تجارب صحية

تجربتي مع السباحة وقت الدورة

تجربتي مع السباحة وقت الدورة تختلف عن غيرها من التجارب الأخرى للأشخاص الذين قد مروا بها، والتي تبين من خلالها بعض الخرافات الخاطئة التي يتداولها البعض عن السباحة في ذلك الوقت، لذا هذا ما سأعرضه لكم عبر موقع مرحبا، والذي قد اختلف عن غيري من التجارب التي ستُعرض أيضًا من خلال هذا المقال.

تجربتي مع السباحة وقت الدورة

“اجلسي.. لا تدريب اليوم.. أنتِ مريضة وعليكِ الالتزام بالراحة التامة، لا داعٍ لإيلام نفسك والتسبب في الإرهاق لها ناتج التدريب والمجهود المبذول أثناء السباحة”.

كانت تلك كلمات أمي لي عندما علمت أنني سأذهب إلى النادي من أجل تدريب السباحة، وفي واقع الأمر كنت سأقتنع بحديثها وخاصةً أنني أعاني من ألم لا مثيل له في الفترة التي تأتي بها الدورة، وهذا الأمل يُسيطر على أسفل الجسم بالكامل، حتى أن قدمي أشعر وكأنها تمزقت في محيط عضلة الأفخاذ.

لكن لم أحالفها الرأي، فأنا على الرغم من شعور الألم الذي أشعر به إلا أن شعور الاختناق والضيق والاضطراب النفسي هو ما جعلني أرفض ما قالته، فأنا أريد الخروج في تلك اللحظات التي أشعر بها بالملل.

كان ذلك دافعي نحو الذهاب إلى تدريب السباحة، وكان ذلك الدافع بداية تجربتي مع السباحة وقت الدورة التي اكتشفت من خلالها الكثير من الفوائد لنزول حمام السباحة في تلك الأيام، وهي:

  • شعرت وكأن الألم يخف درجة بدرجة حتى اختفى تمامًا.
  • كان النزول في حمام السباحة بمثابة تخلص من شعور الضيق الذي كنت أشعر به قبل الخروج من المنزل، فقد ساعدني على تغيير حالتي النفسية إلى الأفضل، وهو ما أسعى إلى تحقيقه.
  • كما أنه ساعدني على التخلص من ألم الظهر والتقلصات التي أشعر بها في بطني من الأسفل، وما علمته بعد ذلك أن لضغط الدم دور كبير في التأثير بالإيجاب على تلك التقلصات.
  • كذلك انتفاخات الجسم التي تُسببها لي الدورة الشهرية عند حضورها، والتي تحدث في الجوانب وأسفل البطن، بمجرد أن خرجت من حمام السباحة لاحظت اختفاء تلك الانتفاخات.

أنصحكم بنزول حمام السباحة وقت الدورة الشهرية، وذلك لأنه مُفيد جدًا على عكس تلك المعتقدات الشائعة من تزويد الألم وما شابه، ومن الأفضل عدم الإنصات لتلك الأقاويل وخوض التجربة بأنفسكم وستجدون بها ما يُرضيكم من نتائج.

اقرأ أيضًا: الفوط الصحية الخاصة بالسباحة

السباحة أثناء الدورة الشهرية تضر الآخرين

لم أجد عنوان لتجربتي أفضل من ذلك، فقد كانت تجربتي مع السباحة وقت الدورة بمثابة درس تعليمي لي للمحافظة على صحة من حولي وعدم إحداث ضرر لهم بموجب ما أمر به.

هذا الدرس لم يتعلق بالدين بقدر كونه من الدروس الإنسانية التي يجب علينا جميعًا كفتيات تعلمها، لذا أنقل لكم تجربتي مع السباحة وقت الدورة كاملة للاستفادة منها.

أنا على علم كافٍ بمدى تأثير الدورة الشهرية على الجسم من ألم، وأعلم بمدى فاعلية حمام السباحة في التقليل من الألم، ولكن ومع الأسف لم أفكر في غيري، فتفكيري فيمن حولي لم يُسيطر عليَّ مثل تفكيري في نفسي.

فبمجرد أن علمت التأثير الإيجابي لضغط المياه على أسفل البطن ذهبت إلى حمام السباحة، ولكن ما لاحظته به كان سيئ للغاية، حدث تسرب لدم الحيض في حمام السباحة، علمت جيدًا أن تلك المياه مُعقمة ومن الصعب أن يحدث عن ذلك ضرر، فمواد التعقيم المستخدمة في الماء تقضي على الميكروبات والفيروسات أول بأول.

لكن مُجرد تخيلي أن الأذى لحق بأحد من الأشخاص من حولي شعرت بالحزن والأسى، لذا قررت ألا أنزل حمام السباحة مرة أخرى حتى لا يتسرب الدم في الماء.

نزول الدم في الماء من الأشياء التي قد تضر بالصحة العامة للإنسان، لذا تأكدوا حال قد أصيب شخص بضرر ناتج الدماء المنتشرة في الماء دون لون واضح مما يجعل من حولك غير مُكتشفين لها وتأثيره بالسلب على صحته قد يتسبب لكِ في الشعور بالحزن والضيق وتأنيب الضمير ناتج ما قد يلحقه من أذى، لذا رجاءً ونصيحتي لكم من خلال تجربتي مع السباحة وقت الدورة لا تنزلوا حمام السباحة أثناء الدورة الشهرية.

اقرأ أيضًا: شكل إفرازات الاحتلام عند المرأة

الفوط الصحية الخاصة بالسباحة

كنت لا أحب النزول إلى حمام السباحة ناتج ما ألاحظه من تسرب دم الحيض به، وأعلم أن ذلك سيؤثر بالسلب على صحة من حولي وصحتي بشكل شخصي، لذا خُضت تجربتي مع السباحة وقت الدورة باستخدام الفوط الصحية المخصصة لذلك.

الفوط الصحية الطبيعية لا يتم من خلالها منع تسريب الدم، ولكن تم إنتاج فوط صحية تستطيع المرأة من خلالها تفادي هذا التسريب وهي مُخصصة للسباحة، وما لاحظته وعلمته من الصيدلاني أنه تم تصنيعها من خيوط رفيعة تعمل على تثبيتها جيدًا للحد مما يحدث مع الفوط الأخرى.

لكن توجد بعض الملاحظات التي يجب مراعاتها عند استخدام هذا النوع من الفوط، حيث يُمكن استخدامها حسب حجم الجسم من حيث التضييق أو التوسيع، وكذلك يجب أن يتم تغييرها كل 8 ساعات، فمن غير المسموح أن تظل ملامسة للجسم لأكثر من 8 ساعات.

أنصحكم من خلال تجربتي مع السباحة وقت الدورة بتجنب استخدام الفوط العادية التي نستخدمها في الأيام العادية واللجوء إلى الفوط الصحية الخاصة بحمامات السباحة، فجميع أنواعها ذات جودة مميزة، وكذلك توجد في كافة الصيدليات.

اقرأ أيضًا: أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية أثناء الدورة الشهرية

أضرار السباحة في البحر أثناء الدورة الشهرية

تتساءلون عن تجارب السباحة أثناء فترة الحيض أليس كذلك؟ دعوني أطرح عليكم تجربتي مع السباحة وقت الدورة والتي سأذكر بها تجربتين وليست واحدة.

الأولى كانت خاصة بحمام السباحة، وبه اتخذت كافة احتياطاتي التي ساعدتني على قضاء وقت مُمتع، فقد شهدت عائلتي مصيف ولسوء الحظ تضارب موعد دورتي الشهرية معه، وكنت مضطرة للذهاب معهم، وأود فقط الاستمتاع، فهم بضعة أيام قليلة في العام بالكامل وأرغب في الاستمتاع بهم.

لذا اتخذت القرار باتخاذ تدابيري اللازمة وأذهب معهم، وبالفعل اشتريت الفوط الصحية الخاصة بحمام السباحة، وذهبت معهم وأثناء النزول للسباحة شعرت بالراحة، وكأن ضغط المياه كان يساعدني على التقليل من شعور الألم، وكان نزولي في ذلك الوقت أكثر فائدة لي.

هذا على عكس تجربتي مع السباحة وقت الدورة الثانية وما حدث بها، والتي نزلت بها في البحر، فنزول البحر وقت الدورة الشهرية من أسوأ ما يمكن أن تقوم به المرأة في حياتها، ونتائجها سلبية من كافة الجوانب.

لاحظت زيادة نسبة الألم الذي كنت أشعر به أثناء الموجة الكبيرة، بجانب المياه المالحة وما تسببت لي به من التهابات مهبلية ذات نسبة عالية جدًا، حيث أحدثت لي الحكة، والتي عندما ذهبت بها إلى الطبيب قال لي إن نسبة الأملاح الموجودة في البحر هي ما تُحدث تلك الالتهابات، وفي واقع الأمر احتاجت تلك المشكلة إلى وقت طويل لحلها، بجانب الاسمرار الذي ظهر عنها في المهبل، والذي أسعى لعلاجه حتى وقتنا الحالي.

أنصحكم حال كنتم تريدون السباحة وقت الدورة الشهرية للإلمام بفوائدها أن تكون داخل حمام السباحة لا داخل البحر، وخاصةً أنه مُعقم أيضًا.

للسباحة وقت الدورة الشهرية فوائد، لذا يُفضل تجاهل تلك الشائعات التي تدور حول كونها من الأشياء التي تمنع المرأة من الاستمتاع بحياتها، أو بكونها عائق يمنع الفتاة من أداء تدريباتها في موعدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى