تجارب صحية

تجارب الكركم للمفاصل وتخفيف آلام العظام

تجارب الكركم للمفاصل وتخفيف آلام العظام غالبًا ما تأتي بنتائج مُذهلة، فمن منا لا يعاني من ألم في مفاصل جسمه؟ أو يعمل على استخدام المواد الطبيعية لعمل الخلطات والوصفات الطبيعية! وفي واقع الأمر إنها أفضل من استخدام المنتجات والعلاجات الكيميائية المختلفة؛ لذا من خلال موقع مرحبا سوف نتناول الحديث عن أبرز تجارب الكركم في علاج آلام المفاصل.

تجارب الكركم للمفاصل 

يُعد الكركم بمثابة كنز غذائي طبيعي، حيث إنه يتمتع بالكثير من الفوائد والمزايا الصحية والجمالية المهمة، وفي الآونة الأخيرة أثبتت بعض الدراسات العلماء قدرته الفعالة على تسكين آلام العظام وكذلك المفاصل، والعمل على تقويتها.

لذا يرغب العديد من الأفراد في تجربة الكركم لعلاج آلام المفاصل التي يعانون منها، ولكن اولًا يُريدون معرفة بعض تجارب الكركم للمفاصل، فنتناول ذكر أفضل تجارب الأشخاص الذين جربوا هذا العنصر لعلاج مفاصلهم عبر ما يلي:

1- تجربة الكركم لتخفيف آلام العظام والمفاصل

تقول إحدى السيدات خلال تجربتها مع الكركم لتخفيف آلام المفاصل والعظام: “منذ أن حملت وأنجبت طفلي الأول وأنا أشعر بألم شديد في عظام جسمي، وكان الجميع يخبرني أن هذا ناتج عن الحمل والولادة، وسيزول الألم مع مرور الوقت….”.

لكن الألم استمر لفترة طويلة، وصارت مفاصل جسمي تؤلمني أيضًا، فقررت الذهاب إلى الطبيب، وبالفعل ذهبت وقام بإجراء عدة فحوصات وتحاليل، وأخبرني بعدها أن لدي نقص في الكالسيوم الذي يُغذي العظام ويعمل على تكوينها وإصلاحها، ونصحني ببعض الوصفات الطبيعية التي يمكنني استخدامها لتقليل حدة الألم.

من ضمن وصفات الطبيب وصفة الكركم، حيث إنه أخبرني أن الكركم نبات يحتوي على مادة “الكركمين” وهي مضادة للأكسدة، وسوف تساعد في تسكين ألم المفاصل وتلين العظام، فأصبحت أضيف القليل من مسحوق الكركم على طعامي، وبالفعل نجح في تسكين وتخفيف ألم المفاصل”.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع التهاب المفاصل الصدفي، أعراضه والمسببات والمضاعفات

2- تجربة الكركم للحماية من هشاشة العظام وتسكين ألم المفاصل

من ضمن تجارب الكركم للمفاصل يشارك أحد الرجال تجربته مع الكركم للوقاية من ألم المفاصل، وقال: “مع تقدمي في العُمر أصبحت أجد صعوبة في المشي والحركة بوجه عام، وبدأت عظامي تخسر كتلتها وما فيها من معادن بصورة تدريجية، وهذا وفقًا لما أخبرني به الطبيب عندما قُمت بزيارته آخر مرة.

بجانب حدوث تقلص في حجم العظام، فنصحني بالاهتمام بالتوابل والأطعمة التي أتناولها، وأكد على ضرورة إضافة الكركم إلى غذائي بشكل دائم بكمية مُحددة، فهو يعمل على الحماية والوقاية من هشاشة العظام، ويساعد على تسكين آلام المفاصل.

بالفعل مع مرور الأيام والأسابيع صرت أشعر بتحسن بعض الشيء عن السابق، وأصبحت أملك القدرة الكافية على المشي بشكل أفضل، وتم الحد من فقدان العظام للمعادن والعناصر المهمة، وبالتالي احتفاظ العظام بكتلتها وحجمها، ومن خلال تجربتي مع الكركم انصحكم باستخدامه”.

اقرأ أيضًا: قصتي مع التهاب السحايا، أعراضه وأسباب حدوثه وطرق العلاج

طرق استخدام الكركم للمفاصل والعظام

بعد الحديث عن تجارب الكركم للمفاصل، فمن المهم ذكر طرق استخدامه من أجل تسكين آلام المفاصل والعظام، وهي تتمثل فيما يلي:

  • شرب كوب من الحليب الدافئ الممزوج بالكركم بشكل يومي.
  • إضافة بودرة الكركم إلى الأطعمة المختلفة والسوائل كمرق اللحم وغيرها.
  • تناول مكملات الكركم الطبية.

يأتي الكركم بالعديد من الفوائد التي تعود إلى جسم الإنسان، وبالأخص العظام والمفاصل بشكل كبير وملحوظ جدًا، فهو يعمل كمضاد للأكسدة ويُسكن آلام المفاصل والعظام بفعالية، وهذا نجده في تجارب الكركم للمفاصل.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”هل هناك حالات يُمنع فيها استخدام الكركم؟” answer-0=”نعم، فمن يعاني من مشكلات في الجهاز الهضمي وعسر في الهضم يُمنعون من استخدام الكركم.” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”هل تناسب مكملات الكركم الحوامل والمرضعات؟” answer-1=”لا، لأنها قد تؤثر على صحة ونمو الجنين، وتطور نمو الرضيع.” image-1=”” headline-2=”h2″ question-2=”ما هي أشهر استخدامات الكركم؟” answer-2=”يستخدم في محاربة الالتهابات في المفاصل.” image-2=”” count=”3″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى