التعليم

اذاعة مدرسية عن الكيمياء وخصائصها pdf

اذاعة مدرسية عن الكيمياء وخصائصها يُمكن استخدامها في بدء يوم دراسي قديم لتوضيح مدى أهمية علم الكيمياء، وسنتعرف اليوم من خلال موقعنا على الإذاعة المدرسية الكاملة التي تحتوي على فقرات متنوعة ما بين ها تعلم وعبارات وغيرها من الفقرات الأخرى التي تُفيد الطلبة والمُعلمين.

اذاعة مدرسية عن الكيمياء وخصائصها pdf

استخدام الإذاعة المدرسية في صورة ملف pdf  من الأمور التي تسهل على الطلاب طباعة الإذاعة واستخدامها في كل صباح، ويُمكن تحميل اذاعة مدرسية عن الكيمياء وخصائصها pdf “من هنا، وسنتعرف في المقال التالي على كافة أجزاء تلك الإذاعة.

مُقدمة الإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد بن عبد الله الصادق الأمين وأشرف الخلق أجمعين وخاتم المُرسلين، وخير ما نستهل به برنامجنا الإذاعي اليوم هي تحية الإسلام فالسلام وعليكم ورحمة الله وبركاته، أرحب بكم في رحاب مدرستنا العزيزة وفي برنامجنا الإذاعي اليوم الموافق (تاريخ اليوم).

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن العمل التطوعي بالمقدمة والخاتمة doc

فقرة القرآن الكريم

نقدم أولى فقرات برنامجنا بآياتٍ بيناتٍ من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب (اسم الطالب) من الآية 31 إلى الآية 32 من سورة البقرة:

﴿وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسماءَ كُلَّها ثُمَّ عَرَضَهُم عَلَى المَلائِكَةِ فَقالَ أَنبِئوني بِأَسماءِ هؤُلاءِ إِن كُنتُم صادِقينَ، قالوا سُبحانَكَ لا عِلمَ لَنا إِلّا ما عَلَّمتَنا إِنَّكَ أَنتَ العَليمُ الحَكيمُ﴾.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن اليتيم مؤثرة للمرحلة الابتدائية والإعدادية

فقرة الحديث الشريف

والآن مع الحديث الشريف والطالبة (اسم الطالبة)، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

من سلك طريقًا يطلبُ فيه علمًا، سلك اللهُ به طريقًا من طرقِ الجنةِ، وإنَّ الملائكةَ لتضعُ أجنحتَها رضًا لطالبِ العِلمِ، وإنَّ العالِمَ ليستغفرُ له من في السماواتِ ومن في الأرضِ، والحيتانُ في جوفِ الماءِ، وإنَّ فضلَ العالمِ على العابدِ كفضلِ القمرِ ليلةَ البدرِ على سائرِ الكواكبِ، وإنَّ العلماءَ ورثةُ الأنبياءِ، وإنَّ الأنبياءَ لم يُورِّثُوا دينارًا ولا درهمًا، ورَّثُوا العِلمَ فمن أخذَه أخذ بحظٍّ وافرٍ” [حديث صحيح].

فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية

يدخُل الطالب (اسم الطالب) حديقة ممتلئة بالزهور ليقطف لنا باقة من الأزهار، فهيا نتعرف سويًا على ما تحمله كل زهرة من معلومات:

  • هل تعلم أن الأدوية والفيتامينات المُستخدمة في الحياة اليومية ما هي إلا مركبات كيميائية.
  • هل تعلم أن يتم تصنيع المبيدات الحشرية من مواد كيميائية.
  • هل تعلم أن البنزين والفحم والبترول مواد كيميائية.
  • هل تعلم أن المُنكهات والمُحليات الصناعية ما هي إلا مواد كيميائية.
  • هل تعلم أن مؤسس علم الكيمياء هو جابر بن حيان.
  • هل تعلم أن الفوسفور مادة قابلة للاشتعال.

فقرة حكمة عن الكيمياء

خذوا الحكمة من أفواه الحكماء، ومع حكمة اليوم عن الكيمياء والطالب (اسم الطالب):

  • الكيمياء هي فن علمي يستطيع الفرد من خلاله حل الأجسام، واستخراج المواد المختلفة المكونة لها، وكيفية دمجها مجددًا.
  • نعتقد بوجود لون، نعتقد أنه يوجد طعم حلو وطعم مر، ولكن في الحقيقة كل ما يوجد ذرات وفراغات.

اقرأ أيضًا: مقدمة اذاعة عن يوم المدير العالمي مكتوبة pdf

خاتمة إذاعة مدرسية عن الكيمياء

ها نحن نكون قد وصلنا إلى ختام برنامجنا لاذاعة مدرسية عن الكيمياء وخصائصها والذي تعرفنا فيه على أبرز المعلومات والحِكم التي تخص الكيمياء، إلى جانب أننا أوضحنا آيات من القرآن الكريم وحديث شريف، وإلى لقاء يوم قديم مع برنامج إذاعي آخر بفقرات مختلفة، والسلامُ عليكم ورحمة الله وبركاته.

الإذاعة المدرسية أحد أهم الأنشطة التي تساعد على إثراء الطلبة والطالبات بالمعلومات المختلفة، وتكون قادرة على بث الشغف والحث على القيام بأنشطة مُفيدة، لذا من الضروري أن يتم الاطلاع على فقرات الإذاعة والاستعانة بها في كل صباح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى