التعليم

إذاعة مدرسية عن يوم الغذاء العالمي كاملة العناصر الغذائية pdf جاهزة للتحميل

الاطلاع على إذاعة مدرسية عن يوم الغذاء العالمي كاملة العناصر الغذائية جاهزة للتحميل أمر يهم كل طالب وطالبة يقومون بإعداد البرامج الإذاعية في المدرسة، ومن خلال موقعنا سنتعرف على إذاعة مدرسية كاملة عن يوم الغذاء العالمي بفقراتها المتنوعة.

إذاعة مدرسية عن يوم الغذاء العالمي كاملة العناصر الغذائية جاهزة للتحميل

يوم الغذاء العالمي تم إعلانه من قبل منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) وهذا لليوم يوافق 16 أكتوبر حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم على نطاق واسع من المنظمات المختلفة التي تهتم بالأمن الغذائي، والهدف منه العمل على سلامة الأغذية، ويُمكن تحميل الإذاعة المدرسية الكاملة التي تتحدث عن يوم الغذاء العالمي بصيغة pdf “من هنا“.

مُقدمة إذاعة مدرسية عن يوم الغذاء العالمي

اليوم العالمي للغذاء تم تحديده في الآونة الأخيرة وهو من المناسبات الهامة التي تستحق الحديث عنها في الإذاعة المدرسية، ونعرض اليوم كافة الفقرات في الإذاعة فيما يلي.

اقرأ أيضًا: إذاعة عن الإسعافات الأولية مع الفقرات كاملة pdf

فقرة للقرآن الكريم للإذاعة المدرسية

خير ما نستهل به فقرات برنامجنا الإذاعي هو القرآن الكريم، ويتلو عليكم الطالب (اسم الطالب) آيات عطرة من سورة الإنسان:

(وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا، إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنْكُمْ جَزَاءً وَلَا شُكُورًا، إِنَّا نَخَافُ مِنْ رَبِّنَا يَوْمًا عَبُوسًا قَمْطَرِيرًا، فَوَقَاهُمُ اللَّهُ شَرَّ ذَلِكَ الْيَوْمِ وَلَقَّاهُمْ نَضْرَةً وَسُرُورًا، وَجَزَاهُمْ بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيرًا).

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية

نستكمل فقرات برنامجنا الإذاعي، ونعرض حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم على لسان الطالب (اسم الطالب):

“أَحَبُّ الناسِ إلى اللهِ أنفعُهم للناسِ، وأَحَبُّ الأعمالِ إلى اللهِ عزَّ وجلَّ سرورٌ تُدخِلُه على مسلمٍ، تَكشِفُ عنه كُربةً، أو تقضِي عنه دَيْنًا، أو تَطرُدُ عنه جوعًا، ولأَنْ أمشيَ مع أخٍ في حاجةٍ؛ أَحَبُّ إليَّ من أن اعتكِفَ في هذا المسجدِ يعني مسجدَ المدينةِ شهرًا، ومن كظم غيظَه ولو شاء أن يُمضِيَه أمضاه؛ ملأ اللهُ قلبَه يومَ القيامةِ رِضًا، ومن مشى مع أخيه في حاجةٍ حتى يَقضِيَها له؛ ثبَّتَ اللهُ قدمَيه يومَ تزولُ الأقدامُ” [صحيح الترغيب].

اقرأ أيضًا: مقدمة اذاعة عن الاختبارات النهائية كاملة مع الفقرات

فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية عن يوم الغذاء العالمي

في سياق عرض فقرات إذاعة مدرسية عن يوم الغذاء العالمي كاملة العناصر الغذائية جاهزة للتحميل سنوضح في النقاط التالية مجموعة من المعلومات الهامة، ويعرضها عليكم الطالب (اسم الطالب):

  • هل تعلم أن السبب الرئيسي وراء نشوب الحروب في الوقت الحالي وفي الأوقات السابقة هو فقدان الغذاء.
  • هل تعلم أن العاملان الرئيسيان في فقدان الأمن الغذائي هما تدهور الحالة الاقتصادية وزيادة عدد السكان.
  • هل تعلم أن أكثر الدول التي تعاني من نقص الأمن الغذائي تقع في قارة إفريقيا.
  • هل تعلم أنه يوجد بلاد يقع سكانها بالكامل تحت خط الفقر حيث يُعاني سُكانها من الفقر وقلة الموارد.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن مختبر العلوم بالمقدمة والخاتمة جاهزة للطباعة

خاتمة إذاعة مدرسية عن يوم الغذاء العالمي

في الختام نتمنى أن نكون قد أسعدناكم وقدمنا لكم كل ما هو مفيد فيما يخص يوم الغذاء العالمي، ونعِدكم بتقديم كل ما هو أفضل وقديم في بداية كل صباح، على أمل في لقاء آخر، كان معكم مقدم الإذاعة (اسم مُقدم الإذاعة) والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاطلاع على الإذاعة المدرسية الكاملة عن يوم الغذاء العالمي من الأمور التي تساعد على توعية الطلاب بمدى أهمية يوم الغذاء العالمي وبحجم المجهودات التي تبذلها المُنظمات المختلفة من أجل سلامة الأمن الغذائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى