المال والأعمال

أفضل صندوق استثماري في الراجحي

ما هو أفضل صندوق استثماري في الراجحي؟ وما هي مميزات الاستثمار في هذا البنك؟ حيث إن مصرف الراجحي من أبرز وأهم البنوك التي تعمل في مجال الاستثمار، وهو يضم عدة صناديق استثمار يتم إدارتها بأسلوب احترافي عالي الجودة؛ لذلك نجد أن العديد من الأفراد يرغبون في معرفة أفضل نوع من هذه الصناديق للاستثمار فيها، ومن هنا سوف نتحدث بالتفصيل حول أنواعها عبر موقعنا.

أفضل صندوق استثماري في الراجحي

يساهم بنك الراجحي في تقديم العديد من خدمات الاستثمار والوساطة التي تضم استثمارات الأشخاص والمؤسسات أيضًا في الصناديق المشتركة، وأيضًا يعمل على توفير خدمات تداول الأسهم الدولية والمحلية والمحافظ الاستثمارية، وسنذكر أفضل صندوق استثماري في الراجحي عبر الفقرات الآتية:

1- صناديق الأسهم المحلية والعالمية

عبارة عن صناديق مشتركة تستثمر بصورة رئيسية في الأسهم، ويتم تصنيفها بصورة أساسية وهذا تبعًا لحجم المؤسسة ونمط وشكل الاستثمار للممتلكات في المحفظة والجغرافيا أيضًا، فيتم تحديد حجم صندوق الأسهم عن طريق القيمة السوقية.

بالإضافة إلى أن نمط الاستثمار يظهر في حيازات الصندوق، ويتم تصنيف الصناديق وفقًا لكون الأسهم محلية أو دولية أو إقليمية، وهي تستهدف الأسهم المتخصصة بقطاعات الأعمال، مثل: (السلع – العقارات – الرعاية الصحية).

اقرأ أيضًا: رموز البنوك السعودية حماية الأجور

2- صناديق الصكوك

عند التحدث حول أفضل صندوق استثماري في الراجحي، فلا بد من ذكر صناديق الصكوك فهي بمثابة شهادة مالية إسلامية، وتتشابه مع السند في التمويل الغربي، ولكنها تتبع الشريعة الإسلامية؛ لأن هيكل السندات الغربية التقليدية تقوم على دفع الفوائد غير مسموح بها في الشريعة الإسلامية.

يقوم مُصدر الصكوك ببيع الشهادة لمجموعة من المستثمرين، وبعد ذلك يستعمل العائدات من أجل شراء أصل تمتلك مجموعة المستثمرين ملكية جزئية منه، بجانب ذلك ينبغي أن يقوم المُصدر بعمل تعاقد لإعادة شراء السند في موعد مستقبلي بالقيمة الأسمية.

الخصائص المشتركة والاختلافات الرئيسية بين الصكوك والسندات التقليدية

خلال حديثنا حول أفضل صندوق استثماري في الراجحي فلا بد من توضيح التشابه والاختلاف الموجود بين الصكوك والسندات التقليدية، وذلك عبر الجدول التالي:

وجه المقارنة الصكوك السندات التقليدية
الخصائص المشتركة يشتركان في توفير للمستثمرين تدفقات الدفع.

كلاهما استثمار آمن أكثر من الأسهم.

الاختلافات الأساسية ملكية الأصول.

ترتفع الصكوك إذا ارتفعت قيمة الأصل.

متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

التزامات دين.

ترجع ربحية السندات بصورة صارمة إلى سعر الفائدة.

ربوية وقد تمول أعمال غير متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

 

3- الصناديق متعددة الأصول

تتألف الصناديق متعددة الأصول من عدة فئات من الأصول، والتي تحتوي على الأسهم والنقد والسندات أيضًا، وتم تصميمها بمخصصات متنوعة للأصول؛ وذلك من أجل إنشاء مجموعة من العروض المنخفضة إلى عالية المخاطر.

حيث إنه يمكن أن يستثمر الصندوق منخفض المخاطر أو المحافظة بكثافة في السندات، وقد يرمز الصندوق الأكثر قوة على الممتلكات أو الأسهم، بجانب أنه يتم رعايتهم من قِبل مديري الصناديق، فهم المسؤولون عن مراجعة مزيج الأصول ويعيدون التوازن بشكل منتظم، ويستعملون عدة استراتيجيات تسعى إلى إدارة المخاطر وتحسين النمو.

مميزات وفوائد الاستثمار في بنك الراجحي

بعد الاطلاع على أفضل صندوق استثماري في الراجحي، فمن الجدير بالذكر أن الاستثمار في هذا المصرف مُربح وجيد للغاية، ويتمتع بالعديد من الفوائد التي تجعل عدد كبير من الأشخاص يقبلون إليه حتى يستخدموا صناديق الاستثمار، ونعرض تلك المزايا عبر النقاط الآتية:

  • يوفر البنك عوائد ربحية عالية مقارنةً بباقي البنوك الأخرى، وهذا يمنحه مكانة مرموقة وهامة جدًا عند الاقتصاديين والمستثمرين.
  • يقوم بإدارة أعمال واستثماراته تبعًا لما يتوافق مع الشريعة الإسلامية، وهذا ما يبحث عنه أغلب الأفراد.
  • يتمتع بتفوقه في المجال الاستثماري منذ تأسيسه إلى هذه اللحظة، وهذا ساعد البنك على اكتساب ثقة العديد من العملاء من الاقتصاديين العرب والمستثمرين السعوديين.

اقرأ أيضًا: تاريخ عملة الريال

كيفية فتح الحساب الاستثماري

تجدر الإشارة إلى أن هناك بعض المستثمرين يرغبون في معرفة الطريقة التي يتمكنون من خلالها فتح الحساب الاستثماري في مصرف الراجحي، ونذكر خطوات إتمام هذا الأمر خلال في الآتي:

  1. التوجه إلى الموقع الرسمي الراجحي المالي من هنـــا مباشرةً.
  2. من ثم إدخال كافة البيانات المطلوبة لتسجيل الدخول.
  3. إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في المربعات المخصصة لهم.
  4. تحديد الجهة المُراد الاتجاه إليها عبر القائمة المنسدلة.
  5. بعد ذلك النقر على أيقونة “دخول”.
    أفضل صندوق استثماري في الراجحي
  6. يتم تعبئة النموذج الإلكتروني المختصر لفتح حساب استثماري.
  7. يتأكد العميل من توفر بطاقة الصراف الآلي التابعة لبنك الراجحي، وتكون سارية المفعول.
  8. من ثم النقر على أيقونة “لنبدأ”.
  9. يُطلب إدخال رقم بطاقة الصراف ورقمها السري.
  10. تصل رسالة إلى العميل إلى هاتف تحمل “رمز التفعيل”.
  11. بعد ذلك إدخال الرمز في الخانة المخصصة له.
  12. ثم النقر على أيقونة “التالي” واتباع باقي الخطوات المطلوبة حتى الانتهاء.

يسعى مصرف الراجحي إلى تقديم أفضل الخدمات الاستثمارية، وهذا من خلال صناديق الاستثمار في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، مما يساعد أصحاب الأموال في العثور على أفضل طريقة لاستثمار أموالهم بطريقة تلائم وتطابق الشريعة الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى