تجارب دينية

تجربتي مع الدعاء للزواج من شخص معين

تجربتي مع الدعاء للزواج من شخص معين من التجارب التي تفيد الكثير من الفتيات، حيث إنني أدري جيدًا بأن كل فتاة ترغب في الزواج ممن تحب وتلح في الدعاء بذلك، وسأعرض لكم من خلال موقع مرحبا تجربتي مع الدعاء للزواج من حبيبي، إلى جانب توضيح حكم الدين بدعاء المرأة بالزوج الصالح عبر المقال التالي.

تجربتي مع الدعاء للزواج من شخص معين

سأحكي لكم تجربتي مع الدعاء للزواج من شخص معين، حيث بدأت تجربتي عندما رأيته للمرة الأولى في المكان الذي أعمل به، ومنذ أن رأيته وأنا بداخلي شعور أن هذا الشخص هو المناسب لي، حيث شعرت نحوه بانجذاب غير مسبوق، ومن ثمَّ بدأ تداول الحديث بيننا تدريجيًا حتى تيقنت أن هذا الشخص هو المناسب لي وأني أريد الزواج منه.

وحيث إن مجتمعنا الشرقي يرفض فكرة أن تكون الفتاة هي التي تبوح للرجل بمشاعرها فظلت أدعو لفترات طويلة بأن يرزقني إياه، وكانت الدعوة التي تصاحب لساني ليلًا مع نهارًا وفي كل صلاة: “اللهم إن كان خيرًا لي فاكتبه من نصيبي، وإن كان شرًا لي فابعده عني وابعدني عنه، واكتب لي الخير أينما كان وارضني به”.

استمريت على تلك الدعوة لشهور طويلة، حتى قدر الله عز وجل أن نكون سويًا واستجاب لدعائي، وتقدم هذا الشخص لخطبتي ومن ثمَّ تزوجنا.

اقرأ أيضًا: قصتي مع قراءة سورة يس 41 مرة

هل يجوز الدعاء بالزواج من شخص معين ابن باز

تتساءل بعض الفتيات عما إذا كان يجوز الدعاء من شخص معين أم لا، وتأتي الإجابة عن هذا السؤال في أن على الفتاة أن تدرك أن من الوارد أن تكون الشخص الذي تدعو به ليس خيرًا لها، أو أن الحب يعمي عينيها ولا يجعلها ترى عيوبه في هذا الوقت ولكنها ستظهر فيما بعد!

من هنا يكون من الأفضل أن تدعو الفتاة بالزوج الصالح وهذا أجازه الإسلام، وأن تدعو أن يكون في هذا الشخص الصفات التي تحبها أو تراها مناسبة لها.

كما أنه في حالة إصرارها على الدعاء باسم شخص بعينه أن تكون دعوتها بأن يرزقها الله به إذا كان خيرًا لها وإذا كانت خير له، ولا داعٍ بأن تتعجل الفتاة بأمر لا تدري عواقبه جيدًا، والل عز وجل يقدر الخير أولًا وأخيرًا وأقدار الله كلها خير سواء تزوجت الفتاة ممن تحبه أم لا.

اقرأ أيضًا: قصتي مع قراءة سورة الفاتحة، وكيف تغيرت حياتي بعدها

هل الدعاء بالزواج من شخص معين يغير القدر

في سياق عرض تجربتي مع الدعاء للزواج من شخص معين، سألتني أحد صديقاتي هل الدعاء بالزواج من شخص معين يغير القدر، وفي حقيقة الأمر أن الدعاء من القدر ولا يغير القدر، والله عز وجل هو مسبب الأسباب وإذا أراد أن يرزقك الزواج من شخص معين هيئ لك الأسباب ورزقك به، وإلا فلن تحصل على شخص غير مكتوب لك.

تجربتي مع الدعاء للزواج من التجارب التي جعلتني أتيقن أن النصيب الذي يكتبه الله لك فوق كل شيء، وحتى إن الدعاء هو من ييسره لك ويكون إما مستجابًا أو مدفوعًا به أذى أو مدخر، وعلى كل فتاة أن تدرك أن أقدار الله كلها خير سواء تزوجت ممن تحبه أم لا.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”ما هي طرق استجابة الدعاء للزواج من شخص معين؟” answer-0=”لا يوجد طرق معينة يُمكن استخدامها للزواج من شخص معين، فالله وحده هو من بيده استجابة الدعاء أم لا.” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”هل يجوز الإلحاح في الدعاء للزواج من شخص معين؟” answer-1=”يجوز الإلحاح في الدعاء، ولكن من الأفضل أن يدعو الإنسان بالشخص الصالح وليس شخصًا بعينه.” image-1=”” count=”2″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى