شروحات تقنية

الموبايل وقع في المياه والشاشة اسودت

الموبايل وقع في المياه والشاشة اسودت ما هي الطريقة التي يُمكن إصلاحه بها؟ نظرًا إلى أن مشكلة وقوع الهاتف في الماء من أسوأ المشكلات التي تواجه مستخدمي الهواتف بشكل عام والهواتف الذكية بشكل خاص، فيعرض موقع مرحبا الإجراءات اللازمة عند وقوع الموبايل في الماء، وهذا بصورة تفصيلية تفيد المستخدم وتجعله يستعيد هاتفه من قديم.

الموبايل وقع في المياه والشاشة اسودت

تسرد إحدى الصديقات تجربتها في أن الهاتف الذكي الخاص بها وقع في الماء مما جعل الشاشة سوداء، وهو الأمر الذي جعل الهاتف يتوقف عن العمل، وعند التعرض إلى هذه المشكلة ذهبت صديقتي إلى الشخص المتخصص في إصلاح الهواتف.

وقد كان تابعًا لمركز الصيانة المُعتمد للهاتف الخاص بها، ونصحها بالقيام ببعض الإجراءات الضرورية من أجل إصلاح الهاتف، وبالفعل عاد الهاتف إلى ما كان عليه بعد اتباع الإجراءات التي أملاها عليها.

اقرأ أيضًا: معنى كلمة نرم في السوشيال ميديا

الإجراءات اللازمة عند وقوع الموبايل في الماء

هناك مجموعة من الإجراءات المهمة التي يلزم اتخاذها عند وقوع الموبايل في الماء، وتلك الإجراءات تأتي متمثلة فيما يلي:

  1. إخراج الهاتف من الماء على الفور وذلك لتجنب دخول المزيد من الماء إلى وتفاقم المشكلة.
  2. بعد إخراج الهاتف يكون من الضروري استخدام المنشفة الورقية في تنشيفه أو باستخدام قطعة من القماش، وإزالة البطارية الخاصة به إن كانت قابلةً لذلك.
  3. تجفيف الهاتف باستخدام المكنسة الكهربائية أو بجهاز السيشوار.
  4. يتم وضع الهاتف في الأرز لكي يتم امتصاص أي ماء موجود فيه، وهذا لمُدة يومٍ أو يومين كاملين.
  5. فحص الهاتف جيدًا من كافة الاتجاهات والتحقق من جفافه بصورة كلية.
  6. يتم البدء في تشغيل الهاتف، ويُمكن وضع الهاتف على الشاحن أو تغيير البطارية في حالة التلف، وفي حالة ما لم يستجب يتم التوجه إلى مركز إصلاح الهواتف.

أضرار سقوط الهاتف في الماء

بعد الاطلاع على حلول مشكلة الموبايل وقع في المياه والشاشة اسودت، نجد أن من الوارد أن يتعرض الهاتف لمجموعة من الأضرار المختلفة عند سقوطه في الماء، وتلك الأضرار تكمن فيما يلي:

  • يحدث خلل كبير في الهاتف.
  • قد لا يعمل الهاتف مرة أخرى حتى بعد حدوث عدة إصلاحات من المتخصصين.
  • تلف وضرر البطارية.
  • لا تعمل الشاشة في كثيرٍ من الأحيان بعد السقوط في الماء.

اقرأ أيضًا: فتح رسائل البريد الإلكتروني الخاص بي

نصائح مهمة عند سقوط الهاتف في المياه

في إطار عرض الموبايل وقع في المياه والشاشة اسودت، نجد أن بمجرد أن يقع الهاتف في الماء يلزم على الشخص أن يقوم باتباع مجموعة من النصائح المُهمة؛ وتلك النصائح تتمثل فيما يلي:

  • ألا يتم هز الهاتف أو الضغط عليه.
  • عدم فتح الهاتف مباشرة.
  • تجنب النفخ في الهاتف.
  • أن يتم تجنب استخدام النقر على زر تشغيل الهاتف إلى حين جفافه.

تعرض الهاتف للوقوع في الماء من الأمور التي تجعله عرضة للتلف، والسبب في هذا يعود إلى أن الماء قد يؤثر على الأجزاء الداخلية لتكوين الهاتف مما يعرضها للضرر، وبالتالي توقف الهاتف عن العمل.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”كيف اعرف أن شاشة الهاتف محروقة؟” answer-0=”في حالة ملاحظة تغيير في سطوع الشاشة أو ظهور وميض أو بقع سوداء على الشاشة.” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”هل الماء يحرق شاشة الهاتف؟” answer-1=”من الوارد أن يتسبب في حرق الهاتف إذا تمكن من الوصول إلى الأجزاء الداخلية الدقيقة للهاتف، ولكن في حالة عدم الوصول إلى تلك الأجزاء لن يتسبب في احتراقها.” image-1=”” headline-2=”h2″ question-2=”هل يعمل الهاتف بعد سقوطه في الماء؟” answer-2=”لا يوجد حالة تؤكد أن الهاتف سيعمل بعد سقوطه في الماء أم لا، فكافة حالات السقوط تختلف عن بعضها على حسب الجزء الذي وصل له الماء.” image-2=”” count=”3″ html=”true” css_class=””]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى