حمل وولادة

تجربتي مع حبوب منع الحمل جيسيل

تجربتي مع حبوب منع الحمل جيسيل ظهر عنها العديد من الفوائد، إذ تعد حبوب منع الحمل من أشهر الطرق التي تتبعها السيدات من أجل تنظيم الحمل، فهي تقوم على منع التقاء الحيوان المنوي مع البويضة، بالإضافة إلى كونها أدوية هرمونية تستخدم فمويًا، ومن خلال موقع مرحبا سنعرض لكم تجارب حبوب منع الحمل جيسيل.

 تجربتي مع حبوب منع الحمل جيسيل

بدأت قصتي مع حبوب جيسيل لمنع الحمل بعد أن أنجبت طفلتي الأولى، حيث كنت في البداية راغبة في تأخير حدوث الحمل بعد زواجي مباشرةً، ولكنني خشيت أن أصاب بالعقم كما سمعت ممن حولي، حتى حدث حملي الأول، والذي عانيت طول الحمل من الأعراض المؤرقة من الغثيان والقيء وغيره.

هذا بالإضافة إلى أنني كنت راغبة في حدوث الولادة على الفور لم أكن أطيق الأمر أكثر من هذا، وفي كثير من الأحيان كنت أشعر بالندم على أنني تركت الأمر حتى حدث الحمل، وعزمت ألا أكرر هذه التجربة مرة أخرى إلا بعد سنوات طويلة، ومرت شهور الحمل، وعقب الولادة سألت الطبيب حول إمكانية استخدام أي طريقة لمنع الحمل.

فأنا كنت أعلم عن حبوب منع الحمل ولكن أعتقدت أن هناك طريقة أفضل منها، ولم أكن راغبة في تناول أي نوع من الحبوب يتسبب في الضرر ليّ، وطلب مني الطبيب الانتظار لفترة ما بعد الولادة حتى أتمكن من تناولها، وبالفعل انتظرت حتى انتهت فترة النفاس نهائيًا، وعند ذهابي مرة أخرى نصحني الطبيب باستخدام حبوب جيسيل.

هي عبارة عن عقار يتكون من 21 حبة مكونة من مجموعة من المواد الفعالة التي تمنع تخصيب البويضة، كما اشترط الطبيب أن أتناول هذه الحبوب في نفس الموعد كل يوم، لأن التغافل عنها ليوم واحد سيحدث خلل في الجرعة بالكامل.

اقرأ أيضًا : أعراض الحمل في الشهر الرابع ببنت

البدء في تناول الحبوب

في سياق التعرف إلى تجربتي مع حبوب منع الحمل جيسيل نكمل ما بعد البدء في استخدامها، فبدأت في تناولها في اليوم التالي، ولكن ما كان يزعجني أنها تتسبب في ظهور بعض الآثار الجانبية مثل شعوري بالغثيان الخفيف والصداع طوال اليوم فلم أقدر على ممارسة أي من الأعمال المنزلية المطلوبة مني أو حتى عملي.

كنت أشعر كأن هناك ثقل على رأسي، وأعتقدت أن هذا في الأيام الأولى فقط ولكنها استمرت طوال أيام الجرعة المحددة، وفي إحدى المرات تغافلت عن تناول القرص بسبب شدة الأعراض التي لم أتحملها.

عندما أخبرت الطبيب أعلمني بضرورة إعادة العبوة مرة أخرى مع التركيز على عدم نسيانها مرة أخرى، حتى أتمكن من الاستفادة منها، وبالفعل قمت باستخدامها مرة أخرى، واستمريت على هذا الاستخدام لمدة 3 أشهر حتى تمكنت من تنظيم حدوث حمليّ.

اقرأ أيضًا: دورتي ٢٨ يوم متى أيام التبويض للحمل بولد

تجارب مع حبوب منع الحمل جيسيل

في سياق التعرف إلى تجربتي مع حبوب منع الحمل جيسيل نتعرف إلى بعض التجارب الأخرى، فحبوب منع الحمل لا تتوقف استخداماتها على تنظيم النسل فقط، وتتلخص هذه التجارب فيما يلي:

1- تجربة علاج بطانة الرحم المهاجرة

من منطلق ذكر تجربتي مع حبوب منع الحمل جيسيل نذكر هذه التجربة، حيث تروي إحدى السيدات أنها طوال عمرها لم تعاني من أي مشكلة صحية، حيث كانت مثال للصحة الجيدة، بل إنها كانت تمارس الرياضة وتهتم بصحتها لأبعد مستوى، وتعمل على إجراء فحص شامل على صحتها كل 3 أشهر.

هذا بالإضافة إلى الاطمئنان على صحة المبايض من حين لآخر بإجراء فحص بالموجات فوق الصوتية، ولكنها في إحدى المرات شعرت بألم شديد داخل منطقة الحوض ولكنها لم تعيره أي انتباه، اعتقادًا منها أنه مجرد مغص اعتيادي وسيزول سريعًا، ولكن كانت المفاجأة أنه لم يزول.

فشرعت في تناول إحدى الحبوب المسكنة والتي لم تجدي نفعًا أيضًا، ثم تذكرت أن دورتها الشهرية ستأتي قريبًا، وأن هذا الألم قد يكون ناجم عن هذا، ولكن مع قدوم الدورة الشهرية ازداد الألم في هذه المنطقة فكان غير محتمل، وبعد أن انتهت الدورة الشهرية ذهبت إلى الطبيب حتى تطمئن على نفسها وتعرف أين المشكلة.

معرفة سبب الألم

لم تنتظر موعد الفحص الدوري الخاص بها وذهبت إلى الطبيب على الفور والذي أجرى لها فحص بالموجات فوق الصوتية ليكتشف أنها تعاني من بطانة الرحم المهاجرة، في البداية شعرت بالقلق وسألته عن كيفية حدوث هذا الأمر وهي تتبع كافة التعليمات التي يخبرها بها الطبيب، وشرح لها أسباب حدوثها وكيفية علاجها.

كما أنها لا تحتاج الكثير من الوقت من أجل علاجها فتناول أحد أنواع حبوب منع الحمل سيكون كافٍ، ورشح لها حبوب جيسيل بسبب كونها من الأنواع الفعالة التي ستخلصها من هذا الأمر في أقل وقت ممكن، كما أخبرها باحتمالية ظهور بعض الأعراض الجانبية ولا يجب عليها القلق حيالها.

لكن إذا شعرت بازدياد حدتها يجب عليها الاتصال به على الفور، وفي اليوم التالي بدأت في تناول الحبوب، وحرصت على اتباع إرشادات الطبيب، فعلى الرغم من الأعراض الجانبية السيئة التي كانت تمر بها من ألم في الثدي والتقلبات المزاجية إلا أنها كانت تتحملها، وبعد مرور حوالي 3 أشهر وإجرائها فحص آخر وجدت أنها تمكنت من التخلص من هذه المشكلة.

اقرأ أيضًا: إزالة لحمية الرحم بالأعشاب

2- تجربة تخفيف أعراض ما قبل الطمث

في إطار تطرقنا لمعرفة تجربتي مع حبوب منع الحمل جيسيل نتطرق لمعرفة هذه التجربة، إذ تقول صاحبة التجربة إنها منذ أن بلغت وبدأت الدورة الشهرية في القدوم إليها وهي تعاني من مشكلات وأعراض مرهقة للغاية، حيث تعاني من الانتفاخ والتقلبات المزاجية الشديدة، وكانت كل شهر تأتي الدورة الشهرية كأنه عذاب شديد يقع عليها.

فكانت لا تقدر على التحرك من الفراش طوال أيامها، وقامت بتجربة كافة الطرق الممكنة للتخلص من هذه المشكلة بأي شكل، حيث طبقت كافة الطرق الطبيعية الممكنة والوصفات المختلفة ولكنها لم تجدي نفعًا، بل في كل مرة كان الوضع يسوء أكثر.

كما أنها عندما ذهبت إلى الطبيبة مع والدتها وصفت لها إحدى الحبوب المسكنة والتي يمكنها تناولها ولن تؤثر عليها في أي شيء، ولكنها هي الأخرى لم تجدي نفعًا أيضًا، وظلت تعاني هكذا لفترة طويلة، حتى أصبح الألم في كل مرة يجعلها غير قادرة على التركيز في أي شيء آخر.

الذهاب لاستشارة الطبيب

هذا ما دفعها إلى استشارة طبيبة أخرى لمعرفة أين المشكلة وكيفية حلها، والتي أخبرتها أنها تعاني من مشكلة متلازمة ما قبل الطمث، والتي تسبب لها كافة هذه الأعراض، ونصحتها باستخدام نوع من حبوب منع الحمل فهي ستكون كالحل الفوري، وطمأنتها أنها لن تسبب لها أي ضرر.

فرشحت لها حبوب جيسيل، ونصحتها بضرورة الالتزام بتناوله مرة يوميًا في المساء لمدة 21 يوم، وعدم التغافل عن أي يوم لأن هذا سيؤدي إلى الحاجة إلى البدء مجددًا في العلاج، وبالفعل التزمت بكافة تعليمات الطبيبة لمدة 6 أشهر حتى وجدت أن الألم في كل شهر يصبح أقل تدريجيًا من الشهر السابق.

كما ظلت هكذا حتى اختفت هذه الآلام وأصبحت لا تحدث معها مرة أخرى، بالإضافة إلى حرصها على استشارة الطبيبة بصورة دورية من أجل الاطمئنان على صحة الرحم والمبايض وتجنب حدوث مثل هذه المشكلات مرة أخرى والتأكد من أن هذه الحبوب لم تلحق بها أي ضرر بالغ.

حبوب جيسيل من حبوب منع الحمل الفعالة، والتي تستخدم عادةً للتخلص من المشكلات التي قد تصيب المرأة في أي وقت، بالإضافة إلى كون الآثار الجانبية النابعة عنها طفيفة.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”هل حبوب منع الحمل جيسيل تزيد الوزن؟” answer-0=”لا.” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”متى يبدأ مفعول جيسيل؟” answer-1=”في نفس اليوم في حال البدء بتناولها خلال فترة اليوم 1 – 5 من بداية الدورة الشهرية.” image-1=”” count=”2″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى