تجارب صحية

تجربتي مع أوميغا 3 للاطفال للتوحد

تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال للتوحد ساعدتني أن أرى طفلي بالشكل الذي تمنيته لسنوات طويلة منذ وقت ولادته، أنتم بكل تأكيد على علم بمدى الأسى الذي نشعر به تجاه أطفالنا في حال إصابتهم بمرض بسيط حتى، وحينها نبحث عن بصيص أمل يُساعدنا على تحسين حالتهم، وفي الواقع هذا ما وجدته في الأوميجا 3، تلك كلمات امرأة مرّت مع طفلها بوقت طويل من العلاج، فنعرضها لكم هي وغيرها عبر موقعنا للاستفادة.

تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال للتوحد

ما اكتشفته من خلال تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال للتوحد أن تلك الأحماض والفيتامينات لا تعود بالفائدة على الأشخاص الطبيعية فحسب، ولا يجوز احتسابها من ضمن فئة الفيتامينات المقوية للجسم وما شابه، ولكن نظرت إليها بعدما مررت به مع طفلي بسبب الحبوب السحرية لأطفال التوحد.

ما الذي مررت به لأتحدث عنها بذلك الشغف؟ وما الذي تغير في طفلي لأنظر لها بتلك النظرة! هذا ما سأوضحه لكم فيما يلي بعرض تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال للتوحد.

قد ذهبت إلى الطبيب لأتابع معه حالة ابني، ومُنذ المرة الأولى التي قُمت بزيارته بها وقد وصف لطفلي حبوب أوميغا 3، ولكن كنت أمنحها له كباقي الأدوية والفيتامينات الأخرى وبداخلي يأس من التأثير على حالته.

ولكن! وبعد مرور فترة طويلة، قد ظهرت نتائجها المُذهلة التي جعلتني أُدرك قيمتها جيدًا، فقد قال لي الطبيب أثناء وصفها إنها من الحبوب الهامة التي تدعم صحة العقل، وبشكل خاص لدى الأطفال.

فلكون طفلي من مرضى التوحد فقد كان بحاجة إلى خوض تلك التجربة، فقد حافظت له الأوميغا 3 على العمليات الحيوية التي تتم في جسمه، وهو ما لفت انتباهي إليه الطبيب بعد أن لاحظت على طفلي التحسن في النطق، والقدرة على التفاعل الاجتماعي بالشكل الأكثر رزانة عما كان عليه فيما سبق.

النتيجة العظيمة التي توصلت إليها مع طفلي هي ما دفعتني نحو نقل تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال للتوحد، بل ونُصح البعض بها، وبالفعل وجدت صديقتي حل فرط حركة ابنها المصاب بالتوحد في حبوب الأوميغا 3.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال للنطق

تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال للنطق

طفلي مريض توحد، وعانيت معه من مشكلة تلعثم اللسان، فكلما تأخر نطقه كلما أصابني ذلك بالقلق الشنيع الذي لا يمكن لأي شخص الشعور به إلا في حال قد واجه تلك التجربة مع أغلى ما لديه.

فكتب لي الله نصيب إنجاب طفل مريض توحد، وهو ما جعلني أتعمق في هذا المرض، وأتعرف على الأدوية التي يمكن أن تساعدني في حل تلك المشكلة، ووجدت بالفعل أن الأوميغا 3 بعد أن اطلعت على فوائدها عبر الإنترنت شهدت نتائجها مع الكثير من التجارب الأخرى هي الحل الأمثل في تلك الحالات.

فتمكن طفلي من النطق بطريقة مفهومة، مع القدرة على تكوين العبارات المفيدة في حديثه وهذا لم ألاحظه من قبل، فقط لاحظته باستخدام تلك الحبوب، لذا قررت أن أعرض تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال للتوحد، لكي يستفيد منها الجميع.

فتأكدوا أن استخدامه سيساعدكم في سماع أصوات أبنائكم من ذوي الاحتياجات الخاصة والشعور برقة القلب، ولكن يلزم أن يكون الأمر تحت استشارة طبيب.

متى يبدأ مفعول أوميغا 3 للأطفال التوحد

وجدت أن الجميع يعرضون تجاربهم الشخصية من الجانب الذي يتعلق بالفوائد والمميزات التي يتم تحصيلها من استخدام الأوميغا 3 مع أطفال التوحد، ولم يُصرّح أي شخص بالفترة التي يحتاج إليها الطفل لكي يظهر عليه علامات الاستجابة لتلك الفيتامينات.

لذا قررت أن أشارك بتجربتي، فقد استمررت في منح طفلي عقار الأوميغا 3 لفترة طويلة من الوقت، وكاد اليأس يتخلل إلى قلبي، فمثله مثل غيره من الأدوية التي يأخذها مريض التوحد دون جدوى، كانت تلك جُملتي الأولى التي نطقت بها للطبيب فور رؤيته بعد شهرين من منح طفلي العقار.

لكن أجابني بالرد الذي جعل تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال للتوحد تتحول من أسمى معاني اليأس إلى نور قويّ مُفعم بالأمل طمأنني على طفلي، فقد أجابني لم يبقى سوى شهر واحد فقط لتجني ثمار ثباتك على منح طفلك الدواء في المواعيد المُحددة له يوميًا.

شهر واحد وسأرى طفلي في صورة قديمة، يتحدث معي ويشاركني الحياة مثلما كنت أتمنى، ينطق اسمي ويجلس معي في هدوء دون فرط حركة، بالفعل مر الشهر ولاحظت السكون عليه، أصبح أكثر دقة في اختيار ألفاظه، بل وأصبح قادرًا على الرد على حديثي معه بشكل هادئ إلى حدٍ ما.

نصحني الطبيب أن أستمر في منح طفلي الدواء في الموعد المُحدد له، وأن أسعى إلى تنمية مهاراته بالذهاب إلى المراكز المتخصصة في علاج مرضى التوحد، وباتباع نصائحه تمكنت من رؤية طفلي على حال أفضل في الوقت الحالي عما كان عليه فيما سبق.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع إبر هرمون النمو للأطفال

تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال فرط الحركة

فرط الحركة كان العرض الأكثر وضوحًا على طفلي ليؤكد كونه مريض توحد، بالإضافة إلى غيره من الأعراض الأخرى التي اكتشفتها نتاج متابعة حالة من أبناء صديقاتي مُنذ أن كان صغيرًا، لذا تعرفت على حالة طفلي سريعًا.

لكن علمت من تجارب من حولي أن أوميغا 3 هو العلاج الأمثل في تلك الحالات، وهو العقار القادر على علاج حالة فرط الحركة المصاب بها طفلي، ولكن بعد استخدامي له اكتشفت أن له فوائد عديدة سأوضحها لكم فيما يلي:

  • يعمل على تحسين قدرة الدماغ، ولكن في ذلك أكد لي الطبيب أنه لا بُد من منح المريض الجرعات اللازمة له مع مراعاة المتابعة مع الطبيب المتخصص لمنحه الأدوية المساعدة.
  • كنت ألاحظ على طفلي الشعور بالاكتئاب بين الحين والآخر، والجلوس بمفرده في إحدى جوانب الغرفة، انتهى هذا السلوك.
  • له دور في المحافظة على شبكية العين، وهذا ما قاله لي الطبيب وأكد لي فائدته مما جعلني أحافظ على مواعيده مع طفلي.
  • يحافظ على صحة العظام والجهاز التنفسي، فقد لاحظت به التحسن بالصحة العامة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع السعوط للأطفال

نصائح للتعامل مع أطفال التوحد

ليس الدواء هو الحل الأمثل دائمًا مع أطفال التوحد، بل يحتاج الآباء إلى بعض النصائح التي تساعدهم على تغيير سلوك أطفالهم إلى الأفضل، لذا أنقل لكم بعض النصائح ناتج عن تجربة شخصية فيما يلي:

  • حاول إلهاء ابنك المصاب بالتوحد عن الحركات النمطية التي يقوم بها، مثل الدوران وما شابه من تلك الحركات التي لا معنى لها ولا فائدة منها.
  • سيطر على الأفعال التي تخرج عنه دون وعي قدر المستطاع بطريقة هادئة دون تعنيف.
  • شارك طفلك في الألعاب الاجتماعية والأنشطة التي تعود عليه بالنفع.
  • حاولوا السيطرة على أطفالكم بإرشادهم نحو ما يُسمح به لهم أو لا.
  • حاول أن تُقرب طفلك من أصدقائه من نفس العُمر.
  • لا تبقي طفلك بمفرده فترة طويلة.
  • شاركوا أطفالكم تنظيم وتنظيف المنزل.

عرض الكثير من الآباء تجاربهم التي اندرجت تحت عنوان تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال للتوحد لكي تعم الفائدة على الجميع، لذا حاولوا الاستفادة منها ولا تهملوا الاستعانة بالطبيب أولًا قبل استخدام أي عقار للتعرف على الجرعة المناسبة لطفلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى