تجارب صحية

تجربتي مع الختان الفرعوني

تجربتي مع الختان الفرعوني ستوضح بعض المعلومات الهامة التي يجب على كل فتاة أو أي أم تقبل على فعل هذا مع ابنتها أن تعرفها، فنظرًا إلى الختان هي طريقة يتم بها بتر جزء من العضو التناسلي للفتاة، فسنهتم اليوم من خلال موقع مرحبا بالتعرف إلى كافة المعلومات التي تدور حول الختان الفرعوني والفرق بينه وبين ختان السنة.

تجربتي مع الختان الفرعوني

تجربتي مع الختان الفرعوني هي أني عندما كنت صغيرة وتحديدًا في عمر العاشرة، فلا أتمكن من نسيان هذا اليوم حيث جاء حلاق القرية بحقيبته الشبيه بحقيبة الأطباء، وكنت ألهو في الشارع مع أصدقائي وسمعت صوت أمي تناديني وقتها أدركت أنه قد حان دوري في الختان، حيث إنه كنت في المنزل المجاور لمنزلنا، حاولت الهرب من أمي ولكن دون جدوى.

وقعت ضحية تحت يد الحلاق وكنت أصرخ من الألم فهي لحظة مؤلمة جدًا، فقرر بمنتهى الوحشية أن يبتر جزء من أكثر الأجزاء في جسمي حساسية وخصوصية، ففي عرف قريتنا كان هذا طبيعي، ولكني لم أرى أن هذا طبيعيًا قط فكيف يمكن لأي شخص أن يقتحم خصوصيتي ويقرر عني ما أشعر به وما لم أشعر به! فكان دومًا يتردد على مسامعي في قريتنا “البنت مش زي الولد ولازم تكون باردة”.

عندما كبرت ونضجت أدركت وقتها أن ما حدث في صغري كان جريمة بشعة، فكنت أشعر دومًا أنني لست مثل باقي الفتيات، حتى إنني كنت أخشى من الاقتراب من أي شخص أو حتى أعجب به، فكيف إذا كان لا يغرب في الزواج من فتاة مختونة! هل سيتحطم قلبي وقتها؟

فكان يدور في ذهني الكثير من التساؤلات، فكنت أرى أن فكرة الختان ليست مقبولة من الجميع حتى أني شخصيًا غير قابلة بها، فماذا بالرجل الذي أتزوجه، ولذا قررت رفض فكرة الزواج تمامًا.

الجدير بالذكر أن هذا الختان ترك أثر نفسي سيئ عليّ، كما كان له بعض التأثيرات السلبية التي من أبرزها تعرضي لنزيف عند حدوث تلك الجريمة البشعة، وعندما قرأت عنه فيما بعد أدركت أنه بتسبب في بعض الآثار الجانبية الأخرى عند ممارسة العلاقة الزوجية.

تجارب مختلفة مع الختان والعلاقة الجنسية

في ضوء عرض تجربتي مع الختان الفرعوني، سنوضح مجموعة من تجارب الفتيات الأخريات اللاتي خضعن للختان، ويحكين تجاربهن وتأثير ذلك على علاقاتهم الزوجية، وتأتي التجارب متمثلة فيما يلي:

1- هل إذا لم يقطع جزء من جسمي كنت أشعر بمتعة أكثر

تروي أحد الفتيات تجربتها مع الختان وتأثير ذلك على علاقتها الجنسية بزوجها، وتتساءل هل إذا لم يقطع جزء من جسمي كنت أشعر بمتعة أكثر، قالت أحدهن هذا السؤال وكانت تبلغ من العمر 29 عام، وبكل أسف كان يصعب عليها الوصول لنشوتها الجنسية بسبب الختان ولذا طرحت هذا السؤال على أحد المتخصصين.

كان الرد عليها من خلال النظريات التي تنص على أن الجزء المبتور من البظر يكون هو السبب وراء الشعور بالإثارة والوصول للنشوة، ولهذا من الممكن أن يكون التعرض للختان هو ما منعها من الوصول لذلك، وعلى الأغلب أن في حالة عدم خضوعها لذلك كانت ستشعر بمتعة أكبر.

2- اللجوء لتمرين عضلة المهبل

لجأت أحد الفتيات إلى القراءة المستمرة عن الختان وتأثيره على العلاقة الزوجية ووجدت أنه من الممكن أن تقوم بتمرين عضلة المهبل، وهذا سيساعد الفتاة في الوصول إلى الأورجازم المهبلي خلال ممارسة العلاقة الجنسية.

على الرغم من أنها بدأت بممارسة هذه التمارين في سن صغير إلا أنها لم تتمكن من الوصول للنشوة الجنسية في بداية الزواج، ولكن بصورة تدريجية بدأت أن تشعر بقوة العلاقة وتمكنت من التحكم في عضلة المهبل، ولكنها لم تكن بنفس قوة مداعبة البظر بالإصبع، ولذا كانت تقوم بالفعلين في نفس الوقت وهو الأمر الذي كان يزعج زوجها لأنه يشعرها بأنه غير قادر على إشباعها جنسيًا.

3- لماذا لا أكون سعيدة بالعلاقة الجنسية

تتساءل أحد المتزوجات أنها لا تكون سعيدة بممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها إلا باستخدام أصابعها في العلاقة، وهو الأمر الذي يزعج الزوج، ولكنها قررت أن تسعد بهذه العلاقة مثلما هو يسعد بها، وكان يشعرها أنه لا داعٍ لعلاقة غير ممتعة.

كانت تستخدم المزلقات لكي يتم إيلاج العضو الذكري بسهولة وذلك بسبب قلة الإفرازات المهبلية نتيجة تعرضها للختان، كما أنها كانت تقوم بتوجيه شريكها إلى المناطق التي تجعلها في أوج إثارتها دون خجل، وفي النهاية حاولت أن تتفاهم مع زوجها في أهمية وضع أصابعها أثناء ممارسة العلاقة وأن هذا سيساعد في إتمام العلاقة وكلًا منهما سعيد.

4- كان يتعامل معي كأني وعاء لرغباته الجنسية

تروي هذه الفتاة تجربتها والتي تعد من التجارب المؤلمة للغاية حيث إن الزوج في هذه القصة كان كل ما يهمه الحصول على حاجته الجنسية دون الاهتمام بالمرأة، وحتى دون التعامل بلطف، فكان يخبرها صراحةً أنها مجرد وعاء يتم إخراج سائله المنوي به ويغادر! فكان يراها باردة جنسيًا وهو يرغب في شخص يتبادل معه الشعور بالحرارة.

كانت تتألم كثيرًا وتشعر بكم أن الختان أثر على علاقتها الزوجية وكان سبب في شعورها بالفشل في حياتها حتى أن زوجها أصبح يتعامل معها بقسوة وكان يرغب في الزواج من أخرى، وهذا ما دفعها للطلاق.

الجدير بالذكر أن هذه المرأة تزوجت من شخص آخر فيما بعد وكان هذا الرجل متفهم للغاية، حيث إنها كانت تصل معه لذروة نشوتها الجنسية، فقالت إن عملية الإيلاج نفسها كانت تستمر لمدة تتراوح من ربع إلى نصف ساعة، وتصل المتعة المتبادلة بينهما إلى 4 أو 5 ساعات ويتم الوصول لها بأكثر من طريقة.

حيث إنها تروي أنها اكتشفت النقطة المعينة في جسدها التي يمكن أن تستثار من خلالها، حيث إن هذه النقطة كان يفصلها عن الجزء المبتور من الختان من 3 إلى 9 ملليمترات، وكانت تحتاج إلى اللمس بطريقة معينة وها ما تمكن الشريك الثاني من الوصول له.

فكان بمجرد أن يقوم بلمسها بطريقة معينة تشعر برعشة كانت لا تصل إليها حتى ولو بعد نصف ساعة من الإيلاج، وكانت الحركة الديناميكية التي يقوم بها الزوج في دخول وخروج العضو نفسه قادرة على منحها ومنحه الشعور بالنشوة.

الفرق بين الختان الفرعوني والختام السني

في سياق الحديث عن تجربتي مع الختان الفرعوني، نجد أن الختان نوعان هما الفرعوني والسني، ويوجد فرق كبير بين هذا وذاك، حيث إن الختان الفرعوني هو بتر جزء كبير من العضو التناسلي للفتاة فيتم إزالة البظر والشفرتان الصغرى والكبرى، ويترك فقط فتحة صغيرة يتم من خلالها مرور البول ودم الحيض، أما الختان السني فيتم من خلال قطع جلدة القلفة التي تغطي رأس البظر لدى الفتاة التي تحتاج ختان.

تصنيف ختان الأنثى

في ضوء عرض تجربتي مع الختان الفرعوني، يتم تقسيم ختان الأنثى إلى أربعة أنواع رئيسية، وتلك الأنواع تتمثل فيما يلي:

  • قطع البظر: يتم فعل هذا من خلال غزالة البظر إما بصورة كلية أو جزئية، وفي حالات أخرى يتم استئصال القلفة فقط، والجدير بالذكر أن الفلقة تكون الطية الجلدية المحيطة بالبظر.
  • البتر: يتم فيها بتر البظر والشفرتين الصغيرتين سواء كليًا أو جزئيًا، ومن الممكن أن يتم استئصال الشفرتين الكبيرتين ومن الممكن لا، وتجدر الإشارة هنا إلى أن الشفرة هي الجزء الخارجي المطوي من المهبل.
  • الختان التخييطي: هذا الختان يتم فيها تخييط الفتحة المهبلية وتضيقها من خلال عمل سداد غطائي ويشكل هذا السداد قطع وإعادة وضع الشفرتين الداخلي والخارجي، مع استئصال البظر أو عدم استئصاله.
  • ممارسات أخرى: توجد مجموعة من الممارسات الأخرى التي يتم إجراؤها على هذا الجزء والتي تكون غير آدمية بالمرة وحتى أنها لا تكون بدافع طبي، ومن أبرز هذه الممارسات كي العضو أو كشطه أو ثقبه أو وخزها وشقها.

أضرار الختان الفرعوني

في إطار عرض تجربتي مع الختان الفرعوني، توجد العديد من الأضرار التي تتعرض لها الفتاة التي تخضع للختان الفرعوني، وهذه الأضرار تتمثل فيما يلي:

  • تصاب الفتاة بنزيف دموي.
  • يتم الإصابة بالتهابات في المنطقة.
  • يحدث تمزق وقروح خلال الجماع.
  • الإصابة بتمزق وقروح أثناء الولادة.
  • التعرض للفتور والبرود الجنسي وذلك بسبب إزالة مناطق الإثارة لدى الفتاة.
  • الإحباط الجنسي للزوجة.
  • ارتفاع الخطورة حول ممارستها للجماع، حيث إنها تفقد الرغبة في فعل ذلك.
  • التعرض للفوبيا من الآلام العضوية والنفسية.
  • ظهور مشكلات في التبول.
  • الشعور بألم شديد خلال فترة الحيض، حيث إنه في بعض الحالات تفقد النساء القدرة على التخلص من دم الحيض بأكمله.
  • انتقال العدوى الجنسية وذلك من الوراد التعرض له في حالة أن تتم عملية الختان في بيئة غير معقمة وبالتالي تنتشر العدوى ومن أبرزها الإيدز.
  • العقم في كثير من الحالات ينتج بسبب الختان حيث تتعرض الفتاة لتمزق في الرحم.
  • الشعور بالضغط النفسي والأرق طوال الوقت.
  • من الممكن أن تصاب الفتاة بجروح تغطي منطقة المهبل ويجعل هذا الجماع صعبًا للغاية، حيث إنه من الممكن أن تتحول تلك الجروح إلى خراج أو ندبات سميكة وغير مريحة.

الجدير بالذكر أن هذه الأضرار تظلم الفتاة ظلم بين حيث إنها تظلم الفتاة كثيرًا بعد الزواج وتجعلها مصابة بالبرود وهذا ما يعكر صفو حياتها، ومن الممكن أن تبوء حياتها الزوجية بالفشل بسبب هذا الأمر.

حيث إن الزوج يرغب في أن تكون زوجته متجاوبة معه بحرارة، ولهذا من الأفضل أن يتم إخبار الزوج بهذا الأمر قبل الزواج ويكون لديه حرية الاختيار في ذلك منعًا من الوقوع في المشكلات الزوجية فيما بعد.

عملية الختان من العمليات البشعة التي تخضع لها الفتيات وذلك لأنه ينتج عنها العديد من الأضرار التي تؤثر على حالتها النفسية بالإضافة إلى تأثيرها على علاقتها الزوجية بصورة ملحوظة.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”هل الختان الفرعوني حرام شرعًا؟” answer-0=”حرم الله جميع أشكال الختان. ” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”ما هدف ختان الأناث؟” answer-1=”للحفاظ على الشكل العام وتهيئة المرأة للزواج. ” image-1=”” headline-2=”h2″ question-2=”ما هو شكل ختان الإناث في مصر؟” answer-2=”عبارة عن استئصال البظر وقطع جزء من الشفرتين. ” image-2=”” count=”3″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى