تجارب صحية

تجاربكم مع عملية تضييق المهبل جراحيا

تجاربكم مع عملية تضييق المهبل جراحيا مُفيدة وتشجع السيدات لإجرائها، فالكثير من السيدات تلجأ إلى الخضوع لعملية تضييق المهبل بشكل جراحي، وهذا نتيجة للكثير من الأسباب من أشهرها شد المهبل بسبب الترهل الناتج عن التقدم في العُمر؛ لهذا من خلال موقع مرحبا سنعرض بعض تجارب تضييق المهبل.

تجاربكم مع عملية تضييق المهبل جراحيا

تُعاني العديد من السيدات المتزوجات من مشكلة اتساع فتحة المهبل، وحدوث ترهلات في هذه المنطقة بشكل مُزعج لهن؛ لذا يفكرن في إجراء عمليات جراحية من أجل التخلص من هذه المشكلة بسرعة، ولكن يرغبن في معرفة تجاربكم مع عملية تضييق المهبل جراحيا للشعور بالاطمئنان.

اقرأ أيضًا: كم يستمر مفعول قشر الرمان للتضييق

تجربة إحدى السيدات مع إعادة بناء ترهل المهبل

تقوم إحدى السيدات بمشاركة تجربتها مع إعادة بناء ترهل المهبل وتقول: “منذ عامين تلقيت علاج إشعاعي، وهذا أدى إلى توسع منطقة المهبل، وكُنت أشعر بانزعاج كبير جدًا، وأُصبت بالبرود الجنسي نتيجة هذا خاصةً أنني كُنت أعاني من بعض الألم وجفاف المهبل خلال العلاقة.

فقررت إجراء عملية جراحية لتضييق فتحة المهبل حتى أتخلص من هذا الشعور، وبالفعل خضعت للعملية ولم تستغرق وقتًا طويلًا، فالطبيبة انتهت منها خلال ساعة تقريبًا، ولم أشعر بأي ألم خلالها أو بعدها على الفور، وأخبرتني الطبيبة إذا شعرت بأي ألم شديد أو حدث نزيف شديد أن أذهب إليها فورًا.

بدأت أشعر بألم بسيط خلال الأسبوع الأول، وبعد مرور 5 أسابيع تقريبًا شعرت بتحسن في حالتي الصحية، واختفى الألم تمامًا، بجانب أن مشكلة جفاف المهبل تحسنت بنسبة كبيرة، ونبهتني الطبيبة إلى عدم ممارسة العلاقة الزوجية إلا بعد مرور شهرين على الأقل، وهذا بعد أن تفحص حالتي”.

تجربة إحدى السيدات مع ترميم منطقة العجان

تشارك إحدى السيدات أيضًا تجربتها مع ترميم منطقة العجان، وتقول: “بعد إنجابي 4 أطفال وولدتهم جميعًا ولادة طبيعية، حدث تغير كبير في شكل المهبل، وصار مترهل للغاية ومتسع، وكذلك شكله من الخارج تغير.

كما أصبحت أشعر بالخجل من زوجي خلال ممارسة العلاقة الحميمة، وبالتالي أصبحت العلاقة بيننا غير ممتعة كالسابق، فأخذت قرار بإجراء عملية تضييق المهبل جراحيًا؛ حتى لا تزيد المشكلة أكثر، وأجريتها بالفعل وكانت عملية سهلة وبسيطة.

بعد إجراء العملية ببضعة أسابيع أصبحت أمارس حياتي بصورة طبيعية كالسابق، وصرت أثق في نفسي أكثر، وتحسنت علاقتي مع زوجي وأحمد الله على هذا ولا أستطيع نسيان دور الطبيبة معي، فهي قامت بتحذيري عند ملاحظة أي علامة غريبة في جسمي أن أذهب إليها فورًا”.

اقرأ أيضًا: مين جربت بيوتي فيرجن

أمور يجب مراعاتها خلال فترة التعافي من عملية تضييق المهبل

من خلال تجاربكم مع عملية تضييق المهبل جراحيا، يمكن استخلاص بعض الأمور التي يُسمح القيام بها خلال فترة التعافي من الجراحة، ومن المهم مراعاتها أيضًا، ومنها ما يلي:

  • تجنب ممارسة أي نشاط بدني شاق لمدة 6 أسابيع كحد أدنى.
  • عدم الجلوس على الحلقات الدائرية.
  • إيقاف العلاقة الحميمية لمدة شهرين أو 3 أشهر.
  • يجب الابتعاد عن التدخين لمدة شهر على الأقل.
  • تجنب السباحة وركوب الدراجات لمدة 3 شهور كحد أدنى.

اقرأ أيضًا: غسول قشر الرمان للتضييق كويتيات

حالات تستدعي مراجعة الطبيب بعد عملية تضييق المهبل

عن طريق قراءة تجاربكم مع عملية تضييق المهبل جراحيا، نجد أن هناك بعض الحالات التي تستدعي الذهاب إلى الطبيب على الفور عند ملاحظتها؛ حتى لا يحدث أي ضرر للمرأة، ومن تلك الحالات ما يلي:

  • ملاحظة علامات جلطة دموية.
  • الشعور بألم شديد لا يزول بالمسكنات.
  • كثرة القيء.
  • ظهور علامات العدوى.
  • حدوث نزيف شديد.

إن عملية تضييق المهبل تساعد المرأة في التخلص من الترهلات في هذه المنطقة، وبالتالي يزداد شعورها بالاستمتاع مع زوجها وهي واثقة من نفسها وجمالها أمامه، وعدم حدوث أي ضرر خطير نتيجة اتساع المهبل.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”ما هي أبرز دواعي إجراء عملية تضييق المهبل؟” answer-0=”تحسين الوظيفة الجنسية بسبب وجود عيوب خلقية أو التعرض لصدمة ما.” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”هل يحدث ترهل منطقة المهبل نتيجة الحمل والولادة؟” answer-1=”نعم، فيحدث تمدد لعضلات الحوض، وبالتالي ترهل المهبل واتساعه.” image-1=”” headline-2=”h2″ question-2=”هل يمكن تضييق المهبل باستخدام تقنية الليزر؟” answer-2=”نعم، فهو من أفضل أساليب تضييق اتساع المهبل.” image-2=”” count=”3″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى