تجارب صحية

تجربتي مع شاي جذور اللوتس

تجربتي مع شاي جذور اللوتس جعلتني اكتشف الفوائد التي يتمتع بها، ولكون اكتشافي لها بمحض الصدفة قررت أن أنقل لكم تجربتي عبر موقع مرحبا فيما يلي لتوضيح كافة المجالات والجوانب التي يُمكنكم الاستفادة منه بها، لأن تجربتي مصحوبة بالبعض من التجارب الأخرى.

تجربتي مع شاي جذور اللوتس

شحوب الجلد بيّن على وجهي، الإرهاق والتعب يصاحباني طوال الوقت، ولكن الكثير ممن حولي يقترحون عليَ حلول عدة من أجل تخطي تلك الفترة التي أثرت على وجهي وملامحي كثيرًا.

كيف يمكن أن تعود بشرتي لنضارتها، وكيف يمكنني إعادة اللون الأحمر الوردي إلى وجهي مرة أخرى، نصحتني واحدة من صديقاتي بتناول شاي جذور اللوتس وقالت لي إنه الحل الأمثل في حالتي، وفي واقع الأمر شعرت بصدق قولها لأنها تبدو في ريعان شبابها.

أعلم أن المشروبات الطبيعية لا تؤثر بالسلب إلا في حال تم استخدامها بكثرة، وهو ما جعلني أحدث نفسي لمَ لا أخوض التجربة، وسأتناوله بشيء من الحرص، وبالفعل أتناول كوب يوم بعد يوم على الرغم أن صديقتي قالت لي إنه يُمكنني تناوله يوميًا دون ضرر.

لاحظت بعد فترة من الاستمرار عليه أن التعب يختفي من ملامحي، وبشرتي أصبحت أكثر حيوية ونضارة، وكذلك البقع الداكنة الباهتة الموجودة حول فمي تختفي تدريجًا وأصبحت أفضل بالكثير عما كانت عليه.

بخلاف ما شعرت به من تحسن في حالتي الصحية، أشعر وكأنني أصبحت فتاة في الحادية عشر من عُمرها، وما علمته بعد ذلك أن له دور كبير في إضفاء الحيوية على الجسم بالكامل لا البشرة فحسب، وكذلك له شأن في التحسين من الحالة الصحية للمعدة علاوةً على دوره الإيجابي الملحوظ في الجهاز التنفسي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عرق السوس للتنحيف

طريقة عمل شاي جذور اللوتس

يوجد العديد من الطرق التي يُمكن من خلالها الحصول على شاي جذور اللوتس وتحصيل فائدته، هذا ما لاحظته من خلال تجربتي مع شاي جذور اللوتس، وما جنيته من فوائد أثبت لي أن استخدامي له كان بالشكل الصحيح والمطلوب لإعداده.

مرات كنت استخدم جذور اللوتس في إعداد الشاي صحيحة، وفي مرات أخرى كنت استخدم المسحوق، ولكن كنت أشعر بالارتياح والميل أكثر نحو الجذور الصحيحة.

فقد كنت أضع جذور اللوتس في ماء تغلي على النار، وعندما تصل إلى مرحلة الغليان كنت أضع جذر واحد فقط من الزنجبيل واتركه يغلي على النار مع جذور اللوتس لمدة 5 دقائق فقط.

بعد الغليان أرفع الخليط من النار ليبرد وأقوم بتناوله، في بعض الأحيان كنت أضع ملعقة من السكر أو العسل الأبيض، وأحيانًا أخرى أتناوله دون إضافات، ولكن بوضع السكر في الخليط يكون مذاقه أفضل.

أخبرت الطبيب الذي يُتابع حالتي لكوني مريضة سكري باستخدامي له، وقال لي إنه آمن على مرضى السكر ولا مشكلة به، ولكن لا بُد من الحرص عند تناوله ويُفضل أن يكون 3 مرات فقط في الأسبوع للاستفادة من خصائصه وفي الوقت نفسه تفادي أي أضرار قد تنتج عنه.

سعر شاي جذور اللوتس

للفوائد الجمة التي لا حصر لها والتي قد لاحظتها في تجربتي مع شاي جذور اللوتس قررت أن أوضح لكم سعر هذا الشاي لتعم فائدته على الجميع، حيث يُعد من أفضل أنواع الشاي التي يُمكنكم استخدامها في المحافظة على صحتكم.

يبدأ سعر جذور اللوتس من 223 ريال سعودي، ومكون من 60 فتلة، أي يُمكن الاستفادة منه 60 مرة، استمرت معي تلك العبوة لمدة 3 أشهر، ففي الشهر الأول كنت أتناول فتلة واحدة في اليوم، وفي الشهرين الآخرين أتناوله يوم بعد يوم.

أود أن أوضح لكم من خلال تجربتي مع شاي جذور اللوتس أن استخدامي له بالعبوات الجاهزة كان أفضل من تصنيعي له في المنزل، والفعالية من حيث التحسين من صحة المعدة والمحافظة على صحة البشرة كانت بينّة في جميع الأحوال.

شاي جذور اللوتس وتحسين صحة الجهاز الهضمي

السبب الأساسي في خوض تجربتي مع شاي جذور اللوتس كان في المعاناة من مشكلة البراز القاسي، فقال لي البعض عن هذا الشاي مُتعدد الفوائد، وأهميته تظهر بالنسبة الأكبر فيما يخص الأمعاء.

فبُناءً على تجارب أخرى حصّلت فائدة كبيرة وهي نجاحه مع الجميع في التحسين من صحة الأمعاء، وبعد أن كنت أعاني من الإمساك أصبح البراز لين، ولم أواجه تلك المشكلة مرة أخرى، ولكن أود أن أوضح لكم عرض جانبي ظهر لي ناتج استخدامه بكثرة وهو الإسهال.

اعتدلوا في استخدام هذا الشاي من أجل جني فوائده وتجنب أي آثار جانبية قد تنتج عنه، فهو ما يمكنني نصحكم به من خلال تجربتي مع شاي جذور اللوتس.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع القثاء والتمر لزيادة الوزن

محاذير استخدام شاي جذور اللوتس

الفوائد الكثيرة التي يمكن تحصيلها من شاي جذور اللوتس جعلت البعض لا ينظر إلى التعليمات الهامة عند الاستخدام، ومن خلال تجربتي مع شاي جذور اللوتس لاحظت بعض الإرشادات التي لا بُد لنا جميعًا من الاهتمام بها عند استخدامه.

كنت في فترة الحمل والبعض نصحني بتناوله من أجل التحسين من الصحة العامة وما شابه من تلك النصائح التي وبكل تأكيد تعلمونها جيدًا لأنها متداولة كثيرًا في فترات الحمل.

لكن لم أسمع لقول أحد ولجأت إلى طبيبي على الفور وسألته ما إذا كان استخدامه سيعود عليَّ بالنفع أم أن الأمر سيكون به نسبة ولو بسيطة من المخاطر، وقال لي إن تصرفي صحيح لأنه ليس من المرجح استخدام شاي جذور اللوتس في فترة الحمل.

كذلك قال لي الطبيب إن بعض الحالات الأخرى لا يُمكنها استخدام هذا الشاي، وهو ما جعلني أعرض لكم تجربتي مع شاي جذور اللوتس، وهي:

  • الرضاعة الطبيعية، حيث قد يؤثر على صحة الرضيع.
  • مرضى السكري، فقد يُحدث فارقًا في مستويات السكر في الدم.
  • غير مسموح بتناوله بعد الإجراء الجراحي.
  • النيء ضار بالصحة.
  • مرضى القلب.

أكد لي الطبيب أنه يجب عند استخدام أي شيء قديم وفي حال كان هُناك استثناءات صحية يجب الاستفسار من الأطباء المسؤولين عن الحالة ما إذا كانت تلك الأعشاب أو الأدوية تتناسب مع حالتهم الصحية أو لا.

شاي جذور اللوتس من الأعشاب المفيدة للجسم بمُختلف الجوانب، وهذا بثناءً على تجارب كثيرة استخدمته، ولكن ننصح قبل الاستخدام التأكد ما إذا كان يتناسب مع الظروف الصحية أم لا، وفي حال عدم الشكوى من أي مرض يُمكن تناوله مرة واحدة في اليوم دون أي آثار جانبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى