قبائل

الزويهري وش يرجعون؟ وما هو أصل قبيلة الزويهري؟

الزويهري وش يرجعون؟ وما هو أصل قبيلة الزويهري؟ من الأنساب التي يهتم بمعرفتها السعوديين، وذلك نظرًا لوضعها الاجتماعي بينهم جميعًا، حيث يفتخر بها الكثير، وأصلها يُعد بمثابة كنز يعود إلى مئات السنوات، فقد تصل جدودها إلى الجد آدم عليه السلام، وهو ما جعلها فخر لكل من يعرف أهلها، ومن خلال موقع مرحبا سنعرض هذا النسب مع تسليط الضوء على بعض الجوانب المهمة في هذه العائلة.

الزويهري وش يرجع

عائلة الزويهري من أفضل العائلات التي يمكن الحديث عنها وذلك يعود إلى عراقة أصلها، حيث خدمت المملكة وقدمت لها الكثير، وتتعود إلى قبيلة الذرا من العذرة من زبيد من مسروح.

تُعد المملكة العربية السعودية هي موئل عائلة الزويهري الأول، وتتوزع بها مُختلف القبائل العريقة فيها بالشكل الذي يجعلهم يتعاونون فيما بينهم من أجل الارتقاء ورفعة المملكة.

اقرأ أيضًا: عائلة الجعيد وش يرجع

أصل عائلة الزويهري

أصل عائلة الزويهري شرف ورفعة لكل من يعرفه، حيث يعود إلى قبيلة حرب وهي واحدة من أهم وأشهر القبائل في المملكة، بل وأكبر القبائل الموجودة في مختلف مناطق السعودية وبعض الدول العربية الأخرى حيث انتشارها بعد الهجرة.

يفتخر دائمًا أبناء هذه العائلة بمدح النسب المبارك، وكذلك يهتمون بتوطيد العلاقات وجعلها أكثر قوة من أجل تشكيل الشهرة الواسعة التي أصبحت عليها الآن، كما أنها تُعرف بأنها من أقوى القبائل لذا كان لهم المساهمات الخاصة والقوية التي حموا من خلالها المملكة.

أماكن تواجد عائلة الزويهري الآن

توجد عائلة الزويهري في الكثير من المناطق بالمملكة العربية السعودية ولكن يتمركزون في جدة ومكة المكرمة، وهم من عشائر قبيلة بني حرب، وينتقلون من مكان إلى آخر بحثًا عن المراعي، واستقروا في الكثير من مناطق شبه الجزيرة العربية والتي إما ان تكون في المملكة أو في مُختلف أنحاء الخليج العربي، ولكن المصدر الرئيسي لها يصعب تحديده.

اقرأ أيضًا: العطوي وش يرجعون له

قبيلة الزويهري عنيزة

من خلال التعرف على الزويهري وش يرجع يمكننا توضيح بعض الألقاب التي أطلقت على أبناء القبيلة ومنها زوهري عنيزة وذلك يعود إلى انتمائهم إلى منطقة عنيزة التي يرتكز بها عدد كبير من أفراد القبيلة، وهي من أفضل أنساب العائلة خلقًا وشغل أبنائهم الكثير من المناصب العليا.

اقرأ أيضًا: المطرفي الهذلي وش يرجع

من هو مساعد الزويهري

مساعد الزويهري هو رجل أعمال سعودي الجنسية، وسبق له رئاسة النادي الأهلي، ولد سنة 1975 م، حيث يبلغ من العمر 46 سنة، واعتنق الدين الإسلامي.

حاصل على شهادة البكالوريوس في اللغة العربية، وقضى حوالي 10 سنوات بمجال التعليم، وبعد ذلك انحرف عن مجاله الأصلي لينتقل إلى مجال القطاع العقاري، حيث امتلك مجموعة من الشركات في أكثر من دولة عربية، وشارك في الرياضة وكان يدعم الفريق الرياضي السعودي والفرق السعودية منها نادي الوحدة وتولى رئاسة النادي الأهلي في عام 2016 م.

تعود سلالته إلى الزواهره وهي من أكبر العائلات الموجودة في المملكة، ولديهم الكثير من الأعمال المشرفة، وأبنائهم من أعيان القبيلة، وقد بلغ أكثرهم وظائف إدارية في مُختلف المجالات.

قبيلة الزويهري بنسبها وتاريخها العظيم الذي يعود إلى مئات الجدود ولسنوات طويلة ولديهم الكثير من العادات الاجتماعية المشرفة، والصفات الشخصية والأخلاقية التي يعتزون بها في زمن تكاد تختفي به مبادئ الإنسان ولكنهم يتوارثونها عبر الأجداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى