التعليم

اذاعة مدرسية عن العمل التطوعي بالمقدمة والخاتمة doc جاهزة للطباعة

اذاعة مدرسية عن العمل التطوعي بالمقدمة والخاتمة يُمكن من خلالها حث الطلاب على العمل التطوعي وتوضح مدى فائدته وتأثيره على المُجتمع، ومن خلال موقع مرحبا اليوم سنتعرف إلى كافة فقرات الإذاعة المدرسية حول العمل التطوعي سواء القرآن الكريم أو الأحاديث أو المعلومات وغير ذلك.

اذاعة مدرسية عن العمل التطوعي بالمقدمة والخاتمة doc

يُمكن الاطلاع على إذاعة مدرسية كاملة موضحة بالمُقدمة والخاتمة على صورة ملف doc من هنا، حيث إن هذا الملف يُمكن للطلاب استخدمه بمنتهى السهولة أو طباعته والاطلاع عليه وهو في الأوراق.

الجدير بالذكر أن ملف الإذاعة على صورةdoc  يكون سهل الاستخدام ويُمكن التعديل عليه وإضافة الفقرات أو إزالتها منه.

يمكنك تحميل نسخة doc من خلال الرابط التالي: اذاعة مدرسية عن العمل التطوعي بالمقدمة والخاتمة

اذاعة مدرسية عن العمل التطوعي بالمقدمة والخاتمة

تتكون اذاعة مدرسية عن العمل التطوعي بالمقدمة والخاتمة من مجموعة من العناصر، وتلك العناصر تبدأ بالمُقدمة وتنتهي بالخاتمة ويتخللها مجموعة من الفقرات الأخرى كالقرآن الكريم والحديث الشريف وغيره، وسنسرد تلك الفقرات فيما يلي.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية كاملة عن محو الأمية جاهزة للتحميل والطباعة pdf

مُقدمة الإذاعة المدرسية عن العمل التطوعي

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله أشرف الخلق أجمعين سيدنا مُحمد بن عبد الله الصادق الأمين، أما بعد،

إن العمل التطوعي هو أحد الأمور المهمة التي يجب تنميتها لدى كل فرد، حيث إن الأعمال التطوعية تساعد على تطور الفرد وإكسابه الخبرات والمعلومات اللازمة، وسنتناول اليوم من خلال برنامجنا الإذاعي الحديث عن العمل التطوعي.

فقرة القرآن الكريم عن العمل التطوعي

خير ما نبدأ به في هذا اليوم المُشرق وفي غضون حديثنا عن العمل التطوعي هي آيات بينات من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب: (اسم الطالب).

﴿لَيسَ البِرَّ أَن تُوَلّوا وُجوهَكُم قِبَلَ المَشرِقِ وَالمَغرِبِ وَلكِنَّ البِرَّ مَن آمَنَ بِاللَّهِ وَاليَومِ الآخِرِ وَالمَلائِكَةِ وَالكِتابِ وَالنَّبِيّينَ وَآتَى المالَ عَلى حُبِّهِ ذَوِي القُربى وَاليَتامى وَالمَساكينَ وَابنَ السَّبيلِ وَالسّائِلينَ وَفِي الرِّقابِ وَأَقامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكاةَ وَالموفونَ بِعَهدِهِم إِذا عاهَدوا وَالصّابِرينَ فِي البَأساءِ وَالضَّرّاءِ وَحينَ البَأسِ أُولئِكَ الَّذينَ صَدَقوا وَأُولئِكَ هُمُ المُتَّقونَ﴾ [البقرة: الآية 177].

اقرأ أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية للبنات

فقرة الحديث الشريف عن العمل التطوعي

حث الإسلام على العمل التطوعي، وذلك يتضح في أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم والتي تتمثل فيما يلي:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:“في ابنِ آدمَ سِتونَ وثلاثُمِائَةِ سُلامَى أوْ عَظْمٍ أوْ مَفْصِلٍ، على كلِّ واحِدٍ في كلِّ يَوْمٍ صدقةٌ، كلُّ كَلِمَةٍ طيبةٍ صدقةٌ، وعَوْنُ الرجُلِ أخاهُ صدقةٌ، والشَّرْبَةُ مِنَ الماءِ يَسْقِيها صدقةٌ، وإِماطَةُ الأَذَى عَنِ الطَّرِيقِ صَدَقَةٌ” [حديث حسن ـ رواه عبد الله بن عباس].
  • قال الرسول صلى الله عليه وسلم: “المسلمُ أخو المسلمِ لا يظلِمُه ولا يُسلِمُه مَن كان في حاجةِ أخيه كان اللهُ في حاجتِه ومَن فرَّج عن مسلمٍ كُربةً فرَّج اللهُ بها عنه كربةً مِن كُرَبِ يومِ القيامةِ ومَن ستَر مسلمًا ستَره اللهُ يومَ القيامةِ” [حديث صحيح ـ رواه عبد الله بن عباس].

فقرة هل تعلم عن العمل التطوعي

في صدد عرض اذاعة مدرسية عن العمل التطوعي بالمقدمة والخاتمة، سنتعرف في النقاط التالية إلى أبرز المعلومات التي تخص العمل التطوعي:

  • هل تعلم أن العمل التطوعي يعتبر واجب إنساني وأخلاقي إلى جانب أنه أمر تعبدي.
  • هل تعلم أن العمل التطوعي يعمل على تقوية المُجتمع وتوطيد العلاقات بين الناس.
  • هل تعلم أن الإنسان الذي يقوم بالعمل التطوعي على الأغلب يكون إنسان محبوب من الناس، وسيكون له ثواب كبير من الله عز وجل.
  • هل تعلم أن العمل التطوعي يّساعد الإنسان على فهم حياته ويمُده بالخبرات المختلفة في الحياة.

اقرأ أيضًا: إذاعة عن الإسعافات الأولية مع الفقرات كاملة pdf

خاتمة إذاعة مدرسية عن العمل التطوعي

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام فقرات برنامجنا الإذاعي، والذي عرضنا فيه موضوع العمل التطوعي، وناقشنا كيف حث الدين الإسلامي على هذا العمل بالإضافة إلى أننا أوضحنا أبرز المعلومات عن العمل، ونتمنى من الله بأن نكون أسعدناكم وأمتعناكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الإذاعة المدرسية هي الوسيلة التي يتم من خلالها التواصل مع الطلاب في طابور الصباح، وتطرح تلك الإذاعة مجموعة من المعلومات المهمة التي تُفيد الطُلاب والمُعلمين أيضًا علاوة على أنها تعرض آيات من القرآن الكريم وأحاديث شريفة على الطلاب مما يُذكرهم بدينهم وعقيدتهم.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”ما هي إيجابيات العمل التطوعي؟” answer-0=”تعزيز المهارات وبناء العلاقات الاجتماعية. ” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”هل يوجد جمعيات تهدف إلى العمل التطوعي؟” answer-1=”نعم وتكون غالبًا في مركز الشباب. ” image-1=”” headline-2=”h2″ question-2=”كم نوع يوجد من العمل التطوعي؟” answer-2=”العمل مع الفرد، العمل الاجتماعي، تنظيم المجتمع. ” image-2=”” count=”3″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى