تجارب صحية

تجاربكم مع فيلر الشفايف

تجاربكم مع فيلر الشفايف من التجارب المراد معرفتها من قبل العديد من الفتيات؛ في إطار الاعتقاد السائد عند كثير منهن أن الشفاه الممتلئة علامة من علامات الجمال، حيث يساعد فيلر الشفايف على تكبير الشفاه، لذا يتيح موقع مرحبا معرفة تجارب فيلر الشفاه.

تجاربكم مع فيلر الشفايف

يعد فيلر الشفايف إحدى التقنيات التي يتم استخدامها من أجل القيام بتكبير الشفاه، ويمكن من خلال الآتي معرفة تجارب من قُمن بعملها، حيث تتمثل تلك التجارب في:

  • تقول إحدى الفتيات إنها كانت ترى أن شفاهها صغيرة مقارنة مع العديد من الفنانات، لذا لجأت للقيام بعملية الفيلر من أجل أن تصبح شفتيها ممتلئة، كان الموضوع بسيطًا ولم تحتج إلى وقتٍ طويل لإجرائها، وتمت بخطوات بسيطة وبدون الشعور بأي آلام.
  • تقول فتاة أخرى إنها قامت بعمل عملية فيلر الشفايف في إطار اشتراكها بإحدى مسابقات الجمال العالمية وكانت تريد دخول عالم الموضة مع القيام بالترويج للعملية، وكانت قد مدحت فيها حيث إنها لم تشعر بآلام، وعملت العملية أيضًا على إخفاء كافة الخطوط الدقيقة الظاهرة على الشفاه وحول الفم.

اقرأ أيضًا: سعر حقنة botox في السعودية بالدولار

ما هو فيلر الشفايف

بعد التعرف على تجاربكم مع فيلر الشفايف وجدنا أن هناك عدة معلومات قد وردت عن فيلر الشفايف في صفحات الموضة؛ لكن يمكن تعريفها على أنها عملية تقوم بها الفتيات لملء الشفاه والتي تتم من خلال استخدام بعض التركيبات والمواد في حقن الشفاه.

كما أن الفيلر هو اسم العملية وليس اسم المادة التي يتم بها الحقن، وهو ما يعني حشو؛ وهُناك العديد من المُركبات التي تدخل في هذه العملية ويُمكن اللجوء إليها بما يتناسب مع الحالة، سواء السيليكون أو غيرها من مركبات.

كما يتم حقن الشفاه في الغالب عدة مرات إذا كان هناك حاجة للحقن؛ لكن يجب الالتزام بنصائح الأطباء، وهذا حتى تظهر علامات امتلاء الشفاه بعد القيام بالعملية مباشرةً.

هناك بعض الحالات أيضًا التي قد تحتاج إلى عدم استخدام الشفاه في الطعام وغيرها من الاستخدامات لمدة يومين على الأقل، لكن يجب العلم أنه لا يوجد مدة محددة لامتلاء الشفاه بعد الحقن، حيث تختلف كل حالة عن الأخرى كل حسب طبيعة الجسم البيولوجية.

خطوات عملية حقن فيلر الشفايف

بعد التعرف على تجاربكم مع فيلر الشفايف يمكن معرفة آلية عمل فيلر الشفايف، والتي قام أحد الأطباء بتوضيحها؛ وهي تتمثل في:

  1. يتم تخدير الشفاه من خلال استعمال مخدر موضعي.
  2. ترك الحالة مدة لا تقل عن 15 دقيقة.
  3. يتم حقن الفيلر على الشفتين العلوية والسفلية؛ حيث يتم القيام بحقن متتالي كوخز الإبر، وتنتهي العملية في خلال عدة دقائق.
  4. يتم تدليك الشفاه من خلال الجهاز المختص وذلك ليتم توزيع حقنة الفيلر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حقن سيريبروليسين

الآثار الجانبية لحقن الفيلر

بعد الاطلاع على تجاربكم مع فيلر الشفايف هناك عدة آثار جانبية قد تظهر بعد القيام بهذا الإجراء أو العملية، والتي تتمثل في:

1- الآثار الجانبية المؤقتة

تتمثل الآثار الجانبية المؤقتة لفيلر الشفايف في:

  • نزيف.
  • تورمات وكدمات.
  • احمرار في مكان حقن الفيلر.

2- الآثار الجانبية الشديدة

تتمثل الآثار الجانبية الشديدة لحقن الفيلر في:

  • الإصابة بالحمى.
  • احمرار شديد وحكة.
  • تباين في حجم أجزاء الشفاه المختلفة.
  • تقرحات أو ندوب أو تصلب في الشفاه.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام صبغة كنت والحناء وأضرارها

طرق المحافظة على فيلر الشفايف

من خلال المساهمة في معرفة تجاربكم مع فيلر الشفايف، طرح بعض الأطباء المختصون في هذا النوع من العمليات طرقًا يمكن بها الحفاظ على عملية فيلر الشفاه، والتي تتمثل في:

  • عدم التعرض إلى درجات الحرارة المرتفعة جدًا.
  • استخدام بلسم أو مرطب الشفاه المناسب؛ حتى يتم تجنب الندوب والتهيجات التي يمكن أن تحدث بعد العملية.
  • عدم إجهاد الشفتين من خلال ممارسة الأنشطة الشاقة.
  • عدم التعرض إلى أشعة الشمس أو التسمير لمدة لا تقل عن يوم كامل من إتمام القيام بالعملية.
  • سؤال الطبيب الذي قام بإجراء العملية عن الآثار الجانبية والمدة المتوقعة من الشفاء.

هناك أنواع عديدة لفيلر الشفايف والتي تختلف عن بعضها بعضًا من حيث ليونتها والتركيبات الكيميائية التي يتم استخدامها، ومن ضمن أنواع الفيلر حمض الهيالورونيك، الكولاجين وحقن الدهون الذاتية.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”من مميزات فيلر الشفايف؟” answer-0=”إخفاء التجاعيد وآثار الشيخوخة.” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”تكلفة فيلر الشفايف؟” answer-1=”تتراوح بين 200 إلى 750 دولار أمريكي.” image-1=”” count=”2″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى