فنون وسينما

+10 اشهر الممثلين الامريكيين المتخصصين في افلام الاكشن

من هم أشهر الممثلين الأمريكيين الاكشن؟ وما أحدث الأفلام في السينمات؟ حيث إن أفلام الحركة والتشويق هي الأعلى في نسب الإيرادات خاصةً إذا ما كان الأجنبي منها، حيث إن شركات الإنتاج الأجنبية لا تبخل على الفيلم ليحاكي الحقيقة ويعيش المشاهد التجربة كاملة، ومن خلال موقع مرحبا نستعرض معكم أشهر الممثلين في هوليوود الذين يكتسحون أفلام الأكشن.

أشهر الممثلين الأمريكيين الاكشن

تشتهر هوليوود بأفلامها الأكشن وقدرتها على رفع الأدرينالين عند المشاهدين، وأشهر الأبطال والممثلين الذين يقومون بأداء أدوار الأكشن هم:

1- سيلفستر ستالون | Sylvester Stallone

اشهر الممثلين الامريكيين المتخصصين في افلام الاكشن

الاسم بالكامل هو سيلفستر إنزيو ستالون، أو كما صرح في مجموعة من لقاءاته ميخائيل سليفستر ستالون، والذي ولد في مدينة هيلز كيتشن في مقاطعة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، عام 1946 واشتهر في بدايته باسم روكي ورامبو بسبب قيامه بأدوار أشهر اللاعبين، وشهدت مسيرته الفنية فترات متفاوتة بين هبوط وصعود ويمكننا استعراض أفضل أفلامه على مدار تلك السنوات:

  • فيلم Demolition Man: أوائل الأفلام التي قام بها سيلفستر وكانت عام 1993، وتدور أحداث الفيلم حول مجرم مختل عقليًا يستطيع الهروب من السجن وتقوم شرطية ماهرة بتحرير شرطي من أجل مطاردتهم للمجرم الهارب وإعادته إلى السجن مرة أخرى.
  • فيلم The Specialist: وهو فيلم تم إصداره عام 1994 وتدور أحداثه حول خبير المفرقعات المتقاعد الذي عمل للمخابرات الأمريكية، وخلال أحداث الفيلم سيتعرف على فتاة تطلب مساعدته في الانتقام من عصابة مافيا قامت بقتل عائلتها.
  • فيلم Assassins: من الأفلام التي اشتهرت عام 1995 وتدور قصته حول قاتل محترف يكلف بمهمة قتل فتاة جميلة لكنه يقع في حبها، ويكتشف أن هناك منافس له يخطط لقتلها فيقوم بحمايتها.
  • فيلم The Expendables: تم إطلاقه عام 2010 ويقوم في سيلفستر بدور قائد لمجموعة من المرتزقة الذي يوجه لهم القيام بمهمة إلا أن واجهته بعض العقبات.

2- أرنولد شوارزنيجر | Arnold Schwarzenegger

اشهر الممثلين الامريكيين المتخصصين في افلام الاكشن

أرنولد ألويس شوارزنيجر يعد أشهر الممثلين الأمريكيين الاكشن، وهو الممثل النمساوي الأمريكي ولاعب كمال الأجسام، وقد كان حكم لولاية كاليفورنيا الأمريكية الثامن والثلاثين، واشتهر بأدوار الأكشن والقتال، وولد في مقاطعة ثال في النمسا، عام 1947، شهدت مسيرته مجموعة من الأعمال المميزة يمكننا أن نستعرضها بالشكل الآتي:

  • فيلم Escape Plan: أحد أهم خبراء الأمن في العالم يتم الزج به في أحد السجون، لتكون مهمته الأخيرة هو الخروج من هذا السجن بمساعدة مسجون آخر، فهل ستكتمل العملية بالنجاح أم لا؟ وقام سيلفستر ستالون بمشاركته البطولة وتم إصداره عام 2013.
  • فيلم Sabotage: تقوم فكرة الفيلم على رصد مجموعة الفرق الخاصة التابعة لإدارة مكافحة المخدرات، ويتم إرسالهم في مهمة لمنزل عصابة لتجارة المخدرات، وتم إنتاجه عام 2014 وشاركه في البطولة مجموعة أهمهم ماكس ماريتيني وجوش هولواي.
  • فيلم Terminator: Genisys: بعد العثور على خط زمني قديم تقوم العميلة بالتعاون مع المراسل من أجل حماية طفلها من أحد المدمرين القدامى الساعين للانتقام، وقامت بالبطولة أمامه اميليا كلارك وكريستفور هيسكس، وتم إنتاجه عام 2015.
  • فيلم The Last Stand: تدور حول زعيم أحد العصابات الذي يهرب من المحكمة إلى الحدود الأمريكية بمساعدة مجموعة من المرتزقة، وتم إنتاج الفيلم عام 2013 وشارك في البطولة جون نوكسفيل وفوريست وايتكر.

3- جيسون ستاثام | Jason Statham

اشهر الممثلين الامريكيين المتخصصين في افلام الاكشن

وهو العارض والممثل الأمريكي وغطاس وفنان قتالي وملاكم انجليزي، صاحب أدوار البطل المخالف للعرف، والمعروف بأفلامه المثيرة والغير قابلة للإصلاح، وهو من مواليد شايربروك في المملكة المتحدة عام 1967، ومسيرته الفنية شهدت أعمال تخلد في التاريخ السينمائي ليكون أفضلها:

  • فيلم the italian job: تخطيط لص الخزائن وابنته لسرقة مجموعة من السبائك الذهبية مع فريق من المختصين في السرقة، لكن تأتي الطعنة من أحدهم ويحصل على الذهب منفردًا فماذا سيحدث للباقين وكيف سيتعامل معهم؟ ذلك من الأفلام التي تم إنتاجها عام 2003 وكان الفنان جيسون أحد أبطاله البارزين.
  • فيلم Fast & Furious presents: Hobbs & Shaw: يقدم هذا الجزء من السلسلة قصة عميل الأمن الدبلوماسي الأمريكي للتحالف مع المنبوذ لمواجهة الشرير فلمن النصرة في النهاية؟ وكان من إنتاج 2019 ليشاركه في البطولة دواين جونسون وإدريس ألبا.
  • فيلم The Transporter: سائق محترف يقوم بمجموعة من العمليات الإجرامية ليكلف في أحدها بإرسال فتاة إلى وجهة معينة لكن تنشأ بينهما علاقة حب فما الذي سيحدث في النهاية؟ ويشارك جيسون مجموعة أشهرهم شوكي وفرانسوا بيرلاند.
  • فيلم The Meg: بعد مرور سنين على الحادثة الأخيرة لهجوم قرش عملاق يقوم القبطان والغواص الأمريكي بمواجهة مخاوفه مرة أخرى حتى يتمكن من إنقاذ السياح من الخطر الذي يقترب منهم، فما هي أكثر مخاوفه؟ ويشاركه بينجبيج لي وراين ويلسون وتم إنتاجه عام 2018.

4- روبرت داوني جونيور | Robert Downey Jr

اشهر الممثلين الامريكيين المتخصصين في افلام الاكشن

من أشهر الممثلين الأمريكيين الاكشن، وهو ممثل ومنتج أمريكي حاصل على جائزتي أوسكار صاحب الشخصية الأشهر على الإطلاق إيرون مان، الذي يعد أشهر أدواره، ومن مواليد مدينة مانهاتهن في نيويورك عام 1965، بدأ مسيرته الفنية في التسعينات من القرن الماضي، ويمكن استعراض أحد أشهر أفلامه لتكون:

  • فيلم Sherlock Holmes: السفاح الساحر يعود مرة أخرى ليقوم بسلسلة من الجرائم التي تتميز بالقتل العشوائي ليخرج الأسطورة شارلوك هولمز من جحره بحثًا عنه فهل سيستطيع إيجاد وتسليمه للقضاء، تم إنتاج الفيلم عام 2009 ويشاركه في البطولة جود لو وريتشيل ماكادامز.
  • فيلم Zodiac: يدور الفيلم حول شخص يدعى زودياك يقوم بقتل مجموعة من الأشخاص ويقوم بعدها بالاتصال بالشرطة وإخبارهم بكافة التفاصيل، وتم إنتاج هذا الفيلم عام 2009 ويشاركه فيه جيك جيلنيهال ومارك رافالو.
  • فيلم Iron Man: مصمم أسلحة شهير وملياردير عالمي يعيش حياة صاخبة حتى يختطف من قبل جماعة متطرفة ويصمم لهم مجموعة من الأسلحة الخطيرة، ولكن لهروبه يقوم بتصميم بذلة خاصة مقاومة لهذه الأسلحة، وتم إنتاج هذا الفيلم 2008 ويشاركه في البطولة جونيث بالترو وجيف بريدجز.

6- ويل سميث Will Smith

well 1

واحد من أشهر الممثلين الأمريكيين في أفلام الأكشن ويغلب عليه طابع القبول والفكاهة كذلك، مما يجعل الفيلم مميز وخفيف فتستمتع حقًا بوقتك أثناء المشاهدة، ويعد ويل سميث من مواليد عام 1968 وقد بدأ مشواره الفني كمغني ناجح، إلى أن دخل السينما وحصل على عدد من الأدوار المميزة أبرزها دوره في فيلم Independence Day وكذلك Man In Black وله بطولات لا تُحصى مع عدد من المشاهير الأجانب في أفلام مختلفة أغلبها أكشن.

7- توم كروز Tom Cruise

كروز

واحد من ألمع فناني أفلام الأكشن المعروف منذ القدم في أمريكا وعديد من الدول العربية، وذلك لما يقدمه من مجموعة من الأفلام المميزة والتي يغلب عليها الأكشن، ومن أبرز أفلامه منذ القدم سلسلة أفلام Mission Impposple

8- جوني ديب Johnny Depp

jdeeeeeeb2

جوني كريستيفور ديب واحد من ألمع ممثلي الأكشن في أمريكا، حيث إنه مواليد 1963 وله عدد كبير من الأفلام والأدوار التي حقق بها بطولة عالمية، فقد استطاع جوني ديب أن يثبت نجاحه في أكثر من 60 شخصية مختلفة، وواحد من أبرز أفلامه هو Alice Through the Looking Glass

9- إيثان هوك Ethan Green Hawke

Ethan Hawke 2009 Venice Film Festival

يعد إيثان هوك من أشهر ممثلي هوليوود وقد حظي بشهرة عالمية إثر أدوار بطولته الهائلة التي يقوم بها، وهو من مواليد 1970 ومن أبرز أفلامه Training Day Boyhood وسلسلة أفلام Before.

10- ليام نيسون Liam Neeson

Liam Neeson Deauville 2012 2

أشهر ممثلي هوليوود حيث إنه حظى ببطولة عدد كبير من الأفلام المميزة والتي حققت نجاحات عالمية، ومن أبرزها Taken، والغريب أن بعد تحقيقه ذلك النجاح الباهر في السينما فإنه قد حصل على بطولات مسرحيات عدة في مسيرته الفنية.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 ممثلين في تاريخ هوليوود

أشهر أفلام الأكشن تقييمًا في العالم

في إطار استعراض أشهر الممثلين الأمريكيين الاكشن، فقد قدمت هوليوود الأمريكية مجموعة متنوعة من الأعمال التي حصدت إعجاب الملايين، ولم يتوقف إعجاب المشاهدين لها حتى الآن وبعض هذه الأفلام يقوم عدد بمشاهدتها مرات عدة دون كلل أو ملل من الأحداث وأشهرها هي:

1- فيلم The Dark Knight

اشهر الممثلين الامريكيين المتخصصين في افلام الاكشن

استمرار الحرب بين باتمان والجوكر ومحاولة الأخير نشر الذعر في أنحاء مدينة جوثام، ليتصدى له باتمان في عديد من المحاولات، هو من الأفلام التي تم إنتاجها عام 2008 وكان من بطولة كريستيان بيل وهيث ليدجر وماجي جيلينهال، ومازال يحصد حتى الآن 9.0 من التقييمات العالمية.

اقرأ أيضًا: مسلسلات إسبانية عن السجون

2- فيلم Inception

اشهر الممثلين الامريكيين المتخصصين في افلام الاكشن

كوب عميل غريب وذا مستوى رفيع فهو كما يشاع عنه متسلل الأحلام الأكثر شهرة في العالم والذي يقوم بتجنيده أحد أغنى رجال العالم من أجل التسلل إلى أحلام أحد منافسيه فما الذي سيحدث إذا اكتشف أمره؟ هذا ما قدمه لنا العالمي ليونادو دي كابريو وتوم هاردي وجوزيف جوردن ليفيت وقد حصد الفيلم تقييم عالمي 8.8 عالميًا.

3- Avengers: Infinity War

اشهر الممثلين الامريكيين المتخصصين في افلام الاكشن

يواصل مجموعة المنتقمون وحلفائهم حول العالم حربهم ضد ثانوس الذي يستهدف تدمير كوكب الأرض فهل يا ترى سينجحون أم أن ثانوس سيستطيع التخلص من الكوكب؟ والفيلم من بطولة كوكبة رائعة على رأسهم روبرت داوني جونيور ومارك رافالو وكريس هيمسورث وسكارليت جوهانسون، وهو من أفلام عام 2018 التي حصدت تقييم 8.4 عالميًا.

اقرأ أيضًا: أفضل مسلسلات أجنبية

أحدث الأفلام الأكشن في السينمات

بعد استعراض أشهر الممثلين الأمريكيين الاكشن، فيرجى العلم أنه تقوم السينمات حول العالم بعرض مجموعة من أفلام الأكشن الرائعة ويمكن أن نستعرض الأفضل من بينهم فيما يلي:

1-  فيلم Top Gun: Maverick

اشهر الممثلين الامريكيين المتخصصين في افلام الاكشن

تم إطلاقه في السينمات بتاريخ 2022 وحصد على تقييم عالمي متوسط 8.6 والفيلم من بطولة الممثل العالمي توم كروز وجينفير كونيلي ومجموعة من النجوم الآخرين، وتدور أحداثه حول مسيرة أكفأ الطيارين في سلاح الجو الأمريكي بعد مسيرة امتدت لأكثر من ثلاثين عام ويبدأ مسيرة في تجربة الطائرات القديمة فما الذي سيحدث معه خلال هذه التغييرات.

2- Doctor Strange in the Multiverse of Madness

اشهر الممثلين الامريكيين المتخصصين في افلام الاكشن

من أكثر الأفلام المثيرة للجدل في العالم، وتدور قصته حول مواجهة دكتور سترينج للعديد من المخاطر في الأكوان المتعددة التي يزورها، ومقابلة النسخ الأخرى منه وما يحدث معه خلال تلك الفترة، وحصد الفيلم حتى الآن تقييم يتخطى 7.0، وهو من بطولة النجم الإنجليزي بنديكت كومبرباتش، وريتشيل ماكآدامز وإليزابيث أولسن.

3- The Gray Man

اشهر الممثلين الامريكيين المتخصصين في افلام الاكشن

في إطار من الأكشن والحركة تدور أحداث هذا الفيلم في أوروبا حيث إن أحد عملاء الوكالة الاستخباراتية الأمريكية متهم بالقتل ويبحث عن طرق لإثبات براءته بينما يحاول إنقاذ حياة بناته من الأخطار المحيطة منه، وهو من بطولة كريس إيفانز وريان جوسلينج ومجموعة متنوعة من النجوم الآخرين، وحصد تقييم عالمي حتى الآن 6.8.

4- Thor: Love and Thunder

اشهر الممثلين الامريكيين المتخصصين في افلام الاكشن

من الأفلام المقررة في شهر يوليو والذي يحكي عن اجتماع ثور مرة أخرى مع جين فوستر وفالكري لتصبح حياتهم في خطر من مجموعة من المخاطر وتكون البطولة من نصيب كريس هيمسورث، وكريستيان بيل وناتالي بورتمان، ليكون تقييمه حتى الآن غير واضح لكنه يصل إلى 6.8.

اقرأ أيضًا: مسلسلات تركية رومانسية

5- Everything Everywhere All at Once

اشهر الممثلين الامريكيين المتخصصين في افلام الاكشن

تتورط مهاجرة صينية كبيرة في السن إلى مغامرة مجنونة حينما تجد أنها الوحيدة القادرة على إنقاذ العالم من خلال اكتشافها للعوالم الأخرى، وتم بث الفيلم في شهر مارس الماضي، ويكون من بطولة ميشيل يوه وجيمس هونج وجيني سليت، ويكون تقييمه في منذ ظهوره وحتى الآن 8.2 عالميًا.

شاهد أيضًا

اسماء أفضل 7 مسلسلات تركية كوميدية تستحق المشاهدة مسلسلات تاريخية إسبانية
أفضل مسلسلات إسبانية عن السجون أفضل ممثلين في تاريخ هوليوود
 أفضل مسلسلات أجنبية تستحق المشاهدة قائمة أفضل ممثلين كوريين 

هوليوود مازالت حتى هذه اللحظة تعدنا بمجموعة كبيرة من الأفلام الحركية التي تخطف الأنفاس، بل قامت بعمل سلاسل لمجموعة من الأفلام حتى تزيد من جذب عشاقها على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى