قبائل

الكندري وش يرجعون؟ وما هي أهم الشخصيات الكندارية المعروفة؟

الكندري وش يرجعون؟ وما هي أهم الشخصيات الكندارية المعروفة؟ حيث يهتم عدد كبير من المتواجدين على أراضي الخليج العربي بمُختلف أشكالها بمعرفة أصلهم، وذلك ناتج عن انتشارهم في هذه الأراضي، ومن خلال موقع مرحبا نوضح أصل عائلة الكندري ومعلومات كثيرة مهمة عنها.

الكندري وش يرجعون

تحدث الكثير من المؤرخين عن هذه العائلة، وقالوا إنها من أكثر العائلات الموجودة في الدول العربية، ويعود أصلهم إلى الكنادرة، وهم من كانوا يعيشون في بلاد فارس، وقد هاجروا بعد ذلك إلى شبه الجزيرة العربية وبدأت حياة الاستقرار لهم في دولة الكويت.

اقرأ أيضًا: أبا الخيل وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

سبب تسمية الكندري بهذا الاسم

لكل عائلة من العائلات الموجودة على أراضي الخليج العربي أصل في تسميتها، والسبب الذي ذكره المؤرخين في تسمية الكندري بذلك هو استعمال جدودهم الكندر، حيث يتم من خلالها نقل الماء وهي من الوسائل التي كانت تستخدم قديمًا في هذا العمل، ولكل قبيلة اسم ينم عن شيء كانت تشتهر به، وهذا ما كانت تشهر به عائلة الكندري.

أصل عائلة الكندري

في البحث عن الكندري وش يرجعون وجدنا أن أصلها يعود إلى بلاد فارس، وذكر بعض المؤرخين أنهم كانوا يسكنون بستك ببلاد فارس، وبالتحديد منطقة فرامرزان، وبعد ذلك بدأت حياة التنقل في دول الخليج، حيث انتقلوا إلى الكويت مُنذ ما يزيد عن قرن، ومُنذ انتقالهم وقد استطاعوا ترسيخ اسمهم وسطوعه في البلاد.

سبب سطوع اسمهم أنه قد ظهر في العائلة الكثير من القادة بمُختلف المجالات المهمة والثقافات التي هم بحاجة إليها، وكذلك كانوا يقدمون الكثير من الخدمات العامة، ولهم الكثير من المهن والحرف التي أثبتوا قدرتهم وكفاءتهم بها، منها صيد السمك، الغوص، المخابز وأخرى.

اقرأ أيضًا: الهويريني وش يرجعون , الهويريني من اي قبيله

أبرز الشخصيات الكندارية المعروفة

يوجد الكثير من الشخصيات الكندارية المشهورة، والذين قد سكنوا أرض الكويت وأثاروا اهتمام من بها ناتج ما تميزوا به، وذلك بخلاف الأراضي الأخرى التي استقروا بها من دول الخليج، ومن أهم هذه الشخصيات عبد الله درويش تاج الدين الكندري.

أخذ هذا الرجل لقب الشيخ، وقد عاصر مبارك الصباح، واستطاع تأدية مناسك الحج معه، وقد شاركه الكثير من الأعمال الخيرية، والتي منها توزيع الأرز على الفقراء، كما شاركه في بناء السور الكبير، وذلك عام 1920 م.

اقرأ أيضًا: الزعيزع وش يرجع أصل عائلتهم من أي قبيلة

مذهب عائلة الكندر في الخليج

المذهب الذي يتبعه الكندر في دول الخليج هو المذهب السني الشافعي، وقد أتى الكندر إلى الخليج مُنذ قرون عديدة، واستطاع أهل هذه العائلة العمل في أكثر من مجال، منهم السقايا وغيرها.

كما أنهم استطاعوا التميُز في بعض الحرف الصغيرة، فقد كانوا يشتهرون بتوزيع الماء على الأهالي، وهو السبب الذي أدى إلى تسميتهم بالكندري.

عائلة الكندري من العائلات المشهورة في الكويت، ولها الكثير من المشاركات الطيبة ولأهلها العادات والتقاليد التي تميزوا بها بين عدد كبير من العائلات الأخرى، لذا فهم من كبار العائلات وأشهرهم، وهذا ما تبين من خلال الرد على الكندري وش يرجعون.

أسئلة شائعة

ما هي الأكلة الشهيرة لدى الكنادرة؟

المهياوه.

ماذا تعني كلمة كندر؟

الماء العذب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى