تجارب صحية

تجاربكم مع ليزر توريد الشفايف.. تجارب مختلفة

تجاربكم مع ليزر توريد الشفايف من أكثر التجارب التي يتم البحث عنها في إطار معرفة تأثير هذه الآلية التجميلية، حيث يتم استعمالها من أجل تفتيح لون الشفاه والتخلص من لونها الغامق، وذلك للحصول على شفاه جذابة شبيهة لشفاه الفنانات، لذا يعرفنا موقع مرحبا على تجارب ليزر لتوريد الشفاه.

تجاربكم مع ليزر توريد الشفايف

يمكن معرفة بعض تجارب السيدات اللاتي كان يعانين من الشفاه الداكنة وقد لجأن إلى ليزر توريد الشفاه، حيث تتمثل تلك التجارب في:

1- توريد الشفاه بعد الحمل والولادة

هناك إحدى السيدات التي تحكي عن تجربتها مع ليزر توريد الشفاه قائلة إنها كانت تعاني من شفاه داكنة اللون منذ أن كانت صغيرة وزاد هذا الموضوع بعد حملها وولادتها، مما دفعها للقيام بعملية تغذية الشفاه بالليزر.

كانت تعاني من التورم من الجلسة الأولى في الشفتين لكنها بعد مرور ثاني جلسة لاحظت تغييرًا في لون شفتيها، وبعد انتهاء الجلسات المحددة لها كانت شفتاها في مظهر رائع.

اقرأ أيضًا: سعر حقنة botox في السعودية بالدولار

2- اسمرار لون الشفاه بسبب التدخين

تروي إحدى الفتيات أنها كانت تعاني من مظهرٍ مُزعجٍ في شفتيها بسبب كثرة تدخينها، كانت تحاول إخفاء شفاها الداكنة بمستحضرات التجميل المختلفة مع تجربتها لبعض الوصفات الطبية، إلى أن نصحتها إحدى الصديقات بتجربة ليزر توريد الشفايف.

بالفعل ذهبت إلى أحد الأخصائيين الذين قد حددوا لها عدد من الجلسات يجب الالتزام بها، ومع مرور الوقت اختفى دُكن شفتاها وأصبح مظهرها رائعًا.

عملية توريد الشفايف بالليزر

في إطار التعرف على تجاربكم مع ليزر توريد الشفايف يمكن معرفة تفاصيل إجراء توريد الشفايف بالليزر؛ حيث إنها عملية تجميلية تعمل على التخلص من اللون الداكن للشفاه مع إعادتها إلى لونها الوردي الجذاب عن طريق استخدام أشعة الليزر.

إذ يتم هذا من خلال تكسير الخلايا الصبغية الحاملة لصبغة الميلانين والتي تتسبب في اللون الداكن، كما تعمل أيضًا على إزالة الجلد الميت من الشفاه مع القضاء على تجاعيدها وتشققاتها، مما يعطيها مظهرًا جذابًا، وتتم هذه العملية من خلال تسليط الليزر على الشفاه؛ مع زيادة عدد الجلسات حسب كل حالة.

عوامل تصبغ الشفاه

من خلال المساهمة في معرفة تجاربكم مع ليزر توريد الشفايف، يمكن معرفة بعض العوامل التي تؤدي إلى تصبغ الشفاه؛ حتى وإن كان أصل لون الشفاه فاتحًا، حيث تتمثل تلك العوامل في:

  • التعرض للشمس لفترة طويلة.
  • التدخين.
  • جفاف الشفاه بسبب قلة شرب المياه.
  • التغيرات الهرمونية التي تعقب الحمل والولادة.
  • استخدام أحمر الشفاه باستمرار ولمدة طويلة.
  • تناول المشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين.

طريقة توريد الشفايف بالليزر

عند الاطلاع على تجاربكم مع ليزر توريد الشفايف، يعمل الطبيب على تحديد عدد الجلسات التي تحتاجها كل حالة من أجل توريد الشفاه واسترداد لونها الوردي الجذاب، حيث تتم الجلسة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. يتم وضع مخدر موضعي يوجد به مادة الليدوكايين على الشفاه.
  2. يتم تمرير أشعة الليزر من جهاز النانو سكند على الشفاه لمدة تقدر بـ 5 دقائق.
  3. سيتم ملاحظة تورم في الشفاه مع حكة بسيطة.
  4. تختفي هذه الأورام والحكة بعد فترة قصيرة من انتهاء الجلسة.
  5. ستبدأ الشفاه في التحول إلى اللون الوردي مع الوقت بعمل الجلسات.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية تصحيح النظر بالليزر

فوائد ليزر توريد الشفايف

بعد معرفة تجاربكم مع ليزر توريد الشفايف يمكن معرفة أهم فوائد عمل ليزر توريد الشفايف، حيث تتمثل فوائدها في:

  • معالجة الآثار المصاحبة لأشعة الشمس.
  • العمل على زيادة نعومة الشفايف.
  • منح الشفاه لمعة جذابة مع تقشيرها.
  • التخلص من الخطوط الدقيقة التي توجد في الشفاه.
  • التخلص من التجاعيد الموجودة في الشفاه.

يجب العلم أنه لا توجد آثار جانبية في أغلب الأحوال عند القيام بعمل ليزر توريد الشفاه، حيث يمكن الشعور فقط ببعض الحكة أثناء الجلسة مع وجود بعض التورمات في الجلسة الأولى لكنها أعراض طبيعية تقل مع الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى