أدعية مكتوبة

أقوى 50 دعاء مستجاب لجلب الحبيب للزواج بسرعة

ما مدى صحة أقوى دعاء لجلب الحبيب للزواج بسرعة؟ وهل بالفعل يوجد أدعية تعمل على جلب الحبيب؟ نظرًا إلى أن الفتيات مشاعرهن حساسة وعندما يقعون في حب شخص يرغبون في أن يبادلهن نفس المشاعر أيضًا، فيلجأن لدعاء لتحقيق ذلك، ولذا دعونا نوضح اليوم من خلال موقع مرحبا إذا كان هناك دعاء لجلب الحبيب بسرعة بالفعل أم لا.

أقوى دعاء مستجاب لجلب الحبيب للزواج بسرعة

في واقع الأمر لا يوجد دعاء يمكن تصنيفه على أنه أقوى دعاء لجلب الحبيب للزواج بسرعة، ولكن يمكن الدعاء إلى الله بكل ما ترغبين به وتريدينه فقال الله عز وجل في كتابه الكريم: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) [البقرة: 186].

فيمكن الاستعانة ببعض الأدعية الأخرى كصيغة لدعاء التقرب من الحبيب، ومن أبرز هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم اجعله زوجًا صالحًا لي واجعله خير الرفيق والسند في هذه الدنيا.
  • اللهم اجعله رفيقي وزوجي في الدنيا واجمعني به في الآخرة.
  • اللهم اقر عيني به فإني أحبه وأدعوك بأن تجمعني به.
  • اللهمّ إني أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علمته أحدًا من خلقِك أو استأثرت به في علمِ الغيبِ عندك أنت تجعل (اسم الحبيب) زوجًا لي عاجلًا غير أجلًا.
  • اللهم إن كان (اسم الحبيب) خيرًا لي فاجعله من نصيبي ولو كان شرًا لي فانزعه من قلبي وابعده عني.
  • اللهم أجبر قلبي به فقد طال صبري وأنت جابر القلوب يا رب العالمين.

أدعية لتعجيل الزواج

هناك مجموعة من الأدعية التي يمكن الاستعانة بصياغتها لتعجيل الزواج، وهذه الأدعية تتمثل فيما يلي:

  • اللهم أكتب لي من الرجال أعفهم، وأوسعهم رزقًا وأكثرهم بركة، وارزقني منه الذرية الصالحة يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك زوجًا صالحًا تقر به عيني إنك على كل شيء قدير.
  • يا الله إنك أنت مسخر القوي والضعيف ومسخر الطير وملين الحديد، اللهم أقض حاجتي وارزقني زوجًا صالحًا عاجلًا غير أجلًا يا رب العالمين.
  • اللهم يا حنان يا منان يا ذو الجلال والإكرام إنك تقدر وأنا الضعيف، أسألك أن ترزقني زوجًا صالحًا تجبر قلبي به وتعجله عوضًا لي عن كل ما مررت به.
  • اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم وبصفاتك العلا أن ترزقني زوجًا صالحًا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزقني الزوج الصالح الذي يخافني فيك ويتقيك يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقني الزوج الذي يكون صالحًا لي وأكون صالحة له، اللهم اقر عيني به واجمعنا على خير وارزقنا الذرية الصالحة.
  • اللهم اكتب لي بيتًا ينشأ على حبك وحب الرسول وارزقني الرفيق الذي يعيني على ذكرك وطاعتك، اللهم اجعلني خير له واجعله خير لي.
  • لا إله إلا هو الحي القيوم يحي ويميت وهو على كل شيء قدير، اللهم ارزقني الزوج الصالح المصلح الذي يحفظني ويرعاني فما لي سواك أدعوه يا رب العالمين.
  • الحمد لله الذي حفظني لهذا العمر، وأسألك يا الله أن ترزقني بمن يتقيك فيني ويخافك في.

اقرأ أيضًا: دعاء الحمد لله حتى ترضى مكتوب

أدعية تيسير الزواج من القرآن الكريم

هناك بعض الأدعية التي ذكرت في آيات القرآن الكريم من أجل تيسير الزواج من ضمن الحصول على الرزق، وهذه الآيات تتمثل فيما يلي:

  • (وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا) [الفرقان: 74].

  • (رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ) [الأنبياء: 89].

  • (رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِير) [القصص: 24].

  • (فَنَادَىٰ فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ) [الأنبياء: 87].

هل يجوز الدعاء بتعجيل الزواج

في إطار الحديث عن أقوى دعاء لجلب الحبيب للزواج بسرعة سنوضح إذا كان الدعاء بتعجيل الزواج جائز أم لا، حيث إن هناك الكثير من الفتيات التي تدعو بتعجيل الزواج وتكون متوجسة الريبة من أن يكون الدعاء بالتعجيل هو اشتراط على الله -والعياذ بالله-.

لكن في الحقيقة أن دعاء تعجيل الزواج جائز، وذلك لأن الزواج من الرزق وسيأتي هذا الرزق لصاحبه ما دام مكتوب له، وعلى الرغم من كونه رزق إلا أن على المسلم أن يأخذ بالأسباب ويفوض أمره لله.

من أهم الأمور التي يجب فعلها في هذا الوقت أن يدعو الله فهذا من أعظم الأسباب ولا حرج في الدعاء بتعجيل بالزواج أو غيره من الأرزاق في الدنيا.

لكن لا يوجد في القرآن الكريم أو السنة نبوة دعاء ذكر خصيصً للزواج، ولكن من ضمن الأدعية التي ذكرت في تعجيل الرزق ما جاء عن السيدة عائشة في حديث عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ورد فيه:

أنَّ النَّبيِّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ علَّمَها هذا الدُّعاءَ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ..

اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألكَ عبدُكَ ونبيُّكَ وأعوذُ بكَ من شرِّ ما عاذَ منه عبدُكَ ونبيُّكَ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قولٍ وعملٍ وأعوذُ بكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا” [صحيح المسند]

النهي عن تعجّل الإجابة

الجدير بالذكر أنه ليس شرطًا أن يتم الدعاء بهذا الحديث فقط لتعجيل الرزق، بل يمكن للمؤمن أن يدعو الله بكل ما يريد ويكون مستجاب له أو مدفوع به عنه أذى، والدعاء بتعجيل الرزق لا ينافي ما ورد عن قول رسول الله في نهيه عن تعجل الإجابة، حيث قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-:

لَا يَزَالُ يُسْتَجَابُ لِلْعَبْدِ، ما لَمْ يَدْعُ بإثْمٍ، أَوْ قَطِيعَةِ رَحِمٍ، ما لَمْ يَسْتَعْجِلْ قيلَ: يا رَسُولَ اللهِ، ما الاسْتِعْجَالُ؟ قالَ: يقولُ: قدْ دَعَوْتُ وَقَدْ دَعَوْتُ، فَلَمْ أَرَ يَسْتَجِيبُ لِي، فَيَسْتَحْسِرُ عِنْدَ ذلكَ وَيَدَعُ الدُّعَاءَ

[حديث صحيح، رواه أبو هريرة]، ما يعني أن الدعاء بتعجيل الزواج مشروع، وإنما الاستعجال وسوء الظن بالله بكونه لم يستجب للداعي منهي عنه.

اقرأ أيضًا: دعاء يبطل السحر عنك وعن أهل بيتك

هل يجوز دعاء سورة البقرة بنية الزواج

في سياق توضيح صحة أقوى دعاء لجلب الحبيب للزواج بسرعة نوضح إذا كان يجوز قراءة سورة البقرة والاستغفار كثيرًا بنية الزواج، ووجدت ان إجابة هذا السؤال أنه لا يوجد نص واضح في القرآن الكريم أو السنة النبوية تشير إلى أن الاستغفار بعدد محدد أو قراءة سورة البقرة تعمل على تعجيل الزواج.

لكن بشكل عام يعتبر الاستغفار يعتبر من أسباب سعة الرزق وذلك لما ورد في قوله تعالى:

{فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا، يُرْسِلْ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا، وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا} [نوح: 10-12].

الجدير بالذكر أن الدعاء هو أمر مدخر للعباد وينفع في جميع الحالات سواء استجاب وتحققت الدعوة أو لم تتحقق، أما بالنسبة القرآن الكريم بشكل عام فلها أثر كبير في التخلص من الهموم والقلق والحصول على السعادة والرزق وطمأنينة القلب.

كما يمكن اعتبار أن إكثار الطاعات من أسباب تيسير الرزق، والذي يتضمن الزواج، ولكنها ليس سبب وحيد لتعجيل الزواج، فالزواج أولًا وأخيرًا رزق ولا ينتهي أجل شخص من على هذه الدنيا إلا وهو حاصل على رزقه كاملًا، حتى لو كان مجرد شربة ماء.

لا يوجد دعاء يمكن تصنيفه أنه أقوى دعاء لجلب الحبيب للزواج بسرعة لعدم ورود أي نص في القرآن والسنة يدل على هذا، ولكن يمكن أن تقوم الفتاة بالدعاء إلى الله عز وجل وتضرع له في صلاته وتطلب منه كل ما تحب وترغب، والدعاء قادر على تغيير القدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى