التعليم السعودي

مواعيد الدراسة فى شهر رمضان عبر نظام نور للتعليم 1445

مواعيد الدراسة فى شهر رمضان عبر نظام نور للتعليم يبحث عنه الكثير من أولياء الأمور، حيث أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم السعودية عبر موقعها الرسمي على منصة تويتر، حتى يتمكن أولياء أمور الطلاب من التصويت على مواعيد الدراسة المناسبة خلال شهر رمضان الكريم، وقم تم توفير هذه الخدمة على موقع نور التعليمي نتعرف عليه من خلال موقع مرحبا.

مواعيد الدراسة فى شهر رمضان عبر نظام نور للتعليم

تحرص وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على عمل استفتاء بين أولياء الأمور من أجل متابعة عملية الدراسة في خلال شهر رمضان الكريم، وذلك للعام الدراسي 1444، حيث قامت الوزارة بنشر تغريدة من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي لتجيب على سؤال مهم للغاية بالنسبة إلى أولياء الأمور.

يكمن السؤال في “ما هو التوقيت المناسب لبداية الدراسة خلال شهر رمضان الكريم لجميع المراحل التعليمية” من الابتدائية، المتوسطة، الثانوية أيضًا، كما دعا الوزراء في المملكة العربية السعودية أولياء الأمور للقيام بعملية الاستفتاء والتصويت على هذا السؤال المطروح.

من أجل مساعدتهم على اختيار المواعيد المناسبة للطلبة والطالبات، ويكون هذا متزامنًا مع طرح جدول يتضمن عدد من الساعات المقترحة من قبل الوزارة للدراسة في كافة المراحل التعليمية بها.

اقرأ أيضًا: تاريخ الاختبارات النهائية الترم الاول في المملكة العربية السعودية وموعد الإجازة المطولة

رابط استفتاء ولي الأمر لمواعيد الدراسة في رمضان

في إطار التعرف على استفتاء أوقات الدراسة في رمضان عبر نظام نور، يرجى العلم بأن وزارة التعليم السعودية قد حرصت على إطلاق رابط إلكتروني من أجل مساعدة أولياء الأمور على الذهاب بشكل مباشر إلى موقع نظام نور الإلكتروني التعليمي.

حتى يقوموا بالتصويت والاستفتاء على المواعيد الخاصة ببدء الدراسة في خلال شهر رمضان الكريم، والتي تعتبر موجودة في الجدول المعروض على الموقع بالقبول أو بالرفض، مع العلم بأنه يمكن لأولياء الأمور أن يدخلوا إلى نظام نور التعليمي للتصويت “من هنا“.

عدد الساعات المقترحة للدراسة في رمضان

قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي بوضع جدول يحتوي على عدد من الساعات المقترحة من أجل بدء الدراسة خلال شهر رمضان الكريم.

حتى يتمكن أولياء الأمور من القيام بالاستفتاء بشكل إلكتروني بسيط، بهدف تحديد المواعيد التي تتناسب مع الطلاب، والتي على أساسها سوف يتم تنظيم كافة مواعيد الدراسة للمعلمين والمعلمات خلال الشهر الكريم.

لكن لا بد من أن تكون عدد الساعات المقترحة من أجل الدراسة في موسم رمضان المقبل للمرحلة الابتدائية حوالي ثلاث ساعات، أما عدد الساعات المقترحة للمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية فتكون حوالي أربع ساعات فقط، وتتضح من خلال الصورة التالية:

استفتاء أوقات الدراسة في رمضان عبر نظام نور

كيفية الاستفتاء في نظام نور التعليمي

في إطار التعرف على استفتاء أوقات الدراسة في رمضان عبر نظام نور، يرجى العلم بأن العديد من أولياء الأمور داخل المملكة العربية السعودية يبحثون عن طريقة استفتاء أولياء الأمور من خلال الجدول الدراسي الذي تم وضعه من قبل الوزارة.

من أجل التوصل إلى المواعيد المحددة والملائمة لكافة الطلاب، واعتمادها كذلك لمتابعة المعلمون والمعلمات لها بالشكل المناسب، ومن الممكن أن يتم الاستفتاء على الدراسة في شهر رمضان المبارك من خلال بعض الخطوات الإلكترونية البسيطة والتي تتمثل فيما يلي:

  1. قم بالدخول بشكل مباشر إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمنصة نور التعليمية “من هنا“.
  2. ثم قم بتسجيل الدخول على الموقع من خلال إدخال البيانات المطلوبة.
  3. قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالمستخدم والذي هو ولي الأمر.
  4. ثم قم بإدخال رمز التحقق المرئي والذي يكون متواجدًا أمامك على الشاشة في المكان المخصص له وبالشكل الصحيح.
  5. ثم اضغط على خانة “تسجيل الدخول”.
  6. ثم اختر خانة “الاستفتاء على توقيت الدراسة في رمضان”.
  7. سيتم بعدها ظهور المواعيد المقترحة لكل مرحلة دراسية، فقط باختيار التوقيت المناسب من أجل بدء الدراسة.

اقرأ أيضًا: شرح نظام الساعات المعتمدة بالتفصيل

طرق التواصل مع وزارة التعليم

يمكن التواصل مع وزارة التعليم السعودية من خلال ما يلي:

الرقم الموحد 19996
صفحة الدعم الفني من هنا
حساب تويتر من هنا
حساب انستغرام من هنا

تم إتاحة استفتاء لأولياء الأمور من خلال نظام نور التعليمي بهدف تحديد توقيت بدء الدراسة عن بعد في خلال شهر رمضان الكريم، بما يراعي الخصوصية للأسر السعودية والمقيمين من المسلمين في مختلف أنحاء المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى