

قال إنها التقنية التي يتم بها استخدام جهاز التدبيس الدائري لعمل استئصال الحلقة المحيطة للبواسير، والتي تشتمل على الأنسجة الزائدة، وبهذا الشكل يتم إعادتها إلى الشكل الطبيعي لها.

أجرى العملية وشهدت بها نجاحًا ملحوظًا، ولم أندم على إجرائها إطلاقًا، فأنا أعرض تجربتي مع عملية البواسير بالتدبيس لأوضح أنها من العمليات الناجحة التي يمكن الاستغناء من خلالها عن الجراحة، ولكن هذا لا يعني أن بها استغناء عن المخدر.

اقرأ أيضًا: فوائد سنام الجمل للبواسير

بعد عملية البواسير

كنت من الحالات التي خضعت لعملية البواسير، ولكن خضعت لها بشكل مختلف يجعلني أعرض تجربتي مع عملية البواسير بالتدبيس، فقد كنت من الحالات التي لم تقبل بالجراحة لما أعلمه بعدها من مضاعفات.

كذلك علمت من بعض الحالات الأخرى مضاعفات عملية البواسير بالليزر، وبناءً عليه قال لي الطبيب إن أسلم الطرق التي يمكن من خلالها إجراء العملية هي طريقة التدبيس.

دعوني أوضح أمر مهم للغاية وهو فترة التعافي القصيرة جدًا التي كنت بحاجة لها بعد إجراء العملية وكذلك وقت إجرائها الذي ل يتعدى النصف ساعة، وبعد الانتهاء منها لم أحتاج إلا بضعة أيام وبعد ذلك بدأت في الحركة وكأنه لم يتم إجراؤها.

لكن يوجد خبر صادم لكل من يرغب في إجراء عملية البواسير بالتدبيس، وهو عودتها مرة أخرى سريعًا، وقد أوضح لي الطبيب هذه المشكلة وبكل أسف وافقت على إجرائها على الرغم مما أوضحه، لذا لا أنصح أحد بها.

اقرأ أيضًا: فوائد شحم الجمل لعرق النسا

مضاعفات عملية البواسير بالتدبيس

أعرض لكم تجربتي مع عملية البواسير بالتدبيس من أجل توضيح المضاعفات التي أصابتني بعد الانتهاء منها، والتي تتلخص في ضيق الشرح، التورم في فتحة الشرج، سلس البول، وقد لاحظت أيضًا صعوبة في الجلوس ولكن الطبيب أكد أنه أمر طبيعي في الأيام التالية للعملية.

صعوبة التبرز بعد عملية البواسير من أشهر الأعراض التي ستواجهونها حتى وإن تمت بالتدبيس، لذا قررت أن أعرض لكم تجربتي لمعرفة التوابع الناتجة عن العملية.

عُرضت عدة تجارب تحت عنوان تجربتي مع عملية البواسير بالتدبيس وهي ما تم من خلالها معرفة آلية هذه العملية، مدى نجاحها ومضاعفتها، ولكنها من أسلم الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من ألم البواسير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى