تجارب صحية

تجاربكم مع حبوب كبد الحوت وفي أي المجالات الصحية يستخدم

ما هي تجاربكم مع حبوب كبد الحوت؟ وفي أي المجالات الصحية يُستخدم؟ حيث يلجأ عدد هائل من الأشخاص إلى استعمال تلك الحبوب، والجدير بالذكر أن أغلب التجارب المطروحة في ذلك توضح مدى فائدته، وعلى صعيد آخر قد تجدون التجارب التي تحث على عدم استخدامه، لذا وعبر موقع مرحبا سنعرض كافة التجارب المطروحة به لمعرفة ما إذا كان مُجدٍ أم لا.

تجاربكم مع حبوب كبد الحوت

أتساءل عن تجاربكم مع حبوب كبد الحوت رغبةً مني في معرفة ما إذا كان لجوئي إليها مُجديًا أم لا، فسمعت عنها كثيرًا ولكن البعض تحدث عن سلبيات بها، والبعض الآخر تحدث عن مدى أهميتها وتأثيرها على المرضى بالإيجاب، لذا ومن خلال ما يلي أتناول تجارب مُختلفة مع هذه الحبوب:

1- تجربتي مع حبوب كبد الحوت لتطويل الشعر

دعوني أحدثكم في سطور قليلة عن تجربتي بين تجاربكم مع حبوب كبد الحوت، فأنا واحدة من بين الشخصيات التي استخدمته من أجل معالجة شعرها من التلف وزيادة طوله ونموه.

الجدير بالذكر أن لجوئي إليه لم يخيب ظني أبدًا، فقد استخدمته بعد أن رأيت نتيجته مع صديقة لي، واستخدامي له كان بنصحها، فعلى الرغم أنني لم أجد أي دراسات علمية تُبت تأثيره على الشعر إلا أنني على إثر الفعالية التي شهدتها مع صديقتي استخدمته لأصل إلى النتيجة ذاتها.

الجيد في الأمر أنني بالفعل قد وصلت إلى النتيجة المرضية تلك في غصون شهور بسيطة، ولاحظت الفرق بين الشكل الذي كان عليه شعري قديمًا، والشكل الذي بات عليه بعد استخدامي لتلك الحبوب.

عززت من صحة شعري، منعت التساقط بالإضافة إلى التقصف، تابعت واحدًا من أهم أطباء الجلدية على مواقع التواصل الاجتماعي، ووجدته يتحدث عن أهميته، وأكد معلومة كون هذه الحبوب غنية بالأوميجا 3، وبالتالي فإن تأثيرها هائل على الشعر بل والبشرة أيضًا.

هُنا استطعت التوصل إلى السبب الحقيقي وراء فعاليتها التي ظهرت في تجربتي مع حبوب كبد الحوت للشعر وصديقتي، لذا قررت أن أعرضها لكم بين التجارب المعروضة هُنا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع فيتامين ستروميجا للاطفال

2- تجربتي مع حبوب كبد الحوت للتنحيف

عانيت من السمنة لسنوات طويلة، مُنذ صِغري وأنا أعلم أنني سأظل على تلك الحالة، فلا أملك الطاقة والإرادة التي تساعدني على اتباع حمية غذائية تُخلصني من هذا الوزن الزائد.

ليس لديَّ أيضًا الأموال التي تساعدني على فقد الوزن الزائد بالخضوع لوحدة من العمليات الجراحية المسؤولة عن ذلك، واستخدمت الكثير من العقاقير الطبية دون جدوى..

استمر ذلك إلى أن توصلت إلى تجربة جعلتني أعرضها بين تجاربكم مع حبوب كبد الحوت ناتج ما توصلت إليه من نتائج فعالة ساعدتني على خسارة ما يصل إلى 10 كيلو جرام من وزني.

نصحني أحد الأطباء باستخدام حبوب كبد الحوت من أجل فقدان الوزن الزائد، وذلك لما بها من فيتامينات ومكونات ستساعدني على فقدان الشهية، بالتزامن مع كونها من الحبوب الآمنة التي يمكن استخدامها تحت الإشراف الطبي.

ما لاحظته باستخدام تلك الحبوب أنها قادرة على سد الشهية بالشكل الذي جعلني أتخلص من الوزن الذي كنت أرغب في التخلص منه، وأصبح تناولي للوجبات يتم بكميات أقل، وفي واقع الأمر أمسيت على مشارف الوصول إلى مرحلة نحافة إن صح التعبير.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال للنطق

3- تجربة مليئة بالأعراض الجانبية لحبوب كبد الحوت

استخدمت في تجربتي حبوب كبد الحوت من أجل الاستفادة منها في ضبط مستوى الضغط، ومستوى الكوليسترول، ولكن ما لاحظته كان يتوجب عليَّ عرضه في تجاربكم مع حبوب كبد الحوت لأن الأعراض التي ظهرت لي ليست شائعة.

فعندما ذهبت إلى الطبيب قال لي إن هُناك الكثير من الأعراض التي يمكن أن تظهر باستخدام تلك الحبوب، ولكن ما ظهر لي كان كامنًا في الأعراض الأقل شيوعًا.

عانيت من اضطراب في مستوى ضربات القلب بالإضافة إلى زيادة مستوى الكالسيوم في الدم مما جعل أعراضه تؤرقني وفقدت الوزن بالشكل الذي لم أكن راغبة به، فقد كان وزني مثاليًا.

أما عن الأعراض الشائعة التي قال لي الطبيب إنها من المفترض أن تظهر عليَّ بدلًا من تلك الأعراض غير شائعة، فقد اشتملت وفقًا لما قله لي الطبيب المُعالج على ما يلي:

  • مشكلات في التنفس.
  • الغثيان.
  • البراز يصبح رخو أكثر.
  • الشعور بحرقة في المعدة.

4- تجربة حبوب كبد الحوت أثناء الحمل

كنت في مراحل حملي، وعلمت أن حبوب كبد الحوت لها الكثير من الفوائد التي تساعدني في خلال هذه المرحلة، ولكن أعلم أن الحمل يحتاج إلى التعرف على ما إذا كانت الحبوب آمنة أم لا.

الجدير بالذكر أن ذلك الأمر يحتاج إلى الاطلاع على القائمة التي يتبين من خلالها ما إذا كان يمكن الحصول على تلك الحبوب أو لا، ولكن لا أعلم ما إذا كان مُتاح هذا الأمر أم لا، لذا لجأت إلى الطبيب لكي أتعرف على مدى أمان استخدامها.

بعد أن استفسرت من الطبيب عن تلك الحبوب وما إذا كانت مفيدة أم لا، قررت أن أعرض تجربتي الشخصية بين تجاربكم مع حبوب كبد الحوت، وذلك من خلال توضيح كونها غير آمنة للاستخدام في فترة الحمل لبعض الحالات.

فعلى الرغم من كون الكثير من السيدات يعملن على تناولها إلا أنه بالنسبة لي لم يكُن ذلك مُناسبًا في واقع الأمر، فقد قال لي الطبيب إن مرضى السكري لا يتعين عليهم تناول هذه العقاقير، وخلال فترة الحمل كُنت أعاني بالفعل من هذا المرض.

هذا لا يعني أن كافة السيدات الحوامل يتعين عليهن ألا يعملن على تناول هذه العقاقير، وإنما يجب عليهن التواصل مع الطبيب المُعالج في المقام الأول للاطمئنان والتأكد من كون استعماله يُعتبر آمنًا لهن.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع نقص فيتامين ب 12 للحامل

5- تجربة سيئة لحبوب كبد الحوت

لجأت إلى استخدام حبوب كبد الحوت لما علمته عنها من فوائد، ولكن ما علمته عنها من أضرار أخبرني بها الطبيب جعلني أعرض تجربتي بين تجاربكم مع حبوب كبد الحوت لأوضح لكم السبب وراء توقفي عن استخدامه، فقد قال لي إنه:

  • يؤثر على القولون بالسلب، ويؤدي إلى حدوث اضطرابات في المعدة.
  • يجعل السكر في مستوى مرتفع.
  • يعمل على ارتفاع مستوى فيتامين د، مما يؤثر على الشهية بفقدانها.
  • قال لي إنه يؤثر على مستوى ضغط الدم، وذلك بالانخفاض.
  • يتفاعل العقار مع بعض الأدوية الأخرى التي تؤثر بالسلب على الجسم.

بُناءً على تلك الأضرار اتخذت القرار بعدم الرغبة في استخدام هذه الحبوب، لذا أنصحكم بالاستعانة بالطبيب حال كان هُناك رغبة في تناولها، حتى لا يتعرض أي شخص لخطورة الاستخدام الخاطئ لها.

بعرض تجاربكم مع حبوب كبد الحوت نجد أن النتائج متفاوتة من حالة إلى أخرى، لذا ننصحكم باستشارة الطبيب قبل الاستخدام، وذلك من أجل التعرف على ما إذا كان مُناسب للحالة أم لا، والتعرف على الجرعة المُناسبة لكل حالة على حدة، فالجرعات تختلف من شخص إلى آخر حسب الاحتياج.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”ما هي فوائد حبوب كبد الحوت؟” answer-0=” يعالج مشكلة تساقط الشعر، ويعمل على تعزيز نمو الشعر، ويمد الشعر الجاف والتالف بالمرطبات اللازمة.” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”حبوب كبد الحوت هل تزيد الوزن؟” answer-1=”لا يؤدي إلى اكتساب الوزن.” image-1=”” headline-2=”h2″ question-2=”هل حبوب كبد الحوت تسبب العقم؟” answer-2=”لا.” image-2=”” count=”3″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى