علاقات ومشاكل أسرية

تجربتي مع الزواج من امرأة أكبر مني

تجربتي مع الزواج من امرأة أكبر من غريبة بعض الشيء، فالمجتمعات المختلفة ترى أن المرأة يُمكنها تزوج رجل أكبر منها بفارق كبير، ولكن لا تقبل أن يقوم الرجل بالزواج من امرأة أكبر منه ولو بفرق بسيط بشكل قاطع، وبمرور السنوات نلاحظ أنه بدء تقبل هذه الفكرة، ومن خلال موقع مرحبا سأعرض لكم تجربتي مع الزواج.

تجربتي مع الزواج من امرأة أكبر مني

حلال الأعوام الأخيرة نلاحظ أن هناك عدة تغيرات عدلت من نظرة المجتمع نحو زواج الرجل من امرأة أكبر منه بالسن، وصار من المألوف رؤية نماذج زواج هذه، فالأمر المهم في الزواج هو اجتماع كل من الطرفين على التفاهم الفكري والروحي والعاطفي، ويربطهما الحُب المُقدس.

هذا بالتحديد ما شعرت به عندما رأيت زوجتي لأول مرة، فدائمًا ما كنت أدخل في علاقات الحُب والارتباط مع فتات أصغر مني في العُمر أو في ذات سني، ولكن لا يكتمل الأمر ويحدث انفصال بسبب فتور العلاقة بيننا.

في يوم من الأيام قابلت زوجتي الحالية، وأحببت طريقة وأسلوب تفكيرها ووجهة نظرها في الحياة وفي علاقات الزواج أيضًا، وقررت أن أصارحها بمشاعري لها وأعرض عليها الزواج، ولكن خشيت أن ترفض عرضي بسبب فرق السن الموجود بيننا.

عرض الزواج على امرأة أكبر مني

لحُسن حظي لقد وافقت هذه المرأة على عرضي للزواج بها، وقبلت رغم فرق السن الذي بيننا، وهو لم يكن فرق كبير بل كانت المشكلة الأكبر هي نظرة المجتمع لنا، وأقوال الناس بأن هذا الزواج لن يكتمل وسيفشل وننفصل بعد مدة قصيرة.

لكن وقفنا بجانب بعضنا البعض أمام المشكلات والعقبات، وبالفعل نجحنا في الزواج بعد مدة ليست بسيطة، واليوم سيكون قد مر على زواجنا 25 عامًا، ونجحنا في إثبات نجاح نموذج زواج الرجل من امرأة أكبر منه في السن، وعشنا مع بعضنا أفضل سنوات عُمرنا بكامل نشاطنا وحُبنا لبعض.

25 عامًا من الحب والاحترام المتبادل

استكمالًا لسرد تجربتي مع الزواج من امرأة أكبر مني، فمن المهم أن أوضح لكم أنه بعد أكثر من 25 عامًا على هذا الزواج، لا أزال أشعر بالحُب تجاه زوجتي، وهي أيضًا تُحبني وتحترمني، فالعلاقة بيننا نشأة كصداقة في بداية الأمر في الجامعة.

حدث تطور لعلاقة الصداقة بيننا وتزوجنا رغم رفض المجتمع لقبول فكرة زواج رجل بامرأة أكبر منه في السن، فحبنا كان أكبر من هذا الرفض وأثبتنا حُبنا للجميع، ولم نندم أبدًا على قرار زواجنا، كانت زوجتي دائمًا تظهرني كبير في نظرها وفي اتخاذ القرارات والمشورة.

مميزات زواجي من امرأة أكبر مني

أود أن أخبركم أن زواجي من امرأة أكبر مني عائد على الحياة الزوجية بالنفع، فدائمًا ما كنت أجد الفتاة المناسبة التي يمكن أن تتحمل مسؤولية أسرة كاملة من الأصغر مني سنًا، ووجدتها مع زوجتي الحالية، فمن المزايا التي أحدثكم عنها هي:

  • ساعدتني في تحمل المسؤولية بشكل كبير للغاية، فهي مُدركة وواعية بصورة كافية.
  • دائمًا زوجتي تجتهد وتبذل جهد لتوفير المال وتدبير أمور المنزل بأبسط المواد، فهي ساعدتني في مواجهة موجهة غلاء الأسعار.
  • زوجتي هي أكبر داعم ليَ في هذه الحياة، فدائمًا استند عليها وثوقًا مني أنها تتحمل المسؤولية.
  • تتصرف زوجتي دائمًا بحكمة وضخ ووعي، وهذا بالتحديد ما كنت أبحث عنه في شريكة حياتي.
  • وجود قدر كافٍ وكبير من أجل التعامل معي عندما أغضب أو أحزن.

تُعد تجربتي مع الزواج من امرأة أكبر مني من أهم التجارب التي أثرت على طريقة تفكيري ومنظوري للحياة بشكل عام، وأصبحت أكثر نضجًا بفضل زوجتي وحكمتها الكبيرة.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”ما هي أبرز عيوب الزواج من امرأة أكبر من الشاب؟” answer-0=”تصل إلى نضج تام وتتعامل المرأة بتساهل مع زوجها الأصغر منها.” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”ما هو السن المناسب لكل من الجنسين؟” answer-1=”يُعد السن المناسب للزواج لكل من الجنسين يتراوح من 25 إلى 32 عام.” image-1=”” headline-2=”h2″ question-2=”ما هو فرق السن المناسب عند زواج الشاب من امرأة أكبر منه؟” answer-2=”يكون الفرق مناسب أقل من 20 عامًا، وليس أكبر من هذا.” image-2=”” count=”3″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى