كلمات وأقوال وحكم

كلمة ختامية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

كلمة ختامية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة من الأمور المهمة التي يرغب كل شخص في الاطلاع عليها، حيث إنها تعتبر جزء مهم من كل برنامج إذاعي أو موضوع تعبير أو مؤتمر وغيرهم، ويعرض موقع مرحبا كلمة عن يوم المرأة العالمي إلى جانب مجموعة من العبارات التي تبرز دور المرأة في المجتمع.

كلمة ختامية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

توجد مجموعة مختلفة من الفقرات التي يُمكن استخدامها ككلمة ختامية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وتلك الفقرات تأتي على النحو التالي:

  • إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية (مؤتمرنا، موضوعنا، برنامجنا الإذاعي، مجلسنا.. إلخ) والذي عرضنا من خلاله دور المرأة في المجتمع وتوصلنا إلى أنه من الضروري احترام المرأة وتقدير مكانتها العظيمة مع المحافظة على المساواة بين الرجل والمرأة، واليوم هو اليوم الذي تجمعنا فيه من أجل الاعتراف بمكانة المرأة في المجتمع.
  • اليوم العالمي للمرأة هو اليوم الذي يوضح مدى مكانة المرأة في المجتمع، حيث إنها ركيزة من الركائز التي يرتكز عليها المجتمع، فهي نصف المجتمع ودونها لن يُمكن التقدم أي خطوة نحو الأمام، ولم يتوان الأدباء والمفكرين في هذا اليوم عن سرد التطورات الكثيرة التي طرأت على المجتمع بسبب المرأة ولهذا كان من الضروري علينا عرضها.
  • على مدى العصور السابقة ومنذ نشأة الخلق وقد تم إثبات أن المرأة هي النصف الآخر من المجتمع والذي يعمل على تطوير المجتمع وتنميته بصورة مستدامة، وعرضنا اليوم أن المرأة قادرة على فعل الكثير والكثير من الأمور المختلفة للمجتمع وللأسرة وحتى أنها تملك التأثير على الفرد الواحد.

اقرأ أيضًا: عبارات عن المرأة العظيمة تويتر كلام جميل عن المرأة

عبارات عن اليوم العالمي للمرأة تويتر

في سياق عرض كلمة ختامية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، سنعرض فيما يلي من نقاط مجموعة من العبارات المتنوعة عن دور المرأة العظيم في المجتمع والتي يُمكن نشرها على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة:

  • تنتمي المرأة إلى جميع الأماكن التي تتخذ فيها القرارات، لا ينبغي أن تكون المرأة هي الاستثناء – روث بادر غينسبرغ.
  • فكري مثل الملكة، ملكة ليست خائفة من الفشل، الفشل هو نقطة انطلاق أخرى للعظمة – أوبرا.
  • المرأة الحكيمة لا تريد أن تكون عدوًا لأحد، المرأة الحكيمة ترفض أن تكون ضحية لأي شخص – مايا أنجيلو.

أهداف اليوم العالمي للمرأة

هناك مجموعة من الأهداف وراء يوم المرأة العالمي، وتلك الأهداف تأتي متمثلة فيما يلي من نقاط:

  • العمل على تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة في كافة الحقوق السياسية والاجتماعية علاوة على الواجبات التي يتم فرضها على كلٍ منهما، والحرص على جعل المرتبات متساوية بين المرأة والرجل لنفس عدد ساعات العمل.
  • العمل على تقدير الإنجازات والمساهمات المختلفة التي تحققها المرأة العاملة.
  • يحاول هذا اليوم التغلب على ظاهرة العنف التي تظهر في المجتمعات ضد المرأة.
  • التغلب على العنصرية والتمييز بينها وبين الرجل في المجتمع، لا سيما في المجتمعات الفقيرة والتي تقترب من حافة الاختفاء من أولويات المسؤولين.

اقرأ أيضًا: إحصائيات عن قيادة المرأة للسيارة في السعودية

برنامج الاحتفال باليوم العالمي للمرأة

يُمكن الاحتفال بيوم المرأة العالمي من خلال تنظيم مجموعة مميزة من الاحتفالات والفعاليات، وفي النقاط التالية سنعرض برنامج الاحتفال بهذا اليوم:

  • العمل على إقامة الإذاعة المدرسة التي توضح دور المرأة ومكانتها في المجتمع وتأثيرها على بناء مجتمع متميز.
  • يتم إقامة التحديات والمسابقات المختلفة حول النساء اللواتي قُمن بإحداث مجموعة مختلفة من التغييرات الإيجابية في المجتمعات.
  • الحرص على تكريم الزوجة والأم والأخت والابنة وتقديم كافة الهدايا والعطايا لهم وذلك من أجل إسعادهم.
  • العمل على التحضير للمنافسات والبطولات التي تتمكن المرأة من المشاركة بها.

المرأة هي نصف المجتمع وتعمل على بناء المجتمعات وتكون حريصة كل الحرص على الدخول في كافة المجالات في المجتمع، وبالفعل تدخل وتحقق النجاح بجدارة كبيرة، ولهذا كان من الضروري تخصيص يوم عالمي للمرأة.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”هل تمكنت المرأة من الوصول للفضاء؟” answer-0=”نعم تمكنت من فعل هذا بنجاح.” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”هل يُمكن أن تتقدم الأمم دون وجود المرأة؟” answer-1=”لا، فمن دون المرأة لا توجد حياة.” image-1=”” count=”2″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى