كلمات وأقوال وحكم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات بالتشكيل

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات بالتشكيل من الأدعية التي يتم يبحث عنها يوميًا، حيث إنه يفضل قولها في وقت الفرح والسرور، أو عند سماع أمر مفرح، كما كان الرسول عليه الصلاة والسلام يقول هذا الدعاء، لذا يجب اتباع سنته، ويتيح موقع مرحبا معرفة معنى هذا الحديث ولماذا يستحب قوله.

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات بالتشكيل

إن أحب ما علينا نحن المسلمون هو اتباع سنة نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم، حيث رُوي عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت:

كان النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذا أَتاهُ الأَمرُ يَسُرُّه، قالَ: الحمدُ للهِ الَّذي بنِعمتِهِ تَتِمُّ الصَّالحاتُ، وإذا أَتاهُ الأَمرُ يَكرهُه، قالَ: الحمدُ للهِ على كُلِّ حالٍ” [صحيح الإسناد].

حيث ينقسم هذا الحديث إلى قسمين، القسم الأول وهو الحمدُ للهِ الَّذي بنِعمتِهِ تَتِمُّ الصَّالحات والذي يقال عند سماع خبر جيد يسر المرء أثناء سماعه، حيث كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول هذا الدعاء عندما يأتيه خبر مفرح.

أما القسم الثاني من الحديث الحمدُ للهِ على كُلِّ حالٍ فكان يقال عند سماع خبر لا يسر، حيث كان رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم يقوله عند سماع مصيبة أو فاجعة.

اقرأ أيضًا: عبارات وصور تم بحمد الله عقد قراني تصميم مطبوع

عبارات الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات على المولود القديم

في إطار استكمال التعرف على الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات بالتشكيل، هناك العديد من الأشخاص الذين يتمنون قدوم مولود بفارغ الصبر لأن الأبناء هم زينة الحياة، لذا يتم البحث عن أفضل الأدعية التي تقال عند قدوم مولود قديم، والتي تتمثل في:

  • الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات الذي رزقني بمولود، أسأل الله أن يرزقه التوفيق وعلو الشأن، وأن يحفظه ويرعاه.
  • الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات على ما رزقني إياه، أسأل الله أن ينبته نباتًا حسنا، وأن يكون خير الذرية.
  • الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات على رزق الله بأن رزقني بمولود قديم، اللهم بارك لي فيه، واجعله قرة عين لي واحفظه بما تحفظ به عبادك الصالحين.
  • الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات على مولد هذا المولود، اللهم بارك لي فيه هو وأبناء المسلمين أجمعين.

اقرأ أيضًا: توبيكات حسبي الله ونعم الوكيل

الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات على عقد القران

من خلال الاطلاع على الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات بالتشكيل، يمكن معرفة أهم عبارات دعاء الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات على عقد القران والتي تتمثل في الآتي:

  • الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات على عقد قراني اليوم، أسأل الله أن يوفقني وأن يجعل حياتنا مليئة بكل الخير.
  • الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات على ما رزقني إياه من زوج طيب، الزوج الذي كنت انتظره.
  • الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات على ما اختاره لي ليكون شريك حياتي، أسأل الله أن يجعله رفيقي في الآخرة كما جعله الله رفيقي في الدنيا.
  • الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات على استجابته لي فيما رزقني إياه بأن اختاره لي ليكون مؤنسي وخليلي وزوجي على سنة الله ورسوله الكريم.

علمنا الرسول الكريم أن نحمد الله في كل الأوقات في الضراء قبل السراء، حيث إن حمد الله من أهم الغايات التي يمنحنا الله إياها، ليمن علينا بالخير والبركات.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”من عبارات الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات على الخطوبة؟” answer-0=”الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات تمت الخطبة على خير من الله، وأسأله أن يتمم لنا على خير وتوفيق منه.” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”أفضل عبارة الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات على التخرج؟” answer-1=”الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات الذي رزقني ووفقني بالتخرج من جامعتي التي كنت أحلم بها، أتمنى أن يرزقني بخُطى الخير والتوفيق في حياتي القادمة.” image-1=”” count=”2″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى